العدد 3098 - الإثنين 28 فبراير 2011م الموافق 25 ربيع الاول 1432هـ

دينا هارون: تيسير فهمي مادية!

وصلت الفنانة السورية الشابة دينا هارون، إلى المراحل الأخيرة من كتابة أول نصوصها التلفزيونية، والذي من المقرر أن يتم تصويره قريبا، بعد أن يقوم عدد من المعالجين الدراميين بمعالجة نصوص حلقاته. وقالت هارون لإحدى الصحف البحرينية إنها تحدثت مع بعض المخرجين أثناء تواجدها بمصر عن فكرة كانت تراودها، مشيرة إلى أنها كانت ترغب في أن تعهد بها إلى كاتب ليقوم بكتابة عمل درامي، ولكن أحد المخرجين طرح عليها فكرة أن تقوم بتأليف النص بنفسها كي تجرب قدرتها على الكتابة فقررت تنفيذها.

وأشارت إلى أن العمل يتناول قصة فتاة كفيفة لا تبصر، واصفة رسالة العمل بالبسيطة، وترغب من خلالها في تغيير نظرة المجتمع للمكفوفين، وان الأعمى يكون مبصرا ربما أكثر من الناس العاديين على رغم ظروفه لأنه يرى الشكل الحقيقي للأشياء.

من جهة أخرى، كشفت الفنانة السورية عن دورها في المسلسل السوري «أيام الدراسة» للمخرج إياد نحاس، وقالت إنها تجسد في العمل شخصية «المعلمة مايا» التي تكون صديقة كل الطلاب وتكون قدوة لبعض الطالبات بشكلها وبتفكيرها للبعض الآخر، كما تشكل حلما لبعض الشباب والمدرسين لنيل قلبها، لكنها مرتبطة بعلاقة حب كبيرة.

وعن تجربتها العام الماضي عندما توقفت عن تصوير مسلسل «الهاربة» المصري، أشارت هارون إلى أنها توقفت عن مواصلة تصوير المسلسل المصري «الهاربة»، إثر تعرضها للمضايقات والمحاولات من قبل الشركة المنتجة للعمل التي تشرف عليها الفنانة تيسير فهمي، واصفة الشركة بالمادية والتجارية وبأنها لا تعمل لتخليد الفن

العدد 3098 - الإثنين 28 فبراير 2011م الموافق 25 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً