العدد 2133 - الثلثاء 08 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ

البحرين والكويت والـ UNDP تبحث مشروع «الشبكة الإقليمية للشفافية»

المنامة - الجمعية البحرينية للشفافية 

08 يوليو 2008

بحث لقاء ثلاثي جمع جمعيتي الشفافية في البحرين والكويت وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالبحرين (UNDP) مشروع إيجاد شبكة إقليمية للشفافية، بالإضافة إلى بعض المشروعات المشتركة التي ستحظى بدعم البرنامج المذكور.

وعقد الاجتماع في إطار ورشة العمل الإقليمية التي عقدت أخيراً في بيروت تحت عنوان «بناء شركات لدعم تطبيق اتفاق الأمم المتحدة لمكافحة الفساد في الدول العربية»، وذلك بدعوة من برنامج الأمم المتحدة بالإنمائي.

وأفاد ممثل جمعية البحرينية للشفافية نائب رئيس الجمعية يوسف زينل أن مشاركة الجمعية في الورشة المذكورة ساهمت في فتح آفاق من التعاون المشترك بين الجمعية البحرينية للشفافية والكثير من الهيئات والمنظمات المشاركة، وفي مقدمتها المنظمة العربية لمكافحة الفساد، والمركز العربي لتطوير حكم القانون والنزاهة، والكثير من جمعيات الشفافية في المنطقة العربية، مشيراً إلى أنه تم بلورة بعض الرؤى لمشاريع تعاون بين جمعيته وتلك الجهات.

وأوضح أن ورشة العمل الإقليمية ناقشت الكثير من الموضوعات منها ما يتصل بجهود برنامج الأمم المتحدة لدعم مكافحة الفساد في المنطقة العربية، ووضع برامج لمكافحة الفساد في إطار إصلاح القطاع العام، وفيما يتعلق بالإصلاح القضائي وإنفاذ القانون، ونظرة بالعمق إلى اتفاق الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، وبرامج مكافحة الفساد لدعم المجتمع المدني ووسائل الإعلام والقطاع الخاص.

العدد 2133 - الثلثاء 08 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً