العدد 3104 - الأحد 06 مارس 2011م الموافق 01 ربيع الثاني 1432هـ

تظاهرة في كابول ضد سقوط ضحايا مدنيين في ضربات لـ «الناتو»

تظاهر نحو 500 أفغاني في وسط كابول أمس الأحد (6 مارس/آذار 2011) لإدانة سقوط ضحايا مدنيين في العمليات العسكرية التي يشنها حلف شمال الأطلسي بينهم تسعة أطفال قتلوا هذا الأسبوع في الشرق.

وقال صحافي من وكالة «فرانس برس» إن المتظاهرين الذين رفعوا صور الأطفال القتلى رددوا هتافات «الموت لأميركا الموت للغزاة». كما رددوا هتافات «الموت لحكومة الرئيس حميد قرضاي»، الذي وصل إلى السلطة في نهاية 2001 بدعم من الولايات المتحدة وحلفائها.

وكانت القوة الدولية التابعة لحلف شمال الأطلسي أكدت في مواجهة الاستياء الذي أثاره مقتل الأطفال إن احترام قواعد الاشتباك الجديدة التي تبنتها يفترض أن يسمح بتجنب هذا النوع من الحوادث. وقتل الأطفال بينما كانوا يجمعون الحطب في ولاية كونار (شرق) الثلثاء بإطلاق نار من مروحية أميركية.

وعبر الرئيس الأميركي، باراك أوباما الخميس عن «أسفه العميق» لمقتل الأطفال بينما اعتذر الجنرال الأميركي، ديفيد بترايوس عن «هذه الحادثة».

من جانبه، اعتبر الرئيس الافغاني حميد كرزاي الاحد ان الاعتذارات التي قدمها قائد قوات الاطلسي في افغانستان الجنرال ديفيد بترايوس عن تسبب قواته بمقتل تسعة اطفال شرق البلاد الاسبوع الماضي «غير كافية».

العدد 3104 - الأحد 06 مارس 2011م الموافق 01 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً