العدد 3098 - الإثنين 28 فبراير 2011م الموافق 25 ربيع الاول 1432هـ

منتخبنا يتفوق على إندونيسيا ويتأهل في التصفيات الآسيوية

فيما يواجه «الأحمر» نظيره الإماراتي اليوم

حجز منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية مقعده في منافسات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2011 المقامة حاليا في المدينة الرياضية بمصنعة العمانية والتي تستمر حتى الرابع من مارس الجاري، بعد فوزه الساحق على إندونيسيا بخمسة أهداف مقابل هدفين.

وخاض منتخبنا هذا اللقاء بتشكيلة أساسية ضمت في حراسة المرمى صلاح سلمان، راشد جمال، يعقوب النصف، إبراهيم حسن المغاوي ونايف الجاسم. فيما ضمت قائمة البدلاء كلا من طلال يوسف، الحارس سيدمحمد سبت، محمد درويش، ثاني الدوسري وجاسم الدوسري. اذ قام المدرب خلال أشواط المباراة الثلاث بعمل التغييرات في التشكيلة الأساسية بحسب قراءته الفنية للمباراة. وغاب عن لقاء اليوم لاعبنا حسين الدوسري بسبب حصوله على البطاقة الحمراء في مباراة الفريق أمام أوزبكستان في افتتاح منافسات التصفيات الآسيوية.

وتقدم المنتخب الإندونيسي في الدقيقة (8) عن طريق لاعبه باجيا. وبعد مرور 3 دقائق عادل لاعبنا راشد جمال النتيجة من تسديدة قوية استقرت في سقف المرمى الإندونيسي. وقبل نهاية الشوط بدقيقتين تقدم الإندونيسيين بالهدف الثاني عن طريق لاعبهم جومادا في تسديدة خادعت الحارس صلاح سلمان. وقبل صافرة نهاية الشوط الأول عاد راشد جمال ليعادل النتيجة مرة أخرى لمنتخبنا. لينتهي الشوط الأول بتعادل المنتخبين بهدفين لكل منهما.

وفي الشوط الثاني، سيطر منتخبنا على مجريات الشوط وتمكن من تهديد المرمى الإندونيسي في أكثر من مناسبة، واستطاع الأحمر ترجيح كفته بتسجيله هدفين حملا توقيع كل من محمد درويش في الدقيقة العاشرة ويعقوب النصف في الدقيقة السابعة. لينتهي الشوط الثاني بتقدم منتخبنا بأربعة أهداف لهدفين.

ولم يختلف الحال كثيرا في مجريات الشوط الثالث، إذ واصل لاعبو منتخبنا بسط سيطرتهم على مجريات المباراة، وتمكنوا من تسجيل الهدف الثالث عن طريق اللاعب إبراهيم حسن المغاوي في الدقيقة العاشرة إثر تسديدة قوية استقرت في الزاوية اليسرى للمرمى الإندونيسي. وكاد المنتخب الإندونيسي يقلص الفارق بعد حصوله على ركلة جزاء، إلا اللاعب كارينا أضاع الركلة بعد تسديدة قوية ارتدت من العارضة العلوية لمرمى منتخبنا. لتنتهي المباراة بفوز مستحق لمنتخبنا بخمسة أهداف مقابل هدفين للمنتخب الإندونيسي.

وبهذا الفوز رفع منتخبنا رصيده إلى (6 نقاط) ضامنا بذلك العبور لمنافسات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية، فيما ظل رصيد المنتخب الإندونيسي على حاله من دون أية نقطة.

ويختتم منتخبنا منافسات الدور الأول بلقاء أخير يجمعه مع شقيقه الإماراتي ضمن منافسات المجموعة الثالثة. اذ يسعى منتخبنا إلى مواصلة نغمة الانتصارات وتحقيق الفوز الذي يمكنه من اعتلاء الصدارة في المجموعة والتأهل للدور الثاني بصفته الأول على المجموعة.

ومن المتوقع أن يحاول المدرب غوغا إراحة بعض اللاعبين وإعطاء الفرصة للاعبين الذين لم يتمكنوا من المشاركة، وذلك لمزيد من الاستفادة في تهيئة اللاعبين لمباريات الدور الثاني الذي ضمن التأهل لمنافساته عقب الفوزين اللذين حققهما على أوزبكستان وإندونيسيا.


فياض: المنتخب ظهر بصورة أفضل

أكد مدير منتخبنا فياض محمود أن المنتخب قدم نفسه بصورة أفضل في هذه المباراة واستطاع أن يحقق نتيجة مستحقة بالفوز على المنتخب الإندونيسي بخمسة أهداف لهدفين والذي ضمن من خلاله الفريق الصعود لمنافسات الدور الثاني.

وقال فياض: «قدم اللاعبون أداء رجوليا ولعبوا بصورة جيدة واستحقوا الفوز على المنتخب الإندونيسي الذي لم يكن ندا سهلا. وتمكن المنتخب من خلال هذه النتيجة الصعود لمنافسات الدور الثاني التي نسعى من خلالها إلى مواصلة المنافسة والعودة للبحرين ببطاقة التأهل إلى كأس العالم.

فيما أعرب مسئول بعثة الأحمر يوسف شريدة عن سعادته بتحقيق المنتخب الفوز الثاني في منافسات الدور الأول والذي أهل الفريق إلى الصعود لمنافسات الدور الثاني.

وقال شريدة: «أنا سعيد بالنتيجة التي حققها الفريق على حساب المنتخب الإندونيسي التي أعطتنا الطمأنينة في تجاوز الدور الأول بسلام. وقدم لاعبونا أداء جميلا في أرضية المعلب وكانوا أبطال في هذه المباراة، والتي يستحقون من خلالها لكل الإشادة والتقدير».

وأضاف «الفريق بقيادة المدرب غوغا سيسعى إلى تقديم الأفضل في باقي المواجهات لتحقيق هدفنا في هذه التصفيات وهي تذكرة العبور لمدينة ميلانو الإيطالية والمشاركة المونديال العالمي».

سلمان: قدمنا مباراة جيدة... ونستحق الفوز

عبّر حارس منتخبنا صلاح سلمان عن سعادته البالغة في فوز الفريق في لقاء اليوم والحصول على فرصة المنافسة في الدور الثاني.

وقال صلاح: «بداية أتقدم بالشكر للمدرب وجميع اللاعبين الذين قدموا أفضل ما لديهم في هذه المباراة، وخروجنا بنتيجة الفوز التي أعطت الفريق الفرصة في التواجد في منافسات الدور الثاني». مضيفا أن الفريق سيسعى لمواصلة نغمة الانتصارات في المباريات المقبلة التي يطمح من خلالها الأحمر- بحسب رأيه - للحصول على بطاقة التأهل لمونديال إيطاليا.

وبخصوص مباراة اليوم أمام المنتخب الإماراتي، قال صلاح: «مباراة اليوم ستشهد ندية وحماس من جانب المنتخبين اللذين يتمتعان بوجود عناصر ممتازة في لعبة كرة القدم الشاطئية، ومن الصعب توقع نتيجتها التي نأمل أن تكون لصالحنا».

فيما قال لاعب منتخبنا ثاني الدوسري إن الفريق حقق الأهم في لقاء اليوم بخروجه بالنقاط الثلاث وحصوله على فرصة التواجد في منافسات الدور الثاني، إذ أشار إلى أن الفريق يتطلع إلى مواصلة الانتصارات التي تمكنه من الحصول على فرصة التواجد في المونديال العالمي في سبتمبر/ أيلول 2011.

وقال ثاني: «لقد حققنا الأهم في لقاء اليوم أمام إندونيسيا وخرجنا بالنقاط الكاملة التي رفعت رصيدنا إلى 6 نقاط من فوزين مستحقين. ونحن نتطلع كلاعبين إلى مواصلة نغمة الانتصارات جميع المباريات المقبلة والمنافسة على إحراز المركز الأول في هذه التصفيات والحصول على بطاقة العبور المباشرة إلى مونديال كأس العالم 2011»

العدد 3098 - الإثنين 28 فبراير 2011م الموافق 25 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً