العدد 3102 - الجمعة 04 مارس 2011م الموافق 29 ربيع الاول 1432هـ

«خدمات النواب» توافق على إنشاء متحف بالقرب من ساحل المحرق

أوصت لجنة الخدمات بمجلس النواب بالموافقة على الاقتراح برغبة بشأن إنشاء متحف يروي قصة البحر والغوص وصناعة السفن يكون قرب الساحل بمحافظة المحرق.

إلى ذلك وافقت لجنة الخدمات على الاقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة بدراسة أسباب زيادة الطلاق في مملكة البحرين وإيجاد الحلول المناسبة لعلاجها. ويهدف الاقتراح إلى قيام الحكومة بدراسة أسباب زيادة الطلاق في البحرين وإيجاد الحلول المناسبة لعلاجها، خشية مما سيصيب الأسرة وأفرادها من تشتت وضياع وانحراف يكون عاقبته الضرر الكبير على المجتمع، إذ تشير الإحصاءات الرسمية إلى أن معدل حالات الطلاق مقارنة بعدد الزيجات السنوية يصل إلى 30 في المئة. ففي العام 2008 سجلت 1280 حالة طلاق مقابل 4400 عقد زواج، ما يضع البحرين في المرتبة السادسة على مستوى العالم العربي في نسب الطلاق.

من جانب آخر وافقت لجنة الخدمات بمجلس النواب على الاقتراح برغبة بشأن صرف مكافآت مجزية للمدرسين والمدرسات والمشرفين بالمراكز والحلقات القرآنية التابعة لوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف.

ودعا مقدمو الاقتراح إلى تحديد مكافأة شهرية للمدرسين والمدرسات من 120 إلى 150 ديناراً أسوة بمكافأة الأئمة والمؤذنين مع مراعاة تعزيز العنصر البشري، وصرف مكافآت مجزية لمشرفي ومشرفات المراكز من 200 إلى 250 ديناراً نظير المسئولية التي يتحملونها والجهد الذي يقومون به مع قصر الإشراف على البحرينيين. كما وافقت اللجنة على الاقتراح برغبة بشأن المحافظة على المعالم الأثرية والتراثية في البحرين.

العدد 3102 - الجمعة 04 مارس 2011م الموافق 29 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:33 ص

      .

      بلا متاحف بلا هرار
      الناس تبي بيوت
      ساعات ماعندكم ميزانيات ساعات بتبنون متاحف و قرى تراثية
      لو الفلوس تطلع بس لهالهرار
      جوزوا أقول

    • زائر 1 | 1:34 ص

      ليش المتحف في المحرق

      انا الى اعرفه ان الغواصين يطلعون من صوب الفرضه مال المنامه او منصوب ال نعيم اشلون بتسوون المتحف في المحرق بعدين المحلس موب مكتمل النصاب القانوني

اقرأ ايضاً