العدد 3100 - الخميس 03 مارس 2011م الموافق 28 ربيع الاول 1432هـ

تجمع «الفاتح» يطرح حزمة مطالب ومسيرة «الداخلية» تطالب بإطلاق باقي السجناء

جماهير حاشدة في «تجمع الوحدة الوطنية» بمركز الفاتح مساء أمس   (تصوير: عقيل الفردان)
جماهير حاشدة في «تجمع الوحدة الوطنية» بمركز الفاتح مساء أمس (تصوير: عقيل الفردان)

شدد رئيس تجمع الوحدة الوطنية الشيخ عبداللطيف المحمود على أهمية الحوار بين القوى السياسية ونظام الحكم كأفضل السبل للخروج من الأزمة الراهنة بأفضل النتائج، مؤملاً أن يبدأ الحوار في القريب العاجل وفق الرسائل التي أرسلها ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، والذي من خلاله يمكن أن تتقابل المرئيات وتظهر الحجج والأدلة.

وأعاد المحمود في اللقاء الثاني لتجمع الوحدة الوطنية مساء أمس الأربعاء (2 مارس/ آذار 2011)، والذي حضرته حشود من المواطنين والمقيمين في ساحة مواقف السيارات بمركز أحمد الفاتح الإسلامي التأكيد على أن استقرار البحرين أولوية قصوى لا يمكن المساومة عليها لما فيه مصلحة الجميع.

وكانت قبل ذلك قد مرت مسيرة الشباب المحتجين من دوار اللؤلؤة،والتي توجهت إلى مبنى وزارة الداخلية (القلعة) وسط العاصمة بسلام، وسط إجراءات أمنية مشددة شهدتها القلعة. وشارك الآلاف من شباب ورجال ونساء وأطفال في مسيرة «الوفاء للسجناء» والتي هتفت أمام بوابة وزارة الداخلية بسرعة إطلاق سراح باقي المعتقلين.


وسط احترازات أمنية مشددة...

مسيرة حاشدة من دوار اللؤلؤة لمبنى وزارة الداخلية تمر بسلام

المنامة - هاني الفردان

مرت مسيرة الشباب المحتجين من دوار اللؤلؤة، والتي توجهت مساء أمس الأربعاء (2 مارس/آذار 2011) إلى مبنى وزارة الداخلية (القلعة) وسط العاصمة بسلام، وسط إجراءات أمنية مشددة شهدتها القلعة.

وشارك الآلاف من شباب ورجال ونساء وأطفال في مسيرة «الوفاء للسجناء» والتي هتفت أمام بوابة وزارة الداخلية بسرعة إطلاق سراح جميع المحكومين في قضايا أمنية.

وخرجت المسيرة في الساعة الثالثة والثلث تقريباً من دوار اللؤلؤة متجهة إلى تقاطع السلمانية ومنه إلى مجمع سناء التجاري في اتجاه التقاطع القريب من الجانب الجنوبي للقلعة، لتبدأ المسيرة في الالتفاف حول مبنى وزارة الداخلية عبر بواباته المختلفة.

وحمل المشاركون في المسيرة أعلام البحرين وصور الشهداء والسجناء الذين لازالوا داخل المعتقلات، ورفعوا شعارات تندد بسياسة الحكومة، وتطالب بمحاسبة المعذبين.

وكانت حشود شبابية قد توجهت من دوار اللؤلؤة إلى وسط المنطقة الدبلوماسية قبل يومين (إلى وزارة العدل والنيابة العامة) للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين والمحكومين السياسيين المتبقين في سجون البحرين والبالغ عددهم نحو50 محكوماً في قضايا كرزكان والمعامير والسهلة وغيرها، إضافة الى محمد البوفلاسة الذي اختفى بعد تحدثه في دوار اللؤلؤة في 15 فبراير / شباط 2011.

وغابت الجمعيات السياسية أو ممثلوها عن هذه المسيرة التي يتبناها شباب يدعون اليها عبر الرسائل النصية، ولكن تواجد عدد من الشخصيات المفرج عنهم في قضية ما يسمى بـ «الخلية الإرهابية».

وسارت المسيرة على الشارع الرئيسي، وعمل شباب على تنظيم الحركة المرورية وعدم عرقلتها، وخصوصاً أن الشارع رئيسي، فيما غابت جميع مظاهر الأمن على الطريق، وكذلك رجال المرور من أجل تنظيم الحركة وتركوا الشارع للمتظاهرين، فيما رافقت المسيرة وبشكل متواصل مروحيات تابعة لوزارة الداخلية.

وشهدت «الوسط» وجوداً أمنياً داخل وزارة الداخلية (القلعة) وبشكل كبير جداً، كما تواجدت بالقرب منهم مدرعات خاصة لإلقاء المياه على المتظاهرين، إلا أن هذا الوجود اختفى مع وصول المتظاهرين إلى بوابة الوزارة، وذلك لمنع أي احتقان أو مواجهات، وعادت المسيرة من جديد إلى دوار اللؤلؤة، ولم تشهد أي انفلات من قبل المتظاهرين الذين رفعوا الأعلام والورود ورددوا «سلمية... سلمية» و«كلنا فداء للبحرين» و«بالروح بالدم نفديك يا شهيد» و«بالروح بالدم نفديك يا بحرين».


الشيخ المحمود أكد التمسك بشرعية نظام الحكم ودعم الحوار الوطني للخروج من الأزمة...

«الوحدة الوطنية» يعقد لقاءً حاشداً ويطرح رزمة من المطالب السياسية والمعيشية والاجتماعية

الجفير - محرر الشئون المحلية

شدد رئيس تجمع الوحدة الوطنية الشيخ عبداللطيف المحمود على أهمية الحوار بين القوى السياسية ونظام الحكم كأفضل السبل للخروج من الأزمة الراهنة بأفضل النتائج، مؤملاً أن يبدأ الحوار في القريب العاجل وفق الرسائل التي أرسلها ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، والذي من خلاله يمكن أن تتقابل المرئيات وتظهر الحجج والأدلة.

وأعاد الشيخ المحمود في اللقاء الثاني لتجمع الوحدة الوطنية مساء أمس الأربعاء (2 مارس/ آذار 2011)، والذي حضرته حشود من آلاف المواطنين والمقيمين في ساحة مواقف السيارات بمركز أحمد الفاتح الإسلامي التأكيد على أن استقرار البحرين أولوية قصوى لا يمكن المساومة عليها لما فيه مصلحة الجميع، لكنه شدد على أن التجمع يتمسك بشرعية نظام الحكم وعائلة آل خليفة بقيادة عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، لافتاً إلى أن التجمع «ليس لديه شروط مسبقة لبدء الحوار حتى لا يتعطل، وأن التجمع على استعداد للدخول في الحوار الوطني الذي دعا إليه سمو ولي العهد فوراً».


المحمود: نرفض رضوخ النظام

ومن بين النقاط التي احتواها البيان الثاني للتجمع والذي شمل رزمة من المطالب السياسية والمعيشية والاجتماعية، أعلن الشيخ المحمود عدم موافقة التجمع على المطالبة بإقالة الحكومة الحالية كشرط لبدء الحوار، قائلاً نصاً: «نرفض رضوخ النظام لتلك المطالب التي تؤدي إلى الخراب والتدمير، وإلى المزيد من الاحتقان الطائفي».

ودعا إلى وجوب عدم تعطيل مصالح البحرين ومصالح أهلها قاطبةً، ولا نرتضي الأضرار التي وقعت وتقع على القطاع الاقتصادي والمالي وأصحاب المصالح التجارية، وأن الأمن والأمان مطلب جماهيري لا يخص فئة من فئات المجتمع، وهو نعمة ربانية لا يجوز التفريط فيها أو التقليل من أهميتها.

وتطرق الشيخ المحمود في البيان إلى بنود رئيسية منها التحذير من مغبة الآثار المدمرة على المجتمع من أعمال العنف والترهيب التي تمارس على أبناء المدارس ومواقع العمل المختلفة، مخاطباً الحضور بالقول: «هذا أمر أرجو أن تصغوا إليه... تريد بعض التيارات السياسية حدوث المواجهات الدامية مع قوات الأمن لأنها كانت تراهن على وقوع قتلى، وتحرص على تأجيج نار الفتنة، وبعد سحب قطاعات الجيش والأمن من الشوارع، تحاول هذه التيارات أن تؤجج الفتنة بين طوائف المجتمع وتقوم بالأعمال الاستفزازية للوصول إلى المواجهات مع القوى الأمنية، وهذه لعبة الطائفيين التي امتدت إلى بعض المدارس مما لا نرتضيه».


دعوة المرجعيات لتحمل المسئولية

وزاد قوله: «كما أن هناك مخططات لنشر الفوضى في البلاد، لدى ندعو تلك الجهات للكفّ عن مثل هذه الأفعال، وندعو المرجعيات الدينية لتتحمل مسئولياتها لتوقف هذه الأعمال، في الوقت الذي ندعوكم فيه لضبط النفس وعدم الانجرار لهذه المواجهات وعدم التصادم معهم حتى لا تتحقق مطالبهم»، وإن على الدولة أن تتخذ الإجراءات ما يوقف هذا الانفلات الأمني الذي وصل إلى المدارس «وإلا فإننا لا نضمن الانفلات الأمني كردة فعل لما يقع على أبنائهم وفلذات أكبادهم».

ووجه المحمود مطالب للقيادة السياسية ضمنها تثبيت دولة الحقوق والواجبات للجميع، فما يقدم للشعب من تيسيرات إنما هو حق من حقوق المواطنة ومن ثروات الوطن، كما طالب بأن تهتم بقطاع الشباب وتدربهم مبكراً على تحمل المسئوليات في الوزارات المختلفة، بالإضافة إلى ذلك، شملت المطالب «تفعيل القوانين والأنظمة التي تمنح قطاعات الشعب حقها كاملاً في الخدمات العامة، والإسكان، ورفع الأجور والرواتب والمعاشات، ورفع أجور العاملين في القطاع الخاص، وشمول الضمانات والمنح غير المشمولين كمدربي السياقة وغيرهم، وإيجاد آلية لمعالجة الديون المتراكمة على قطاعات كبيرة من المواطنين، وخصوصاً ديون من لم يشملوا بالخدمات الإسكانية من ذوي الدخول المتوسطة الذي اضطروا للاستدانة من البنوك لبناء بيوتهم، وإيجاد فرص العمل والرعاية الإنسانية ومعالجة مشكلة الفقر، والنظر في حالات المسجونين الذين قضوا فترات من العقوبة والإفراج عنهم وفق معايير منضبطة (وليس لفئة دون أخرى».


محاسبة المعلمين

وطالب أجهزة الدولة لإعمال القانون لمحاسبة المقصرين، فيجب محاسبة من تخلفوا عن أداء أعمالهم، «ومحاسبة المعلمين الذين تخلفوا عن التدريس لشل حركة التعليم، ومحاسبة الذين يمنعون دخول المتطوعين لسد النقص، وتقديم المعتدين على المتطوعين إلى العدالة».

وتوجه بالتقدير والإكبار إلى الرجال والنساء من أبناء الوطن الذين سدوا النقص في مجال التدريس عندما امتنع بعض المدرسين عن أداء واجبهم، وأشاد بموقفهم الوطني الرائع الذي ضرب المثل بالأسلوب الحضاري، مطالباً الدولة بتقدير جهودهم.

وتطالب التجمع بإزالة مظاهر الاعتصام في ساحات مستشفى السلمانية، وكذلك في أي مركز من المراكز الصحية أو الخدمية العامة الأخرى للمحافظة على الرسالة الإنسانية لهذه المرافق الحيوية، محذراً من بعض المظاهر التي قام بها بعض دعاة الطائفية في مستشفى السلمانية من التهديد بالاعتداء البدني على من لم يوقع على العرائض واصفاً تلك المظاهر التخويفية مما لا يجوز أن يسمح بها في أي مركز من مراكز الخدمات الصحية أو غير الصحية محلياً أو دولياً وتعتبر جريمة.


نداء إلى عاهل البلاد

ووجه المحمود خطابه إلى عاهل البلاد جلالة الملك قائلاً: «الشارع يا جلالة الملك يطالب بإرجاع الأمور إلى نصابها، وتطبيق القوانين الخاصة بالتجمعات والمسيرات على الجميع، فإن الشارع بجميع أطيافه متضرر من تعطيل مصالحه، ونحذر من الفتنة الطائفية التي طالت الشباب والأطفال بقصد إبعادهم عن المدارس لدفع الطلبة لشلّ العملية التعليمية، كما نقدر عالياً عمال البحرين في كافة قطاعات الإنتاج لانتظامهم في عملهم وتأدية الواجب الوطني رغم الدعوة للإضراب العام، مقدمين المصلحة الوطنية».

فيما وجه البيان رسالة إلى البنوك الإسلامية والتجارية والمؤسسات المصرفية حيث جاء على لسان المحمود: «كلي رجاء وطني وفيهم خير... عليكم اليوم جهاد وطني يتعلق بعملكم... حافظوا على الكيان الاقتصادي والمالي للبحرين، وعلى رؤوس الأموال حتى لا تخرج وشاركوا في التنمية الداخلية وأقيموا المشروعات الإسكانية والخدمية حتى يرى العالم أننا وأموالنا فداء لوطننا وأهلنا، مناشداً التجار وأصحاب رؤوس الأموال بأن بلادهم أولى بأموالهم، وأن الخزائن الممتلئة والحسابات في الخارج يمكن أن تمنعوا من الوصول إليها من الدول الكبرى والأمثلة أمامكم، كما وجه رسالة أخرى للقائمين والمهتمين بالشأن الديني لجميع الطوائف للعمل على إنهاء الاحتقان الطائفي الذي امتلأت به النفوس وانحرف بسببه المتدينون وغير المتدينين، مؤكداً بقوله: «نحن سنعمل على منع الاحتقان الطائفي، وعلى يقين بأننا سنجد من المهتمين بأمر الإسلام والوطن والمواطنين من يقف معنا».


رسالة للإعلام المحلي

أما بالنسبة للإعلام المحلي، فقد طالبه بيان التجمع بتغطية نبض الشارع وأنشطته الاجتماعية والاقتصادية والخدمية لإرسال خطاب أن البحرين بخير، وأن ما يجري هو إرباك سياسي متوقع من «أحد أطراف اللعبة السياسية«، وأن اجتماعنا هنا يمثل الإجماع الشعبي. كما حيّا في ختام البيان «نساء ورجال وشباب البحرين»، واختتم بـ «الدعاء للبحرين» لافتاً إلى «أن يُعِين الولاة بالوزراء والمستشارين الصادقين».

وفي اللقاء الذي وصفه المحمود بأنه يضم ممثلين عن البهرة والمسيحيين واليهود من أهل البحرين، وبعد أن قدّمت المواطنة المتطوعة (أم حسن) كلمة للجمهور، وكلمة أخرى للطفلة لطيفة إبراهيم البنعلي شملت كلمات في حب الوطن، أبلغ المحمود الجماهير بأن «رسالة تجمعهم وصلت إلى المعنيين بالأمر داخل البحرين وخارجها، وأن التجمع الذي يشمل أطياف المجتمع وجد استجابة منذ لقائه الأول يوم الإثنين (21 فبراير/ شباط 2011)، وأن التجمع رقماً مستقلاً لا يمكن تجاوزه، مؤكداً الالتقاء بالقيادة السياسية وقوى المجتمع والجمعيات السبع والائتلاف الوطني لتبادل الرأي على ما يجري في الساحة».

العدد 3100 - الخميس 03 مارس 2011م الموافق 28 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 793 | 3:35 م

      دور العلماء العقلاء

      الشيخ عبد اللطيف الله يجازيك كل خير كفيت ووفيت كلامك طلع من قلب مؤمن خايف علي ديرته والله يجازيك خير في الدنيا قبل الاخرة .......

    • زائر 767 | 2:44 م

      ملاحظات وشكر

      ياجماعة عندي ملاحظات على المسيرة شفت 3 أعلام غير بحرينية علم السعودية والكويت وقطر ليش هالمسيرة بحرينية ولاّخليجية وتلفزيون البحرين اللي من صارت الاحداث كل يوم طالع بجذبة اكبر من اللي قبلها و ليش الحوار ما صار قبل و ليش ما اقالوا الوزراء الاربعة من قبل ولا بس يسكتونا أصلا الاعلام في البحرين فقد مصداقيته ان كان مرئي او مسموع او مقروء ويا جريدة الوسط كونوا دائما كما انتم مثال للصحافة الحرة فهذه مهنة محفوفة بالمخاطر ولكن المهم الصدق في نقل الاشياء بالصورة الحقيقية
      محبتي

    • زائر 760 | 2:25 م

      استيقظو

      متى يستيقظ ابناء الوطن الواحد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      قرأت تعليقات بعض الاخوة ...تشنج لما ذكره الشيخ لماذا؟؟؟؟؟؟
      التشكيك والتحريض لصالح من؟؟؟؟

    • زائر 750 | 2:00 م

      والنعم فيييك يا شيخ

      اثلجت صدرونا ياشيخ عبداللطيف
      كفو رجل والرجااال قليل فهالزمن

    • زائر 749 | 1:59 م

      اï»·ستاذ حسن مشيمع الحديث بما معناه كونوا زين إلينا وï»» تكونوا شينا علينا

      كم كنا نتمنا أن تكون بيننا لنزداد قوة في قوتنا ولكن تصلنا أخبار بأنكم دائما في خطاباتكم تكثر فيها السب والشتم إلى الطرف اï»·خر والذي ï»» يرضى بأية حال أي إنسان بذلك فنتمنى أن يرتقي خطابكم ويترفع عن السب والشتم حتى يقبلكم الطرف اï»·خر ويسير معكم نحو الطريق الصحيح إلى الحوار وهي أيضا ليست من أخلاق أهل البيت وألتمس منكم العذر بما وجدته في جعبتي فأردت إخباركم به.

    • Wald | 1:58 م

      رد ع صاحب الرد 211

      ع راســي والله اهل المحـرق .. و من معدنك وطيبك والله ..
      هذا كل اللي نبيه مانبي اتصير الطائفيه بينا .. لانه كلنا تربينا بين سنه واكلنا وشربنا وياهم .. يوم مرت هالازمه نجي نفترق بدقايق ..
      اتمنـى جميع اخواني السنه مثلك وتفكيرك ..
      وان شالله ماتصير الطائفيه في بلدنا ..

    • زائر 735 | 1:46 م

      ولــــــــــــ المحرق ـــــــــــد ضد التجنيس (اتمنى من الكل يدعي بهالدعاء )اللهم دمــر وشتت وافضح كل من يريد السؤ ببحريننا الحبيبه

      لو شصير بنظل اخوااااااااااااااااان ســـــــــــــــنة وشــــــــــيعة والي يراهن على الطــــــــــــــائفية اقول له موت بغيضك ترى شعب البحرين واااااااعي ومطالب البحرينيين الشرفاء هي العدل والمساواة وتفضيل المواطن البحريني على الاجنبي بل اعطاء كل ذي حق حقه ومحاسبة كل من نكل وعذب بل وقتل شعب البحرين الابي المسالم .ملاحظه .نحن شعب مضحي الى ابعد الحدود ومستعدون لتقديم دماء من اجل الدفاع عن الكرامة والحقوق والمطالب المشروعه

    • زائر 712 | 1:11 م

      لو

      لو لم يقل الشيخ عبداللطيف ماقاله لمشى الناس من الساحه ولم يحتمعو مره اخرى. نريد العيش يسلام ولا نريد تعطيل مصالح العباد بشل الحركه المروريه اذا كانت مطالبكم للحكومه فلمى تعطلون حياه الشعب العادي. مطالبكم عند الحكومه اذهبو للحكومه

    • زائر 711 | 1:10 م

      رساله من القلب

      الشباب هم اصحاب الثوره وهم الذين لديهم المطالب ومن حقهم ومن يؤيدهم ان يطالب وهم الغالبيه لا غيرهم من الذين يريدون النوم والهدوء انتون راضين عن الوضع لماذا اذن تطالبون وتتشرطون واذا كانت لكم مطالب فاجلوها لبعد الثوره حتى لاتجهضوها. لان هذه الثوره للفئه المثقفه الواعيه التي تدرك حقوقها وواجباتها والتي يهمهامصلحة الوطن والجميع وليس مصلحتها فقط .

    • زائر 710 | 1:06 م

      ام حسن

      شكرا على الحضور

    • زائر 703 | 12:54 م

      إلى زائر 462

      احنا اعترضنا لأن ساحة مسجد الفاتح لا تسمح بهذا العدد و نحن لا نحدد كم في مسجد الفاتح و كم في مسيرة دوار الشهداء و لا المنار بل وسائل الإعلام العالمية و من ضمنها نيويورك تايمز بل و قارنت بين المعتصمين في ميدان التحرير في مصر و بين مسيرة الشهداء من جيان إلى دوار اللؤلؤ و لم تقارن بين الفاتح و مسيرة دوار اللؤلؤ (الشهداء) و على فكرة أرجع و اقول ان ساحة الفاتح لا تتسع لـ 350 الف فكيف اتسعت لـ 450 الف فسري لي يا اختي

    • زائر 702 | 12:54 م

      ابو الشيوخ

      تحية طيبة للمعتصمين في الدوار - اتقي الله في اولادك يا شيخ هل هذه هي الوطنية التي تنادي بها ياشيخ ما هذا الموقف العدائى للطائفة الكبيرة عدداً في البحرين ما هذا العداء للطائفة التى لم تسكت عن الحق - اذا كان الحديث من فضه فالسكوت من ذهب يا شيخ الامراء

    • زائر 700 | 12:50 م

      الناطق الرسمي باسم الحكومة

      تجمع الوحدة الوطنية تبين أنه تجمع الفرقة الطائفية، و من كان يتظاهر بأنه معارض للحكومة في بعض قراراتها أثبت أنه ناطق رسمي باسم الحكومة التي راحت من خلاله تؤجج نار الطائفية كأسلوب حرب مضاد للمطالب الشعبية.

    • زائر 697 | 12:49 م

      غريب عجيب

      وفيتوا يا اخوان واخوات
      بس يثير استغرابي شي واحد :
      * الواحد لما يخسر فريق كرة القدم إللي يشجعه يتعكر مزاجه وما يقدر يدرس ولا يركز..على فكرة في ناس تاخذ اجازة لمتابعة مباريات كاس العالم..
      * جلالة الملك لإنبهاره بمهرجان "البحرين أولا" امر بإعطاء جميع العاملين في وزارة التربية إجازة..
      * كانت هناك مطالبات من الوسط التربوي بتمديد اجازة الربيع نظرا للأوضاع في مصر..
      بعد هذا السرد كيف تطلبون من المدرسين وغيرهم التصرف وكأن شيئا لم يكن؟؟ ألسنا بشر ولنا احاسيس؟؟

    • زائر 695 | 12:47 م

      تاكيد

      اكد الكثير من الاخوة في الطائفة الشيعية الكريمة على خطاب فضيلة الشيخ المحمود و وقوفهم صفا ضد كل من يشعل فتيل الفتنه , وحضورهم تجمع الوحدة الوطنية والتى اضيف لها صفة الشريفة ، لهي خير دليل على ذلك

    • زائر 694 | 12:45 م

      إلى متى ؟؟!

      الى متى نفتح الأبواب المغلقة فيدخلها مقتنصي الفرص ليدخلوا منها قبلنا كما حدث في الفاتح البارحة ، متى كانت لديهم مطالب ؟ و لماذا لم نسمع عنها و لماذا لم يطالبوا بها قبل الآن ؟ فهل نفتح نحن الأبواب بدماء شهدائنا الطاهرة ثم يأتي من لم يقدم أبناءه شهداء للمطالبة بهذه المطالب فيسبقنا هو ليدخل قبلنا في الحوار الذي لم يطرحه هو في الأصل. رجاءً رجاءً رجاءً ابدأوا الحوار الآن قبل أن يجنوا ثمار ثورتنا قبلنا !
      بحرينية إلى النخاع

    • زائر 685 | 12:33 م

      thanks

      الف شكر لفضيلة للشيخ عبداللطيف آل محمود .. بالفعل كفيت وفيت .. لانك بالفعل تكلمت عن مطالبنا الحقه والواقعيه.. بارك الله فيك وسدد خطاك

    • زائر 684 | 12:33 م

      المسرحية الجاية كم بكون العدد

      تيلفزيون البحرين في كل مرى يضحك الشارع ففي المر السابقة قال ان الفاتح احتشد فية 300.000الف والان يقولون ان الذين احتشدوا اكثر من450.000.
      سؤال1:هل الذين احتشدوا في الفاتح بحرينين ام مجنسين و باكستانية و هنود.الاجابة معروفة.
      سؤال2:هل الفاتح يتسع الى مليون شخص ام 10.000 وايضا الاجابة معروفة.

    • زائر 683 | 12:31 م

      لا للطائفية

      يا جماعة يجب أن نشكر عبد اللطيف ولا نعمل حزازات على ما قرر من مجلس المعارضة لكي لا تكون حزازة بيننا,فانهم يريدون ولو نقطة ويعملون فينا المناكروفكونوا طلاب امن وامان وبمسيرات سلمية لا سنية ولا شيعيةووبصوت واحد نحن نحب البحرين,ولا للطائفية.

    • زائر 679 | 12:24 م

      صحفي اجنبي يسأل البحريني:

      الاجنبي:ما هي احلامك وطموحك في الدنيا.
      اجاب البحريني:عمل ومسكن ملائمان.
      الاجنبي:اني اسألك عن احلامك وليست حقوقك.
      البحريني:هذه احلامي وطموحي
      :× :× :× :× :×

    • زائر 677 | 12:20 م

      البحرين على محك الطائفية

      ياعلماء الطائفتين الشيعة والسنة ، بدل اشتعال الفتن لما لاتحثون الشعب على الوحدة على المحبة على التناقش والاتفاق على مطالب موحدة ؟؟ اليس هذا الحق يا من في الفاتح ويا من في الدوار ؟

    • نبع الوفا | 12:19 م

      الحمد لله الذي لم يجعلنا من عبدت الدينار

      اتمنى من الجميع عدم شغل أفكاره بترهات لان الحكومة تريد تأجيج الوضع وأتمنى من أحبتي غيارا الوطن عدم الرد بتاتا لان الموضوع واضح وما يحتاج نقاش

    • زائر 671 | 12:11 م

      تحت راية سيدي سمعن وطاعة

      شكر خاص لكل من حضر الى الوحده الوطنية سواء سني او شيعي كلنا اندرجنا تحت راية البحرين .
      شكر خاص للدكتور عبداللطيف المحمود وعلى خطابة الذي اتسم بالاتزان و الثقة من وجود حلول.
      اخواني كل من على هذه الارض الطيبة له مطالب فأن لم تعجبك مطالبة فعليك احترامها واقصد الأخوان الذين اشاروا بعدم شرعية مطالب التي تقدم بها فضيلة الشيخ،
      لبيك يابحرين ، ولبيك ياملك

    • زائر 666 | 12:06 م

      يا شيخ خرجت اشرا وبطرا ولا تريد الاصلاح

      كلمات الحسين عليه السلام بدات بها وانتهيت بالتهديد والوعيد للناس انت تريد مطالب من غير شروط افهل انت صاحب المطالب ام الشعب المظلوم الذي يحتاج لمساندةامثالك انت من الرعية التي تعيش مرتاحة متنعمة في بساط الدولة هداك الله تعال وانظر لشبابنا وقارنهم بابنائك في الدراسة والحياة وحتى يحكم الله بيننا

    • زائر 657 | 11:54 ص

      حصن القدافي الاخير

      لكن القدافي مشكلته انه صريح زياده عن اللزوم وجنونه واضح ومراهقته وطيشه يظر في كل وقت

    • زائر 656 | 11:52 ص

      زائر 156او631

      ينصر دينك يخوك كفيت اوفيت وهذه كلمتك تعتبر جهاد وى ميزان حسناتك وهذ رد الشعب على الخطاب وهيهات من الذله

    • زائر 654 | 11:50 ص

      الشيخ عبدالطيف المحمود

      سؤال لك لـــــــــــو انت راتبك 200 دينار هل ترضي به؟؟؟؟؟ ابغي الجواب

    • زائر 653 | 11:50 ص

      عجباً

      أعجب من أناس لا يرغبون في الحرية فما الضير من وجود حكومة منتخبة من قبل الشعب يستطيع من خلالها محاسبة المسئولين عن جميع تجاوزاتهم لماذ يرغب الناس في إن يكونوا غنمواً رعاة وبيدهم الحرية فالكويت والتي تساند البحرين دستورها يمنح الشعب حق انتخاب حكومته فلماذا لا تكن البحرين هي الأسبق للعمل بأحكام القرآن الكريم بمشاورة الشعب في أتخاذ القرارات فأرجوا الله العلي الكريم أن يحفظ البحرين من الفتن وعلما أن من يسوق هذه الفتن هي الفئة المجنسة فهي موجودة في البحرين لكي تعيش لا لتموت؟؟

    • زائر 639 | 11:34 ص

      تبقى سلمية

      سلميـــــــــــــــــــة
      سلميـــــــــــــــــــــــــــــــة

    • زائر 638 | 11:34 ص

      بسنه عناد ..

      أضم صوتي مع الزائر رقم 91 والله يحفظ البحرين وأهلها سنة وشيعة .

    • زائر 631 | 11:31 ص

      الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ

      وقال الإمام علي ع لا تستوحشوا للحق لقلّة سالكيه. نحن شعب لنا مطالب وحقوق لن نتنازل عنها مهما كلفنا الأمر وليقل الشيخ عبد اللطيف وغيره ما يقول فلسنا بحاجة إلى إنصافه لنا فقد انصفنا القريب والبعيد والمسيحي واليهودي
      شرفاء العالم وقفوا معنا والأهم من كل هذا إن الله معنا لنا حقوق مسلوبة والله يأمرنا بالدفاع عنها
      ونحن قمنا بما أمرنا الله عاد الحين عجب الشيخ
      أو لم يعجبه فليقل إلى ربه أن المطالبة بالحقوق
      معصية وليشرعن لنا قتل الأبرياء

    • زائر 628 | 11:26 ص

      الفرق بين الدوار والفاتح هو:

      الطرفان يدعيان نبذهما للطائفية ولكن!
      الفاتح لا يمكن أن يتحدث شيعي
      والدوار كل يوم هناك أكثر من سني يصعد للمنصة يلقي ما لديه
      الفاتح يجبر الجيش على الحضور وهناك ضغوط كبيرة على بعض العوائل السنية للحضور
      والدوار تأتيه الناس من صميم ارادتها واقتناعها
      ما يحدث في الفاتح بدعم حكومي صرف
      ما يحدث في الدوار هو مما يقدمه الشعب لنفسه
      أخيراً شكراً لتلفزيون البحرين
      ذكروني كم العدد؟ (:

    • زائر 622 | 11:19 ص

      ياأيها الناس

      ردا على تعليق 116
      إحنا شعب لا نهاب أحد مادمنا على الحق
      فوقفتنا الشريفه في الدوار ولأنه مكان استراتيجي إختارته المعارضه من لأأجل إيصال رسالتنا السلميه الى العالم اجمع
      مو نتغيب في المسجد وهو بيت عباده المفروض

    • زائر 617 | 11:16 ص

      كفيت ووفيت يا شيخ

      كفيت ووفيت يا محمود
      انت تأمر واحنا ننفذ يا شيخ

    • زائر 605 | 11:09 ص

      صراحة

      يوم ما كان ليكم مطالب و لا شروط ليش تؤججون الطائفية و تبون تدخلون حوار ما ليكم فيه ، قبول الحوار بعد تحقيق مطالبنا ، و انشاء الله نموت كلنا لن نتنازل عن حقوقنا .

    • زائر 604 | 11:09 ص

      سكت دهرا ونطق كفرا

      يا عبد الطيف ان مطالب المعارضه هي من اجل حياه كريمه و حره لكل اطياف الشعب وادا كانت مطالبك لابقاءالوضع كما هو عليه من الدل و الهوان من اجل مصلحه دنيويه فئويه فلك ان تبدي رايك بعيدا غن التشنج و الاعتقان وليكن بيننا صناديق اقتراع نزيهه و عادله وهدا مطلبنا ان يحكم الشعب من الشعب ولك جل الاحترام

    • زائر 602 | 11:06 ص

      زهره "أم فاطمة"

      شكرا شيخهم الجليل
      انتو لم تشعلو فتنة الطائفية
      انتم اشعلتو حماسنا لنتمسك بإسقاط الفساد والمفسدين

    • زائر 1 | 11:06 ص

      دينهم دينارهم

      لقد أثبت المحمود بأنه العنوان الأصيل الداعي للطائفية والتفريق حينما زاد الشرخ وأعلن عن أن السنة المتواجدون في الفاتح لا يتوافقون في المطالب مع باقي أبناء الشعب.
      ولكن من هم المتواجدون في ساحة الفاتح وكم العدد من أبناء الشعب الأصلين و كم عدد المجنسين.

    • زائر 591 | 10:56 ص

      الى زائر 104

      سؤال وجي عن التجمع في ميدان الشهداء , نزها لانا ماعدنا سواحل ولى ابدوت والى اشغال و لا كرامه في بلدنه . عرفت ليش التجمع الينا مانرظه عن الظلم والاهانه عرفت لو بعدك ياعزيزي , والحقوق اللكل عساك عرفت ليش بس انشاء الله كلشي بيتحقق للجميع يارب وهيهات منا الذله ...؟

    • زائر 590 | 10:56 ص

      الله جل وعلا قادر على كل شي

      لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
      لك يوم يا ظالم ان الله يمهل ولا يهمل
      أخوان سنه وشيعه وهذا الوطن ما نبيعه
      بحرين حره حره يا مجنس اطلع بره

    • زائر 587 | 10:54 ص

      عجبي وكل العجب!!

      الى كل من قال بأنه يثق بالحوار مع الحكومة الآن: لماذا لم تأتي المبادرة بالحوار من أول يوم خرج فيه المتظاهرون للمطالبة بالاصلاح وليس اسقاط الحكومة؟؟؟ لماذا سقط هنالك القتلى ليقوم الدعاة بعدئذ للكلام عن الحوار؟؟ أتمنى احد من هؤلاء الرد!!

    • زائر 585 | 10:53 ص

      نتجمع بالمسجد لصلاة الجماعة والدعاء

      نشكر الشيخ الدكتور عبداللطيف المحمود الله يحفظه. كلامه كان ما فيه اي شي من الطائفيه بالعكس كان يقول كلنا بحرينيين سنه وشيعه ولنا مطالب. وهو يقول عن لسان الشعب اللي تجمعوا كلهم ورفعو الاعلام وهتفو باسم البحرين وقائدها وشعبها. يا جماعه ما في داعي تشوهون صورة شيخ كلنا سنه وشيعه نحترمه ونقدره.

    • زائر 584 | 10:53 ص

      ما سمعتون وش قال

      هادا الي قاله الشيخ حلم كل بحريني وكل انسان في اي وطن والله صدق ولي العهد يوم قال في ناس ميبون الخير للبحرين. اقولكم اقروا الي طلبه وش انتون كلشي غلط عندكم وما كامل الي الله

    • زائر 582 | 10:50 ص

      الى زائر 23

      تدري ليش تلفزيون البحرين 450 والعربية 100 لان العربية حسبت كل راس وصل 100 اما البحرين حسبت عن كل ايدين ورجلين وصلت 450 اعرفت شلون يعني حسبو 4 عن كل شخص

    • زائر 580 | 10:50 ص

      الى الزائر 86

      اولا التجمع وطني موديني يالشيخ يعني ندري ان المسجد مكان عبادة و لا يصلح ان يستخدم لاشياء سياسية ,,, ثانيا احنا قلنا لاسنية و لا شيعية يعني المكان المشترك للسنة و الشيعة مكان وسط البلد و اهو الدوار ترا نقدر نروح ماتم احنا و نسوي اتعصام بس الاعتصام موديني اعتصام وظني يضم كل احزاب الشعب سواء شنة شيعة علمانيين و طبعن في تجمعكم في الفاتح بما ان تم في مسجد فقط تجمع سني يعني تجمع ظائفي عكس الي في الدوار سنة و شيعة و علمانيين و الي يجمعهم كلهم ان بحرينين اصليين بعكس تجمعكم ,

    • زائر 579 | 10:50 ص

      صدقت قولا يا شيخ

      لم يكن مفهوم الطائفية يقوم على الاختلاف في وجهات النظر بين هذا الرأي أو ذاك وإنما يقوم على التعصب الأعمى لهذا الرأي وذاك ورفض التعايش مع الآخرين والاستحواذ على كل شيء بعيداً عن مفهوم المشاركة العادلة بين أبناء المجتمع الواحد. ولابد من التنويه هنا إلى أن انتماء الإنسان إلى طائفة أو مذهب معين لايجعله بالضرورة طائفيّاً ، وإنّما يصبح كذلك ، عندما يسعى بأي عمل للإضرار بحقوق الطوائف الأخرى ويتخذ سلوكاً يحاول من خلاله إكساب طائفته تلك الحقوق التي تكون لغيرها تجاهلاً لها وتعصباً ضدها .

    • زائر 574 | 10:46 ص

      إلى التعليق 57 (لماذا في المسجد)

      إحنا تجمعنا عند المكان اللي نصلي في وللأسباب التي ذكرها الآخ الذي سبقني ، يالله تجمعوا عند المكان اللي انتوا بعد تصلون فيه !!!

    • زائر 572 | 10:45 ص

      سلمت ياشيخنا

      جزا الله الشيخ عبدالطيف المحمود كل خير اصراحة اثلجت صدورنا بالامس والاى الامام في تحقيق ما بدءناه معنا ولا تلتفت الى صغار القوم والسفهاء

    • زائر 568 | 10:40 ص

      خبر عاجل

      قرر الاتحاد الاسباني اقامة مبارة نهائي كاس اسبانيا على ملعب الفاتح لان يتسع الى اكثر من 300000 متفرج هنيءن لكم ياشعب الخليج

    • زائر 567 | 10:38 ص

      الى زائر 33

      لا امان بدون كرامه يا اخي
      نحن لنا مطالب كرامه ولا يتعارض مع اي عزة وكرامة احد من المواطنين البحرينين الاصل

    • زائر 566 | 10:38 ص

      كم مرة؟

      كم مرة وردت كلمة تأجيج طائفية في خطابك؟
      و سنظل مكرر:
      اخوان سنة و شيعة هذا الوطن ما نبيعه

    • زائر 565 | 10:36 ص

      لمعلوماتكم فقط

      جاء على لسان المهندس المدني محمد بن إبراهيم السيسي آل بوعينين
      أولاً: بعد حساب مساحة ساحة الفاتح وحساب عدد الشخاص في كل متر مربع.
      ثانياً: بعد حساب عرض البوابات وسرعة تدفق الجمهور في الدقيقة والمدة المستغرقة حتى خلو الساحة وضرها في معامل التصحيح.
      وبعد أخذ متوسط أولاً وثانياً بالقسمة على 2 يكون العدد 351273 (ثلاثمائة وواحد وخمسين ألف ومائتان وثلاثة وسبعين شخصاً.
      وبعد إضافة العدد في الساحات الخارجية وهو 103003 يكون المجموع هو 451276
      والله يحفظهم ويبارك فيهم

    • زائر 562 | 10:34 ص

      اموت اموت في البحارنه

      اللهم لاتاخذنا بما فعلوا السفهاء منا انا سني من الرفاع متا سمعنا ان السنه يعملون مظاهرات ولا عمرهم سواها فقط يقولون الشور شورك يايبه والامر امرك يايبه خلو المظاهرات للرجالها والله لايوجد اطيب من شيعة البحرين بس عطوهم حقهم اما الذين يقولون ان الشيعه سيقتلونكم ويشيعون الفتنه وهم مدفعون الاجر مقدم هم الذين يجب محاربتهم لكي تتحقق مطالب الشعب المطحون عاشت البحرين لاسنيه ولاشيعيه دوله دوله دستوريه انشر ياوسط انشر وعين الحسود فيها اعود انشاء الله

    • زائر 559 | 10:33 ص

      سلمية

      اللهم ارزقنا الشهادة

    • زائر 558 | 10:33 ص

      رد سريع

      عزيزي عبدالطيف (المحمود) بخصوص نعزي أهالي الشهداء ونشكر الجيش ؟؟؟ ممكن تفسير

    • زائر 556 | 10:32 ص

      الي أيده في النار غير

      من حقك أن لاتطلب شروط .أنت لم تهان أو تسجن وتعدب في طوامير السجون .لم يطلق عليك مسيلات الدموع أو المطاط ولم يكسر باب بيتك لدخل المرتزقه وتفتيشه وأنت لاتحرك ساكنأ .معدور

    • فداء البحرين | 10:32 ص

      الشجاعة

      ياعبد اللطيف المحمود هؤلاء الشرفاء المجتمعين في دوار اللؤلؤة شباب يمتلكون الشجاعة فهل تعرف ماهي الشجاعة الشجاعة هي قوة القلب والاقدام والجراءة والصبر في وقت الشدة وقد تكون الشجاعة اللسان والقلم فهل تستطيع ؟

    • زائر 554 | 10:31 ص

      أقول لمن دمعت عينهم في التجمع ولم تدمع على الإمهات والنساء الثكالى

      بصراحة لم أتوقع من بني جلدتي ومن بني لحمتي
      أن تكون قلوبهم رقيقة في مكان وقاسية في مكان آخر
      هل دماؤنا رخيصة لهذه الدرجة التي تجعل منكم تقفوا موقف الشامتين علينا بينما ترقّ وتترقرق دمعوكم لتجمعكم علينا سبحان الله من زمن
      انقلبت فيه المقايس ولكنه ليس غريبا فقد وعدن الله ورسوله ذلك إذ قال النبي ص كيف لي بكم إذا رأيتم المنكر معروفا والمعروف منكرا

    • زائر 552 | 10:28 ص

      إلى التعليق 57 (لماذا في المسجد)

      نفس السؤال أوجهه لك، لماذا في الدوار
      تجمعنا في المسجد، لعدة أسباب لوجستية:
      أولا: لتوفر المواقف الكافية لهذا الجمع الغفير
      ثانيا: لتوفر الخدمات من ماء و كهربا ودورات مياه
      ثالثاو هو الاهم: لوجود مكان للصلاه
      هذه هي بعض الاسباب، أرجع و أسأل نفس السؤال، لماذا تجمعتم في الدوار؟؟؟

    • زائر 550 | 10:28 ص

      فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلَا تَقْهَرْ

      اللهم انتقم لنا ممن ظلمنا اللهم خذهم اخذا عزيز مقتدر اللهم شتت شملهم اللهم ارني فيهم عجائب قدرتك اللهم فك كل اسير رد كل غريب وقضي حاجة كل محتاج اللهم اغننا بحلالك عن حرامك اللهم أشبع كل جائع اللهم أكس كل عريان اللهم أقض دين كل مدين للهم فرج عن كل مكروب آمين رب العالمين يا الله يا الله لا للظلم لا للظلم

    • زائر 549 | 10:28 ص

      مصدومه

      والله من شفت قناة وصال والصفا والعربيه موجودين بالفاتح قلت مستحيل هالتجمع وحده وطنيه والله انصدمت من كلام الشيخ المحمود كله تهديد ووعيد ما فيه شي من الوحده حسبي الله ونعم الوكيل واخوان سنه وشيعه وهذا الوطن ما نبيعه

    • زائر 547 | 10:25 ص

      أحسنت ياشيخ ما قصرت، ماذا ستقول لرسول الله (ص) غدا؟

      شكراً لك يا شيخنا الكريم،
      لازلت أحبك وإن زلت قدمك
      بل وأخاف عليك أيضا.
      ورقة الجهات النافذة (في الدولة) التي ألقيتها أمس
      تبين لنا مدى هشاشة ونفاذ صبرهم.. وأصبحت حاشية لهم.. نصيحتي الرياح أكبر مما تتوهم..
      أحسنت أحسنت أحسنت.
      لاتنسى لازلت أحبك

    • زائر 545 | 10:23 ص

      لله درك ياشيخ عبداللطيف

      هكذا انتم كل من يخالفكم الرأي تصفونه بالطائفية .. تتكلمون بإسم الشعب وكأنكم انتم وحدكم في هذا البلد .. لله درك ياشيخ عبداللطيف سر ونحن ورائك.

    • زائر 538 | 10:19 ص

      سير يا شيخ ونحن سندا من ورائك

      أبكيتنا من الفرحه والعزه والكرامه التي افتقدناها ونسيناها يا شيخنا العظيم، العيون تذرف الدموع طيلة ليلة التجمع وأنا أنظر الى هذه الصور المهيبه الرائعه والتي سيجلها التاريخ في حبك يا البحرين، بارك الله كل خطواتك يا شيخ عبداللطيف ومن معك في التجمع، كل البحرين معكم ودعاؤنا لكم بالسداد، بارك الله هذه الجموع البحرينيه المخلصه للأرض، لنا أنسى ما رأيت ما حييت، يا أزمة انفرجي.

    • زائر 537 | 10:19 ص

      سؤال الى وزارة العدل

      يا وزير العدل ، أليس مسجد الفاتح من الأماكن العبادية؟؟؟؟

    • زائر 533 | 10:17 ص

      رددد

      هو على رأس مشايخ الدين وتاج رؤؤسهم ياطائفي ولا تحاولوا خلط الأوراق واظهار أن السجناء افرج عنهم تلبية لكم بل تلبية لشيخنا الجليل الدكتور عبداللطيف حفظه الله

    • زائر 529 | 10:14 ص

      لماذا التجمع في مسجد

      صراحه شباب ما تلاحضون انه في شي من الغرابه انه التجمع في( مسجد) لماذا لم يذهبو الى أي ساحه ثانيه ستاد البحرين الوطني مثلا ليش المسجد اتمنى من المتجمعين هناك الذين نحترمهم أن يتسائلو لماذا في المسيد

    • زائر 527 | 10:12 ص

      اسمحلي

      ايها المحمود نحن بصدد التعديل وليس بصدد تاجيج الاوضاع وزرع الفتن انا من الطائفة السنية ولكن لما هنا في البحرين قلبتم الطاولة على الاخوة الشيعه اليس لهم حقوق كباقي الناس ؟ خافو ربكم يا مشايخ الله يمهل ولا يهمل .

    • زائر 521 | 10:08 ص

      الاعمى عن الحق

      زين والله كاتبين له الرسالة بخط واضح و الا اشلون كان يقرا كلمة الطائفية ,الطائفية .......

    • زائر 519 | 10:05 ص

      هذا جوابنا

      إخوان سنة و شيعة هذا الوطن ما نبيعة
      إخوان سنة و شيعة هذا الوطن ما نبيعة
      لا شيعية و لا سنية و حدة وحدة وطنية
      لا شيعية و لا سنية و حدة وحدة وطنية

    • زائر 515 | 10:03 ص

      علفية عليكم

      عفية عفيه يا حشود الفاتح يالله عليكم بالأفراج عن باقي المسجوني

    • زائر 514 | 10:00 ص

      "إن الباطل كان زهوقا"

      المحمود لا يمثّل جميع إخواننا السنّة الطيبين الأحرار الكرام والأعزّة على قلوبنا،،، فكثير من الإخوان السنّة رأيناهم في الدوّار والمسيرات المنطلقة منه وحتى في تحركات الطلبة الطلبة،،، أمّا الجهة التي تحلم بكابوس اسمه "الطائفيّة" وتروج له فسوف تتلاشى لأنها ويتلاشى تجمعها للفرقة لأنها باطل محض والباطل زهوق من تلقاء نفسه.

    • زائر 513 | 10:00 ص

      الرد على الزائر رقم 12

      و الله خبري إن الفيفا راح ينقل المباريات إلى دوار النفيش و الخربوطة لأن كل وسائل الحياة متوفرة هناك، فافهم ياجاهل .

    • زائر 512 | 10:00 ص

      بو فلاسه

      لماذا لم يذكر الشيخ عبد اللطيف المجاهد بو فلاسه ليس هو من الطائفه التي يمثلها حسب ما يقول . يمكن بو فلاسه ذكر رأيه بصراح و الذي يذكر رأي بصراح لا يكون من(( طائفة)) الشيخ عبد اللطيف.

    • زائر 509 | 9:58 ص

      شكراً لكم

      شكراً لكم يامواطني الفاتح وشكراً لكم يا مواطني الداخلية. فحتى لو كان هناك من يحاول بائساُ بث الطائفية فإننا على الاقل وصلنا إلى نتيجة ايجابية وهي خروج البحرينيين وبكل طوائفهم في جميع التجمعات لمطالبة بحقوق شرعية لكل المواطنين فهنيئاً لكم هذه الحرية التى تحققت بدماء الشرفاء من ابناء الوطن.. و اقول هنا على الحكومة ان تستقيل لانها فشلت في كثير من الملفات التي تديرها. وليكن هناك حكومة منتخبة تحاسب على التقصير من المواطنين جميعا وليس مهماً ان يترأس الحكومة الجديدة اي لون او اي عرق فكلنا للبحرين

    • زائر 497 | 9:51 ص

      اللهم عجل لوليك الفرج

      الماسك على دينه كالماسك على جمره،بس الظاهر الشيخ الفاضل ما يتحمل لسعة نار الدنيا ،اقول الله يعينك عل نار الاخرة.

    • زائر 496 | 9:50 ص

      يالشيخ الناصر هو الله

      توكلنا على الله والله يعين المظلوم والله يهمل ولا يهمل الحمد لله على البلاء اللهم ثبتنا على دينك يالله الهم ارزقنا الصبر والشهاده

    • زائر 495 | 9:49 ص

      حداوي

      صح لنا حزمة مطالبات اهما السكوت عن التجنيس
      وزيادته ان امكن

    • زائر 487 | 9:46 ص

      هههههه فاحت الروائح

      الله يستر والله يحفظ البحرين وشعب البحرين الاصلى ولاللطائفيه والله يكشف الغمه عن هذه الامه المظلومه

    • زائر 485 | 9:45 ص

      راح نشوف من الي شارك في هذه المسيرة

      الصور راح تتكلم بعد ايام من الي شارك في هذه المسيرة ...!!!!!!!!!

    • زائر 480 | 9:43 ص

      القبر صندوق

      يامن بدنياهُ اشتغل وغرّهُ طول الأمل
      الموت يأتي بغتةً والقبر صندوق العمل
      بماذا ستجيب عندما توضع في قبرك ؟؟؟

    • زائر 472 | 9:37 ص

      بوحسن

      تحية عز وافتخار لك ياشيخ عبداللطيف والله اكثر من امثاللك لهذى البلد المعطاه وكل الشعوب والعالم معاك وشكرا لهذا الشعب الكبير على هذا الحشود اضن الصوره اوضحت بالامس.

    • زائر 470 | 9:37 ص

      لاحول ولاقوة الا بالله

      اخوان سنه وشيعه هذا الوطن مانبيعه

    • زائر 462 | 9:35 ص

      450000 او 550000

      غريبة ناس تعترض ان الجرايد كتبت عن تجمع امس 450 الف شخص وما قالو شي لما قالو للمنار وجرايد ثانيه ان الي طلعو من دوار الولو 550 الف ونسو ان تعداد البحرينيين حوالي 600 الف وهم بنفسهم ادعو ان المجنسين 200 الف غريبة

    • زائر 461 | 9:35 ص

      ام احمد

      اللهم احفظ البحرين من كل بلاء اخزان سنة وشيعة هذا الوطن مانبيعة

    • زائر 456 | 9:32 ص

      بحريني

      اخوان سنة وشيعة ياجماعة الشيخ مقال الا مايقال عند الاطراف

    • زائر 455 | 9:32 ص

      رجاءا أحترام الرآى والرآى الآخر

      ما قاله الشيخ عبداللطيف صحيح
      وللعلم فأن الجميع من كان في تجمع الوحدة الوطنية ( الحاضرين وحتى الصامتين ) يوافقونه ولم أنتم تعارضون ... لأننا نلحظ أن ما يجري زاد عن حده
      ولم الزعل يا جماعة ( بالله عليكم على سبيل المثال لا الحصر أن كل ما يحدث في مدارس البحرين ) هل ترونه من العدل والأنصاف لبلد كالبحرين ... وآسفاه على وطننا والله اذا لم يتدخل العقلاء سننجر الى ما لايحمد عقباه وشكرا

    • زائر 454 | 9:32 ص

      الأزمة السياسية في البلد

      الحكومة قاعدة تتجه لسياسة فرق تسد وتضرب الشيعة بالسنة في البحرين، في النهاية عشان تضعف مطالب الشعب باسقاطها، ولكن هيهات تنال من ذلك ..
      ما أقول الا الله يسامحك يالمحمود ..
      والمدرسين لا يقبلون أي اهانة أو عقاب لان هذا الحق مكفول لهم في الدستور الناقص والذي ينص على حرية التعبير والرأي ..

    • زائر 453 | 9:31 ص

      هناك نظام قائم وهناك من يريد اصلاح النظام

      ولا يوجد هناك طرف ثالث
      يا معى الاصلاح
      او مع النظام القائم

    • زائر 450 | 9:29 ص

      كلمة حق

      جهود كبيرة من الشيخ المحمود يشكر عليها ونتمنى منة اشراك الشيخ عادل المعاودة لانة لة محبين بين الطرفين وهو في الحدث من سنين ولم يبتعد عن الساحة البحرينيه

    • زائر 444 | 9:26 ص

      بو عبد العزيز

      بارك الله في الشيخ و حضور اخوانا الشيعة كان مشرف. لذلك هو يمثل الغالبية التي تريد العيش بسلام . نعم و الوعيد لمن يريد في البحرين و ملكها و شعبها الشر.

    • زائر 438 | 9:20 ص

      المحمود جزاك الله

      لماذا لم تذكر يا شيخ عن المجزرة التي وقعت ليلة الخميس ولم تذكر المجنسين فنحن معك فيما تقول اذا ذكرت هذة الاشياء.

    • زائر 434 | 9:19 ص

      يحذر من الفتنة الطائفية!!!!!!!!!!!

      شئ مضحك!!! يقول انه يحذر من الفتنة الطائفية ويدعو الى الوحدة الوطنية، وخطابه يهدف بشكل واضح وكبير الى الفتنة الطائفية!
      ألا تخجلون من انفسكم يا هذا!!!

    • زائر 431 | 9:17 ص

      بصراحة:

      يا جماعة الخير، أنا بصراحه مواطن بحريني! و للأمانة مليت من الجهتين "الفاتح" و "الدوار"
      جماعة الفاتح يتكلمون في ناحية و الدوار في ناحية
      اللي يقول وحدة وطنية لازم يروح يكلم أخوه الثاني، اي واحد يبادر، المهم الحل و ليس التأجيج يا اخوان!
      رأي الشخصي: ممثل عن السلطه، ممثل عن شباب الدوار، ممثل عن تجمع الفاتح.
      يلتقون جميعاً للتحاور أو وضع المطالب على الورق و تسليمها للسلطة، جميع المطالب بلا استثناء
      بعدها نرى رد السلطة، و نمضي جميعاً لما فيه خير أبنائنا و شبابنا.

    • زائر 430 | 9:17 ص

      رقم 7 رسالة محب وغيره

      اخواني واخواتي اهل البحرين جميعا
      الدكتور دكتور فعلا ولكن مغلوب على امره ما عساه ان يفعل تحت التهديد ورساله جاهزخ يقرأها؟؟ اعرفه ولا زلت رجل عاقل رزين محب لوطنه بكل طوائفه. ولكن مرغما اخاك لا بطل. الله يعينه عليهم عد وانه وعدوان البلد بطل طوائفه.
      ام عبد الحمن

    • زائر 429 | 9:16 ص

      رساله الى الشيخ

      تحياتى لك واريد ان اسألك هل انت متأكد من هذا الخطاب انك تريد محاربت الطائفيه؟

    • زائر 427 | 9:16 ص

      شيخنا الفاضل

      أن هذه الحملة ضد شيخنا الفاضل عبداللطيف هي ضد جميع من تجمع في الفاتح وما قاله ويقوله نحن ندين به.

      أليس بالاولى بكم ان توجهوا هذا الكلام الى مؤججي الفتنة وهم معروفين لدينا ولديكم.

    • زائر 425 | 9:16 ص

      الوصال

      تحدث اللطيف عن الوحدة بوجود ميكرفون قناتا الوصال و صفا وماادراك ماهاتان القناتان من تحريض

    • زائر 424 | 9:15 ص

      كن كما تريد

      لو ان رجلاً قتل في المشرق فرضي بقتله رجل في المغرب لكان الراضي عند الله عز وجل شريك القاتل
      من أحب قوماً حشر معهم، ومن أحب عمل قوم أشرك في عملهم

    • زائر 423 | 9:15 ص

      دمنا في رقبة المفتي ليوم الدين

      (ولا نرتضي الأضرار التي وقعت وتقع على القطاع الاقتصادي والمالي وأصحاب المصالح التجارية) من النص
      ياشيخ أستنكرت الإعتصام الشعبي وقلت ما ترضى بالأضرار الإقتصادية والمالية بس ما تستنكر لمن الحكومة تقتل فينا ,, من سنة 1994 ولليوم الحكومة تقتل وبدم بارد وتسجن وتعذب وتنتهك حرمات وتفبرك مسرحيات للزج بنا في السجون ,, كل هذا ما يهمك ولا كرامة المؤمن اللي أعظم عند الله من الكعبة ما همك وهمتك المصالح الأقتصادية ؟؟
      روح أستشير بعض الأقتصاديين وشوف من اللي ذابح أقتصاد البلد طول هالسنين.

    • زائر 422 | 9:15 ص

      البحرين بلدي

      ياجماعة البحرين غالية والأهم التوافق بين الجميع خلونه من المهاترات الهدامة ولنعمل معاً إخوان سنة وشيعة

    • زائر 419 | 9:14 ص

      الفاتح يتكلم

      ربه ضارة نافعه .....
      الاعداد الغفيره الموجوده في الفاتح امس بمجرد النظر اليها تجعلك تحس بالامان , واقول شكرا لمن شارك في هذا التجمع ...

    • زائر 417 | 9:14 ص

      المجنون يتكلم والعاقل يسمع

      استغرب انه يقول قبل يبي ملكية دستورية
      ويتمسك بالعائلة الحاكمه
      هل هو يعرف معنى ملكية دستورية
      او انه يقرأ ما يكتب له فقط؟

      مابقى في هالبلد امان

    • زائر 415 | 9:13 ص

      ستراوي حـر

      أأويد تجمع الفاتح بكل شروطه وادعو كل من له غيره وحب على أرض البحرين والمتواجدين بدوار اللولوة الرجوع الى التمسك بجلالة الملك و رئيس الوزراء وولي العهد , ونمد يدنا بيدهم في هذه المسيره الاصلاحية والتصدي لكل من يريد الدمار والأساءة لهذا الوطن الغالي على قلوب جميع الشيعة الشرفاء.

    • زائر 414 | 9:12 ص

      شكرا شيخنا

      شكرا شيخنا كفيت ووفيت الله يحفظ البحرين من كل سوء

    • زائر 413 | 9:12 ص

      اصحاب حق

      نحن اصحاب المنطق والحق فلا ننتقد الاخرين في المسيرات

    • وطني عزيز | 9:11 ص

      سبحان الله حزمة مرة وحدة!!!

      الشيخ المحمود سبحان الله تطلب محاسبة المعلمين على الاحتجاج والاعتصام...وتداري على من قتل وسفك وأثكل ورمّل سبحان الله...عجبت لمن يعرف بأن الموت حق ويداري على نفسه ساعدكم الله على نفسكم...

    • زائر 408 | 9:11 ص

      سلميه

      الله اعينك على نفسك ياعبداللطيف .
      الموعد القيامة .
      أخوان سنة وشيعة

    • زائر 403 | 9:10 ص

      عيب يالبحرين

      الدكتور الشيخ عبداللطيف آل محمود ليس مطبلاً لأي نظام في أرض وطننا البحرين ولكنه صوت الشعب والشارع البحريني الذي حملة أمانة توصيل صوته للعالم وليس في البحرين فقط، وليس هناك داعي للتشكيك في مصداقية الشيخ عبداللطيف وأي واحد يكتب كلمة غلط أحسن له يبلعها . لاتغلطون على شخص ما غلط عليكم

    • زائر 402 | 9:09 ص

      ليس انقلاب للصوره

      ولكن وجهان لعمله واحده
      الله أكبر على الظالم وكل مؤيديه !!!

    • زائر 401 | 9:09 ص

      الحقيقة

      الإفراج عن السجناء ما كان ليتم لولا تضحيات الشهداء والشباب

    • زائر 397 | 9:05 ص

      سماهيجي

      محد يرفض هذا الكلام

    • زائر 396 | 9:05 ص

      اباحسن

      انا في الحقيقة انبهرت من تجمعهم

    • زائر 395 | 9:04 ص

      المطالب عادلة

      يا اخوانى ويا خواتى المطالب التى تكلم عنها الشيخ عادلة ليش كل هذا التشكيك ارجو مراجعه وقراءة المطالب وفهمها بالشكل الصحيح وعدم الانجراف وراء العواطف

    • زائر 394 | 9:03 ص

      وحصحص الحق

      بسم الله الرحمن الرحيم
      (يوم يتبرأ الذين أُتبِعوا من الذين اتبعوا)
      يا شيخ عبداللطيف اليوم يجعلونك قنطرة من أجل الالتفاف على مطالب الشعب العادلة، ولكن يوم الحساب سوف يتبرأون من فعلك، ولن ينفعك لا فلان ولا علان إلا عملك، عملك فقط. فاعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا واعمل لآخرتك كأنك تموت غدا .

    • زائر 387 | 9:01 ص

      يا مسلم هل هذا هو الإسلام؟

      بسمه تعالى
      الزائر العزيز رقم (3)
      جوابي لك
      هل سمعت يوما عن ابي موسى الأشعري؟
      تحياتي لك

    • زائر 386 | 9:01 ص

      الله كريم

      للاسف ياشيخ كنا شادين الظهر فيك كونك من عقلاء هالوطن بس للاسف خطابك البارحه كان ينبض طائفيه

    • زائر 383 | 9:00 ص

      مراقب ...

      الحشد كان هائلا بحسب تقديري تجاوز العدد 350 ألف مشارك بكثير .. والرسالة كانت واضحة .. البحرين ليست ملك لتلك الفئة القليلة والتي لا تمثل اخواننا الشيعة أبدا ولا تمثل مطالب الشعب البحريني إطلاقا .. الشعب يريد الحكومة ويحب الأسرة الحاكمة ونشكر قناة البي بي سي العربية على التغطية .. ولمن يجلس في الدوار أقول .. لقد أسأتم إلى سمعة البحرين وشعبها عودوا إلى وظائفكم وإلى أهلكم ...
      تحياتي للوسط الحرة

    • زائر 375 | 8:58 ص

      ام علي

      حسبي الله ونعم الوكيل في كل ظالم

    • زائر 374 | 8:58 ص

      ونعم الرجال

      لا ارى فى خطاب الشيخ اى طائفية بالعكس مطالب الشعب كلها اوجزها فى هذا الخطاب .لا تأججوا الموضوع لنستغل الوقت فى الحوار قبل فوات الاوان

    • زائر 372 | 8:58 ص

      كفى ووفي

      زائر 25 كفى ووفى

    • زائر 370 | 8:56 ص

      ضرب الوحدة الوطنية

      خطاب المحمود في كل يوم يفاجئ الجماهير بلون جديد. بالأمس مثلاً لم يخل الخطاب من المزايدات والتأجيج الطائفي وأنا أجزم أن هناك من يحاول أن يصنع منه بطلاً وطنياً على حساب دماء الشهداء بعد أن كان نائماً لسنوات طويلة دون أن يكون له أي حراك سياسي.

    • زائر 369 | 8:56 ص

      يعطيك العافية

      الله يحفظك يا شيخ عبداللطيف من كل عين ومن كل شر...آمين

    • زائر 364 | 8:53 ص

      شكراً جزيلاً المحمود

      كفيت ووفيت يا المحمود، ولي العهد بادر منذ أكثر من 10 أيام و ولا واحد من المعتصمين بادر في الحوار، واليوم نرى تصعيد غير مقبول إذ دخل الأطفال الذين لا يفقهون معنى كلمة "الدستور" يتظاهرون ويعتصمون... هذا الشئ مرفوض رفضا قاطعا من جميع أطياف هذا الوطن العزيز

    • زائر 363 | 8:53 ص

      شر البلية ما يضحك

      بعد الخاطاب الي ألقاه الشيخ عبد اللطيف المحمود تتكشف لنا الكثير من الحقائق , و النوايا التي كانت مبيتة وربما ,,,,,
      لماذا ياشيخ لم نسمع هذه المطالبات السياسية و الحقوقية قبل اندلاع المواجهات ؟؟؟
      لماذا علا صوتك بعد لقائك مع أسيادك من الحكومة ؟؟؟
      أنت من تدعي بأنك تحارب الطائفية و ضد الطائفية و اليوم أنت من تتبنى الطائفية ... هل وصفك غالبية الشعب الذي ضحى طوال هذه السنوات والذي تجرع المرارات مرارا وتكرارا . بأنه مخرب ومرهب ...
      بينما أنت تنام قرير العين و تعيش برغد و نعيم

    • زائر 359 | 8:52 ص

      نحن كلنا متطوعين

      والتنظيم (يا تجمع الوحدات الوطنية) لم يستغرق منا كما فعلتم أنتم فيكفينا نداء لكي نكون كلنا متطوعين في حب الوطن وليس لنا مطلب ومقابل غير حب الوطن . لقد عملتم من المتطوعات مجدا وعشمتموهم عطائا ولم نفعل ذلك

    • زائر 358 | 8:51 ص

      شر البلية اللي يضحك

      اولا المتظاهرون المعارضون الشرفاء الذين اقامو الثورة هم اصحاب الحوار .انتون اللي كل يوم ترحون الفاتح يعني على اي اساس تطلعون تبون ينقطونكم بيزات مثلا؟
      ثانيا الثورة للشرفاء من الطائفتين السنية والشيعيه ونطالب بالكرامه وحق الوطن للشعب واذا حابين تشاركون حياكم في الميدان ميدان الولو الشريف وبنخليكم في عيونا
      ثالثا النصر قادم والثورة بتتنتصر عاد بعدين خذو النصر بارز مبرز مثل الفئران"طبعا اقصد اللي عمتهم الفلوس ونسو رب العالمين والكرامه"

    • زائر 357 | 8:50 ص

      (والله اني احب البحرين سنة وشيعة)

      لن نتنازل عن مطالبنا,وخطاب المحمود سوف يزيد من التمسك بحقوقنا ,فدماء الشهداء التي لازالت موجودة على ارضنا لن تذهب هباء.ومثل ما قاله البعض فانك بخطابك هذا ترخص بدماء احبائنا الشهداء.بكلامي هذا لا اقصد الفتنة ولا احرض عليها انما هي حقوقنا.
      (والله اني احب البحرين سنة وشيعة) واتمنى رجوع الايام السابقة بحال افضل من هذا الحال...(قعدتنا في القهوة 2 عجم 2 شيعة 2 سنة )اخخخخ على الايام

    • زائر 355 | 8:49 ص

      ياشيخ

      مع احترامي لك و إلى الجماهير المجتمعة والتي جمعهتها أيدلوجيات مذهبية أكثر من أيدلوجيات سياسية خطابك لا يرتقي مع هذا التجمع فهو لا يتعدى اكثر من خطبة في صلاة جمعة

    • زائر 354 | 8:49 ص

      فالنتق الله ونحافظ على الوطن وإنهاء الأزمة

      أنت تحتاج إلى أن تنتبه
      وتحتاج إلى تعي
      وتحتاج إلى التقوى
      وتحتاج خاتمة مستقبلك
      أفعلا يرضيك؟
      أأنت كاتبه
      أأنت موافق
      أأنت طائفي
      نطلب منك أن تقف لهذا الوطن وتساعده بخطابك لا أن تطحنه بكلماتك
      إن كنت موافقك لما طلب منك فأنت خاسر
      وإن كنت مجبور فبإمكانك الرجوع
      ليس كل ما قلته لصالح الوطن والشعب والحكومة

    • زائر 351 | 8:47 ص

      لماذا يا وسط ناس وناس

      ليش كلمة الحق لا تنشر اليست لي الحق كاي مواطن ياوسط اما النشر للمطبلين للدولة وللشيخ عبد اللطيف فقط كل ماكتب رسالة لشيخ ماقاله في المنار ياجج الطائفية اتقي اللة حتى تكون خاتمتك خير لم ولن نبسط يدنا لاي حوار حتى تتحقق مطالبنا ثورتنا سلمية سلمية ولم نعتدي ولن نعتدي هل هذا صعب الفهم اللهم ارحم شهدائنا وشفي جرحانا ياارحم الراحمين

    • زائر 348 | 8:47 ص

      هل كان خطاب الفاتح خطاباً للوحدة الوطنية ؟!!

      اعجب من مرضى قلوبٍ ليسوا مرضى
      هل مثل هذا يستطيع القلب بغضى؟!!.......... عجبي!
      اتق الله ياشيخ فيما تقول والله يهدينا وياك الى الطريق المستقيم

    • زائر 343 | 8:45 ص

      عجباً

      أعجب من أناس لا يرغبون في الحرية فما الضير من وجود حكومة منتخبة من قبل الشعب يستطيع من خلالها محاسبة المسئولين عن جميع تجاوزاتهم لماذ يرغب الناس في إن يكونوا غنمواً رعاة وبيدهم الحرية فالكويت والتي تساند البحرين دستورها يمنح الشعب حق انتخاب حكومته فلماذا لا تكن البحرين هي الأسبق للعمل بأحكام القرآن الكريم بمشاورة الشعب في أتخاذ القرارات فأرجوا الله العلي الكريم أن يحفظ البحرين من الفتن وعلما أن من يسوق هذه الفتن هي الفئة المجنسة فهي موجودة في البحرين لكي تعيش لا لتموت؟؟

    • زائر 342 | 8:45 ص

      تلفزيون البحرين يعتذر ويقول بأن العدد كان أربعة مليون وخمسمائة ألف ولكن سقط الصفر

      عزيزي تلفزيون البحرين: تشجع روحك مثلاً ؟

    • زائر 336 | 8:41 ص

      BurKan

      انا مع حرية الرأي ولكل الحق في طرح ما يدركه على اساس حسن النوايا.
      الصوره مركبه ليست واحده, اليمنى مسيرة الوفاء للسجناء واليسرى للفاتح, اليس كذلك؟

    • زائر 329 | 8:38 ص

      شعب البحرين واحد

      يا جماعة الخير " لماذا تعتبرون المحمود ناطق عن الملك؟ لماذا لا يكون ناطق باسم من يحب البحرين؟
      أخواني البحرين موطن الجميع بس التصرفات السوقيه هي التي تؤدي الى فتنه والطائفيه وتعطل مصالح الجميع ترفع من الغل فنكون شعبا متحظار ويطالب بالاصلاح. اما عن ذهاب الشيخ الى المعترضين في الدوار، هل من يستقبل الشيخ ويتقبل منه الحوار سؤال يجب ان يطرح لجمعيات السياسيه اولا وليس لفقراء الدوار، اما محاسب المدرسين والاطباء فهذا يجب ان يعمل ويرفعون للعداله وذلك بسبب تحضيرهم على الفتن.
      احبكم في الله

    • زائر 326 | 8:37 ص

      ميدان الشهداء

      ياريت يوم الجمعه يحضر المحمود للمسيره ويشوف الناس تهتف لشنو وبعدين خله يصرح مثل مايريد

    • زائر 314 | 8:34 ص

      وحدة بحرينية

      لا شيعيه ولا سنية وحدة وحدة بحرينية

    • زائر 313 | 8:34 ص

      زمان غريب عجيب

      ميكرفون العربية كان متواجد في المنصه
      وذكر موقع العربية على الأنترنت عبر صحفيها المتواجد في البحرين
      أن العدد 100 ألف
      وتلفزيون البحرين يقول العدد 350 ألف
      مين الكاذب؟

    • زائر 308 | 8:31 ص

      خطاب الواقع و العقل

      جزاك الله خيراً على ما طرحته يا دكتور عبداللطيف المحمود ،فقد كان كلامك هو عين الحقيقة و العقل،،بارك الله في جهودك من اجل جميع المواطنين في مملكتنا الغالية

    • زائر 305 | 8:30 ص

      نسأل الله حسن الخاتمة

      اللهم ان نتوسل إليك بأحب الخلق لديك محمد و آل بيته الاطهار ، ان تصلح هذه الامة وتحق الحق وتزهق الباطل.

