العدد 3099 - الثلثاء 01 مارس 2011م الموافق 26 ربيع الاول 1432هـ

برامج رياضية مدرسية مستمرة

بدأ الفصل الدراسي الثاني في العام الدراسي 2010-2011 من خلال مجموعة من القرارات الإدارية المبشرة منها ترقية رئيس قسم التربية الرياضية السابق الأستاذ غازي المرزوق إلى وظيفة القائم بأعمال الأمين العام للجنة البحرين الوطنية للتربية والعلوم والثقافة.

حيث كان الأستاذ دينامو الصفحة الرياضية الخاصة بالإدارة وله دور كبير لا يمكن نكرانه لتطوير البرامج الرياضية المدرسية خلال العقد الماضي، إذ ساهم مساهمة فعالة في تطوير البرامج الخاصة بالرياضة المدرسية كماً وكيفاً، فله من أسرة الرياضة المدرسية خالص الشكر والتقدير متمنين له دوام التوفيق، كما شهدت أسرة الرياضة المدرسية ترقية 16 معلما (8 بنين، 8 بنات) إلى وظيفة قائمين بأعمال معلمين أوائل، متمنين لهم دوام التوفيق وراجين أن يساهموا بجهودهم في تطوير الرياضة المدرسية.

كما يشهد هذا الفصل الدراسي الكثير من البرامج والمسابقات التطويرية والتي المؤمل أنها تساهم في زيادة عدد الممارسين من الطلبة واستثمار وقت الفراغ بما يعود بالنفع عليهم وأن تساهم هذه الفعاليات في اكتشاف المواهب وتطوير قدراتهم بما يعود بالنفع على الرياضة البحرينية مستقبلاً.

وتعد برامج اللياقة البدنية ومراكز التدريب من البرامج التطويرية التي سوف تبدأ خلال هذا الفصل بهدف تطوير اللياقة البدنية من أجل الصحة ومحاربة السمنة، والمستفيد أبناؤنا الطلبة، إذ تشهد كل محافظة إقامة مركز خاص للبنين ومركز خاص للبنات ويكون الاشتراك فيها مجاني وبمعدل 4 أيام في الأسبوع.

كما أن مراكز التدريب سوف تشهد العاب فردية ستحدث للمرة الأولى بعد منها الجمباز والتايكوندو والمبارزة وألعاب القوى وكرة الطاولة من أجل إعداد قاعدة من الممارسين لهذه الرياضات الفردية وبالتعاون والتنسيق مع بعض الاتحادات النوعية.

هذه مجموعة بسيطة من البرامج الرياضة الخاصة بهذا الفصل والذي لا يمكن أن تُنجز أو يستمر بدون دعم المسئولين بالوزراء وعلى رأسهم الوزير ماجد النعيمي وبجهود معلمي التربية الرياضية فلولا تضحيتهم وتعاونهم لما كان النجاح حليفاً للبرامج السابقة ولا يمكن أن يكون التوفيق والتميز مرادف للفعاليات اللاحقة.

عصام عبدالله

العدد 3099 - الثلثاء 01 مارس 2011م الموافق 26 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:21 ص

      فيصل

      ليش ما تضيفوف لعبة الاسكواش تراها لعبة حلوة وفيها لياقة للجسم

    • زائر 1 | 2:56 ص

      بنت الفردان

      يعطيهم العافية بس ياليت ياليت ماتنسونا ( معلمات ومعلمين التربية الرياضية ) ياليت يشوفون التعب الي هم فيه ومافي تشجيع داخل المدرسة والوزارة الى متى والترقيات فقط تختصر على شريحة معينه

اقرأ ايضاً