    • زائر 297 | 8:26 ص

      كبير يالشيخ

      لا يخفى علينا جميعا بان الشيخ عبداللطيف عرضت عليه مناصب كثيرة وامتيازات فرفض ووقوفه ليلة امس وجمعه للناس ليس بمقابل فهو في خير كبير وصاحب يد ممدوده للجميع، ولكنه الحس الوطني وحب الوطن وابناءه هو ما اتى به .. نسأل الله تعالى ان يحرس الشيخ بعينه التي لا تنام

    • زائر 296 | 8:26 ص

      ايه اللي بيحصل ده ؟؟؟؟

      هل لمجرد ان الشيخ عبداللطيف المحمود لم يتفق مع آرائكم فأذا هو محرض للفتنه؟؟؟ ومن قالكم تقولون في الدوار سنة وشيعة ؟؟؟ أساسا موضوع سنة وشيعة ذي كان مختفي صار له فترة طويلة ومن زمان محد كان يتكلم فيه؟ على العموم أحنا في بلد ديمقراطي والكل له حق التعبير عن رأيه ومب كفو لا انتوا ولا اللي اكبر منكم تسكتونا أو تمنعونا من الكلام؟ وعلى رأي المصريين ربنا على الظالم والمفترئ

    • زائر 285 | 8:22 ص

      ليش المدرسين

      الكل قرأ قرار وزارة التربية بعدم اتخاذها أي إجراء ضد المعلمين المعتصمين لأنه ببساطة هو حق من حقوقهم ونرى في الدول المتقدمة يضرب العمال لوقت معين ويعودون إلى أعمالهم
      فلماذا هذا التحريض على المعلمين

    • زائر 284 | 8:22 ص

      شكرااااااااااااا يا شيخ

      نشكرك من صميم القلب على المطالب التي هي في قلب كل بحريني يحب بلده ويخاف على امنه واستقراره ... نعم فقط البحريني الغيور على هذه الارض والذي ولائه للبحرين فقط وليس لجهات اخرى ..والتجمع الذي كان بالامس حضره سنه وشيعه من البحرين المحبين لهذا البلد والذين لا ينكرون افضال البلد عليهم .... شكرا

    • زائر 265 | 8:16 ص

      شكرا للشيخ عبد اللطيف المحمود

      كلنا نحبك,,,,شيعه و سنه

    • زائر 264 | 8:15 ص

      حسافه مارحت مسيرة الفاتح

      حسافه كنت مشغوله و ماقدرت اروح مسيرة الفاتح لكن بصراحه ما قصرو شعبنا المخلص سمعت ان اعداهم فاقت عدد سكان البحرين هذه المره بارك الله فيكم !!

    • زائر 263 | 8:15 ص

      إلى الزائر (11)

      نحن نمثل نصف البحرين ولنا مطالب مثل مالكم مطالب.. وليس لنا أجندات نخفيها إذ ان مطالبنا كلها مذكورة في نقاط ذكرت على لسان رئيس تجمع الوحدة الوطنية الشيخ عبداللطيف المحمود جزاه الله الف خير على هالوقفة.. واذا كانت مطالبكم جاهزه فلماذا لاتريدون الحوار! الباب مفتوح لكل الشعب.. لن يكون هناك أي تغير دون حوار وأتفاق... نحن أيضاً موجودون هنا ولنا حقوق..

    • زائر 262 | 8:15 ص

      مطالب عادلة

      كفيت ووفيت يا شيخ عبداللطيف فمطالبك عادلة وخصوصا محاسبة المعلمين المقصرين

    • زائر 261 | 8:13 ص

      عجبا لأمركم

      من الغرابة أن يقرأ الانسان هذا البيان منفصلا عن البيان الذي قبله.
      متى يفهم الآخر بأن المطالب وإن كانت مشتركة في معظمها إلا أن الفارق بين الفئتين هو أسلوب الطلب.
      اللهم أهل البحرين على الخير

    • زائر 259 | 8:13 ص

      من أقوال الامام علي (ع)

      يا من بدنيا أنشغل قد غرة طول الامل الموت يأتي بغتتنا و القبر صندوق العمل............

    • زائر 256 | 8:11 ص

      خطاب المحمود كان مقيتا

      تفاجأت بخطاب المحمود الذي يهدد فيه طائفة كبيرة ويثير الفتنة الطائفية ... لم اتوقع هذا من شخص عادي فما بالكم بأن يكون هذا الخطاب صادرا من رجل دين؟

    • زائر 255 | 8:11 ص

      عجيب

      ها ...عسى ما شر ؟؟؟اشوف كلام الشيخ عبداللطيف اللة يحفظة ما جة على هواكم!!!!!!
      حسبنا اللة ونعم الوكيل عليكم

    • زائر 252 | 8:10 ص

      الف شكر للناطق الرسمي للتجمع الوطني

      والنعم فيك يالشيخ عبداللطيف .. تكلمت بكل ما يجول في خاطرنا .. الله يرفع شأنك وشأن وطنا الغالي البحرين .. الشيخ تسلم ويسلم لسانك ويدك يالي نطلقت بمطالب الاغلبية وتعطيل مصالح الفقاره وتهديد ابنائنا في مدارسهم وتعطيل الحياة العامه .. الله يبارك فيك يالغالي

    • زائر 248 | 8:08 ص

      الحقيقه

      الوحده ليست شعارات اقتربوا من الشباب الشارع يغلى .لابد من وقف كل مظاهرالاعتصامات التى تعطل مصالح الناس وتؤثر على سير العمليه التعليميه وهى أهم مكتسباتنا جميعا.الدكتور عبد اللطيف ينقل رأى من تواجدوا فى الفاتح ومن لم يستطع ان يوصل صوته

    • زائر 246 | 8:08 ص

      إجابة على زائر (3)

      نعم ، هو شيخ دين محايد و جزاه الله الف خير على هالوقفة ، واحنا كلنا مصطفين وراه لأن هذه هي مطالبنا الحقيقية و أحنا لانخشى الحوار... و كلنا ثقة في ولي العهد حفظه الله

    • زائر 245 | 8:07 ص

      ماذا يريد الشعب

      أتقو الله يا أهل البحرين
      ماذا يريد الشعب غير العيشة بكرامة
      والعيش بحرية والحمد لله هذا متوفر في هذا البلد
      الامن رجاء ترك البلد أمن كما هي واتقو الله ولا تنشرو الفتنة الا تتعظو مما حدث في العراق
      والله والله والله يكفي نعمة الامان

    • زائر 244 | 8:07 ص

      كونو أحرار في دينياكم

      قال الحسين عليه السلام مخاطبا جيش يزيد: إن لم يكن لكم دين ولا تخافون الميعاد كونو أحرار في دينياكم.

    • زائر 241 | 8:07 ص

      الشيخ عبداللطيف

      شكراً لك لقد وفيت وكفيت وأخرجت ما في جعبتك
      وما اخفيت وحسابنا معك يوم القيامة عند رب البيت
      وكل قطر دم سالت لك نصيب فيها لأنك رضيت ...

    • زائر 240 | 8:07 ص

      صريح و واضح

      لماذا كل هذا التهجم والتحريض هل نحن في حرب
      نحن اليوم نطالب بحقوقنا وإذا كنت منصف وعادل لماذا لم تتحدث عن أنتهاكات حقوق الأنسان لماذا كل هذه الأمور أليس من واجبكم أن تقفو مع الحق
      أتقوا الله فكل كلمة ستحاسبون عليها

    • زائر 239 | 8:05 ص

      اضراب عام!!!

      ياشيخ المحمود ان كنت تظن ما حصل اضرابا عاما فقد التبس عليك الامر.
      لم يبدا المتظاهرون اضرابا عاما بعد!
      ولن تستطيعوا ابدا ابدا اشعال نار الطائفية بيننا
      شبابنا اوعى من ان تتلقفهم سموم الطائفية ليس بعد 14 فبراير وليس بعد الدوار وليس بعد التظاهر.
      وحدة وحدة وطنية

    • زائر 238 | 8:04 ص

      إلى الزائر رقم (5)

      هذه جريدة محترمة رجائاً خلنا بعيد عن هالألفاظ.. واعرف ان انت قاعد تتكلم عن شيخ دين له مكانه عالية في مجتمعنا... فرجائاً خلنا محترمين و بعيد عن الطائفية.. محد شتم في شيوخكم وهم يسبون في رموز البد...

    • زائر 236 | 8:04 ص

      ليش كل يسوون مسيرة الفاتح بالليل ؟

      السالفه واضحه !

    • زائر 233 | 8:04 ص

      سكب الزيت على النار !!!!!

      من كان يؤمن بالله و اليوم الاخر فليقل خيراً,,,,,

      او ليصمت,,,,

    • زائر 232 | 8:04 ص

      خطاب طائفي بغيض بكل معنى الكلمة

      عجيب هذا الخطاب تحريض و تأجيج و تهديد و وعد و وعيد و تلويح بالقبضة الحديدية و تصفية الأخر و إزالته و تجييش الشارع و ..... الخ و من ثم تجمع الوحدة . الوحدة مع من إذا كان الطرف الأكبر و الأبرز كله في اتجاه و آخر . لكن يظهر أن الشيخ قد أخرج زكاة علمه.

    • زائر 231 | 8:03 ص

      الله يهديك

      كل كلامك واضح انك تزرع الطائفية حتى الطفل يفهم ؟ اتق الله

    • زائر 230 | 8:01 ص

      هل هذا حلال أم حرام

      فضيلة الشيخ عبدا للطيف المحمود جزاك الله خير على الاهتمام الكبير بمصالح الوطن وعدم رضاكم عن الأضرار التي وقعت وتقع على القطاع الاقتصادي والمالي وأصحاب المصالح التجارية، كلام جميل ولكن هناك حقائق أخرى من الواجب أن تذكر ماهو رأيك في المتنفذين في الحكومة وعن المليارات المكدسة لديهم والتي تم جمعها خلال السنوات الطويلة الا يوثر ذلك على مصالح الوطن ،أرجو من جانبكم أن يسأل المسئولين في الحكومة عن برأة الذمة المالية لكي نعرف الحقيقة وهل هذا حلال أم حرام .أبو سيد علي

    • زائر 227 | 8:00 ص

      الناطق الرسمي

      كنت البارحة في حالة تعجب شديد !!!
      فهل تحول المحمود للناطق الرسمي للملك؟؟

    • زائر 220 | 7:57 ص

      إلعب غيرها

      فَمَنْ حَآجَّكَ فِيهِ مِن بَعْدِ مَا جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْاْ نَدْعُ أَبْنَاءنَا وَأَبْنَاءكُمْ وَنِسَاءنَا وَنِسَاءكُمْ وَأَنفُسَنَا وأَنفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لَّعْنَةُ اللّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ (61)

    • زائر 204 | 7:53 ص

      مشيمع

      الوسط وكل عامل بسيط تاج راسي وعلي الصحف البحرينية اخدكورس كيف ينقل ا لاخبارويصور الحقيقة الدي عهداللة علية من غيرظلم

    • زائر 192 | 7:41 ص

      ولد المحمود شكراً

      الف شكر لفضيلة للشيخ عبداللطيف آل محمود .. بالفعل كفيت وفيت .. لانك بالفعل تكلمت عن مطالبنا الحقه والواقعيه.. بارك الله فيك وسدد خطاك

    • زائر 191 | 7:40 ص

      سلمت يا شيخنا

      بارك الله فيك شيخنا والى الامام للمطالبة بالحقوق بكل حضاريه وعدم ازعاج الآخرين

    • زائر 183 | 7:39 ص

      اللهم احفظ البحرين امين

      اللهم احفظ البحرين وجميع اهلها امين

    • زائر 181 | 7:39 ص

      مواطن بحريني وفقط

      نصيحتي لشيخنا الكريم المحمود التهديدات المبطنة لا تخدم اي فئة من فئات الشعب البحريني خصوصا تجمعكم والفئة التي تدعون انكم تمثلونها لأنه الحلقة الأضعف

    • زائر 179 | 7:37 ص

      يا سلام

      صح السانك يا زائر 24

    • زائر 174 | 7:34 ص

      رساله

      القتل ليس فقط بارصاص
      انتم يا تجمع تقتلون الأبرياء بكلمة المحرض
      دم الشهداء في أعناقكم
      اللهم قد بلغت
      المصلي

    • زائر 169 | 7:32 ص

      مواطن بحريني وفقط

      فضيلة الشيخ المحمود حفظه الله يحارب الطائفية من خلال التأكيد -وبحسب زعمه- على مطالب طائفة الاغلبية الصامتة!!!
      الشيخ المحمود المعارض -بجسب زعمه- يكرر مجموعة من المطالب ,الحكومة تطرح سقف اكبر منها(تسريع الاصلاح, ورفع الرواتب, الرعاية الصحية)!!!
      الشيخ المحمود الذي يدعو للاجماِع الوطني على المطالب ولكن لا يرى الاجماع الا تجمعه!!!

    • زائر 167 | 7:32 ص

      أتق الله في نفسك يا شيخ و راجع امورك قبل فوات الاوان

      لماذا هذا التحريض ؟ لماذا هذا التهجم ؟ عجبي بالأمس يدعوا الناس إلى ظبط النفس و عدم الإنجرار للطائفية و هاهو نفسه اليوم يحرض على المحاسبة و الطائفية .. عش رجبا ترى عجباً.

    • زائر 163 | 7:27 ص

      هل هذا خطاب الوحدة ؟

      اخوان سنة و شيعة و هذا الوطن ما نبيعه
      أخواني لا ننجر إلى الى الحوارات الطائفية , و نتمنى من الله يهديه

    • زائر 158 | 7:25 ص

      سلمت لنا يا شيخ وابقاك الله ذخراً وسنداً

      سمعاً وطاعة شيخنا

    • زائر 157 | 7:23 ص

      سائرون نحو نيل الحرية كاملة

      لا تنازل عن مطالبنا المشروعة

      لا تنازل عن مطالبنا المشروعة

      لا تنازل عن مطالبنا المشروعة

      لا تنازل عن مطالبنا المشروعة

      لا تنازل عن مطالبنا المشروعة

      الشعب يريد .................

    • زائر 155 | 7:21 ص

      ليس الخطاب طائفي بل هو حق يريده الجميع

      لا أجد في خطاب المحمود جزاه الله كل الخير اي نوع من الطائفية و لكن من يتحسسه و يظن إنه المخاطب فلا شأن لنا بعقليته و إنما ما طالب به المحمود إنما هو الحق الذي نطالب به لرجوع الأمن و الأمان لمملكتنا الحبييبة

    • زائر 154 | 7:20 ص

      الف شكر يا شيخ عبداللطيف المحمود.. كفيت ووفيت

      خطاب موزون و بعيد عن الطائفية ، و يمثل فئة كبيرة من فئات المجتمع البحريني التي تحب هذا البلد ولا ترضى بالفساد..
      نعم لوقف كل المسيرات التي باتت تعرقل مصالح الشعب ككل.. خلاص سئمنا هذه المسيرات واللي عنده مطالب باب ولي العهد مفتوح للكل...
      اللهم احفظ هذا الوطن وشعبه وقائده ، وانعم عليه الأمن والإستقرار والرخاء والإزدهار

    • زائر 152 | 7:20 ص

      بحريبي

      اعلم يا شيخ ان من يقتل من الشعب يعد اليوم فانت شريك في دمه

    • زائر 144 | 7:17 ص

      شي عجيب

      كان تجمع الناس في الفاتح يوم أمس أكثر من رائع، وتحدث الدكتور حفظه الله عن ما يجول في صدر كل مواطن بحريني، حفظ الله البحرين وكما كانت بلد أمن وأمان.

    • زائر 137 | 7:14 ص

      بين الشعارين

      سمعت بأذني في الدوار ( أخوان سنة وشيعة ) ولم أسمعها من الفاتح بل سمعت لغت التحريض العفنة على مكتسبات هذا الوطن وأبنائه إنها أجندة خارجية تفوح من الفاتح لتقسيم البحرين

    • زائر 138 | 7:14 ص

      عزيزتي الحكومه

      عزيزتي الحكومه : بالنسبة للبند الذي يمنع فيه التجمهر لاكثر من خمسة اشخاص في العاصمه فهل جامع احمد الفاتح في البديع مثلا ؟!!!

    • زائر 120 | 7:09 ص

      احس بغصة حزن في حلقي

      البارحة احسست بالحزن الشديد
      لماذا كل هذا الكره والبغض للشيعه ياشيخ
      نحن في مسيراتنا ننادي لاسنيه لاشيعيه كلنا وحده بحرينيه
      اما انت بكلامك هذا اصبحت تثير الطائفيه وتؤجج الحقد بين الطرفين
      ولكن ما اقوله فعلا (وما ظلمونا ولكن كانوا أنفسهم يظلمون)

    • زائر 117 | 7:08 ص

      ما صرحت به هو الطائفية بعبنها

      ما هذا الخطاب التحريضي ؟ أوليس هذا تحريض على طائفة تمثل الثقل الحقيقي لهذه الأرض الطاهرة ؟ فإذا ليس لديك شروط للحوار فاجلس مع الحكومة للتحاور مع عقلاء هذا البلد ... وحسبنا الله ونعم الوكيل .

    • زائر 116 | 7:08 ص

      قال الامام الحسين بن علي ع

      " الناس عبيد الدنيا والدين لعق على ألسنتهم يحوطونه ما درت معائشهم فإذا محصوا بالبلاء قل الديانون

    • زائر 112 | 7:06 ص

      الى زائر 22

      ايه والله انا وياك والكل وياك متفق على هدا قول سلام الله على علي الاكبر وابيه الحسين الشهيد

    • زائر 108 | 7:00 ص

      والله فن

      واله وصارت ليكم مطالب بعد لكن ليش ماهاجموكم مثل ما هاجمونا وأطلقوا علينا الرصاص يوم قلنا سلميه سلميه

    • زائر 80 | 6:38 ص

      كلام

      ما يهمنا العدد
      الله يقول: " كم من فئة قليلة غلبت فئ كثيرة بإذن الله"
      صدق الله العلي العظيم
      يقول علي الأكبر لأبيه: " يا أبت أولسنا على الحق" قال "بلى" فرد علي قائلا: "إذا لا نبالي أوقع الموت علينا أم وقعنا عليه"

    • زائر 79 | 6:37 ص

      يحذرون من الفتنه وهم اللي يحشدون اليها ، لم نرى من تجمع الدوار من تكلم باسم طائفه دون أخرى

    • زائر 78 | 6:37 ص

      450الف

      التجمع الوحدة الوطنية 450 ألف نقلا عن تلفزيون البحرين
      ولا كن العربية نت قالت أن الحضور 100 ألف فقط من تصدق
      ولكم الحكم يا ناس

    • زائر 77 | 6:37 ص

      اتق الله

      خطاب المحمود خطاب طائفي مقيت ومحرض للحكومة على فئة كبيرة من الشعب وخطاب همش مطالب الشعب

    • sehla368 | 6:36 ص

      كلام الليل يمحوه النهار

      ليش كل هذا الحقد الدفين بالأمس ضد الطائفة والبارحة تؤجج الحشود على المعتصمين انا لله وإنا اليه راجعون
      وحده وحده وطنية
      سلميه سلميه

    • زائر 75 | 6:36 ص

      ردا على زائر 12

      ألا تعلم أن الأتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قد ينقل المباريات الى مركز الفاتح لأنه يتسع ل 300000 نفر

    • زائر 72 | 6:32 ص

      ردا على سؤال زائر رقم 2

      الجواب : لا

    • زائر 68 | 6:27 ص

      من هو الشقي ومن هو الاشقى منه

      قيل الشقي من باع اخرته بدنياه والاشقى منه من باع اخرته بدنيا غيره ... اللهم عجل لوليك الفرج

    • زائر 67 | 6:25 ص

      الله أكبر

      والنصر للإسلام، نعم لإزالة جميع مظاهر الإعتصام

    • زائر 66 | 6:25 ص

      انا اقول المتجنسين قديما وحديثا يجب ان يحترمو الاخرين .

    • زائر 56 | 6:13 ص

      البيراوي

      الله يهديك ان شاء الله

    • زائر 55 | 6:13 ص

      غريب

      هناك فرق شاسع في دمج الصورتين في اعلى الخبر

    • زائر 53 | 6:09 ص

      عزيزي.......مثلا

      عزيزي تلفزيون البحرين بخصوص ان التحليل الجغرافي على القوقل اعطي لـ 300.000 شخص (بنسبة 4 اشخاص لكل متر مربع) في تجمع الفاتح مساحة في البحر- وهالسبوع صارو 450.000 قبل لا ينتهي النقل.... فتحو الطابق الثاني في البحر مثلا

    • زائر 52 | 6:09 ص

      الله اعينك على نفسك

      خاف ربك يا شيخ الايام تركض باجر وراك حساب وكتاب

    • زائر 51 | 6:08 ص

      لماذا الحوار وانتم ليس لكم مطالب اصلا ؟!

      استغرب من ناس تدخل على خط ما يناسبها وتقول حوار....وبدون شروط

    • زائر 44 | 6:02 ص

      هل نحن في حرب ؟؟

      هل نحن في حرب ؟ كل كلمة سوف تحاسب عليها

    • زائر 43 | 6:00 ص

      سلام

      ليش كل هذا التحشيد والتحريض على الدوار وزرع الفتنه في نفوس الناس ليش يا المحمود ما تروح للمعارضة وتتفق معاهم على الحلول مب انت من المعارضة ليش كل هذا التهجم والتهييج على الطرف الاخر غريبه الدنيا !!!!!!!!

    • زائر 36 | 5:54 ص

      بالأمس أثلجت صدورنا أما اليوم

      يشيخ المحمود جزاك الله كل خير على خطوتك المباركة في توحيد الصف بالمحرق ورحبنا بخطوتك المباركة لمنع شق الصف
      لكن خبر اليوم احبطنا وجدنا تناقض يا شيخ فاحرص على وحدة الصف بما وهبك الله من عقل ناضج ومكانة محترمة بين الشعب باختلافه
      وما النصر الا بالله

    • زائر 19 | 5:17 ص

      البحرين اولا

      وستبقي البحرين عربية و عالية

    • زائر 13 | 5:05 ص

      اللهم فك اسرهم

      اللهم رجعهم الى اهاليهم سالمين بحق هذا الصباح وترجع البحرين كما كانت بلد آمان

    • زائر 12 | 5:02 ص

      يكاد المريب يقول خذوني

      يا جماعة هل تعتقدون ان من القى الخطاب هو احد رجال الدين الذين يرغبون في محاربة الطائفية والحفاظ على السلم الاهلي في البحرين ؟

    • Abdulwahed | 5:00 ص

      الحق يجب ان يقال

      اخواني اصحاب الاقلام في صفحة الوسط الجريدة التي لطالما احترمت ادارتها وكتابها, انتم تعلمون ان للقلم امانه وامانته اما الله اكبر, فبعيدا عن الطائفيه او العنصرية او حتى الاستغلالية, نحن في عصر لا يحتمل فيه كل ذلك, فالحقائق يجب ان تذكر بكل موضوعية, وكما عودتمونا, ويجب ان تكون بحكمة وانها ليس ببعيدة عنكم, فرئيس التحرير رجل له من المنطق ما زاد مني في احترامه يوما بعد يوم, فارجوا منكم لمس ايمانكم قبل عواطفكم, ولمس عقولكم في كل ما تكتبون, فانتم محاسبون عند الله في كل كلمة, فان كانت خير فا

    • زائر 3 | 4:37 ص

      ام حسن

      تحيه عز معطره للوالده ام حسن ام كل البحرينين المخلصه لبلدها نريد كل امهات البحرين مثلها محبيم مخلصين للبلد
      بلد لانحميه لانستحق العيش فيه
      كلنا نحب البحرين
      كلنا نحب البحرين
      كلنا نحب البحرين

اقرأ ايضاً