العدد 3105 - الإثنين 07 مارس 2011م الموافق 02 ربيع الثاني 1432هـ

فيصل بن راشد: البطولة أكدت ارتفاع مستوى فرسان البحرين

ردود الفعل تتواصل لسباق ناصر بن حمد للقدرة

أكد رئيس لجنة القدرة بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة أن المستويات اللافتة والقوية التي يقدمها فرسان البحرين من سباق لآخر تؤكد التطور الكبير الذي طأ على معظم الاسطبلات المحلية والتي رفعت من درجة طموحاتها في كل السباقات.

وأضاف بأن فرسان البحرين المشاركين في سباق سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة قدموا لوحة جميلة من المنافسة والمستوى الكبير الذي يؤكد الخبرة الكبيرة التي اكتسبها فرسان البحرين من خلال مشاركاتهم الخارجية بالإضافة المشاركة المستمرة في المنافسات المحلية التي تعد الأقوى في المنطقة إلى جانب البطولات الإماراتية.

وأعرب رئيس لجنة القدرة عن سعادته بالنجاح الكبير والمتميز للسباق، مؤكدا أن نجاح السباق جاء بفضل توجيهات رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والمتابعة المستمرة لقائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لجميع الاستعدادات للبطولة، بالإضافة إلى الجهود الكبيرة التي بذلها العاملون في جميع لجان البطولة والذين عملوا لساعات طويلة من أجل تجهيز القرية وجميع الأمور المتعلقة بالسباق.

وأشاد سمو الشيخ فيصل بالفوز الكبير الذي حققه الفريق الملكي بالسباق واحتلال الفريق المراكز الثلاثة الأولى في مسابقة فئة التصنيف الدولي، مؤكدا أن هذا الإنجاز ليس بغريب على الفريق الملكي الذي نجح فرسانه في السيطرة على منصة التتويج لسباق كاس جلالة الملك أيضا، واصفا سيطرة فرسان الفريق بأنه ثمرة للجهود التي بذلت والاستعداد الجيد لهذه البطولة.

وعن المستوى الفني للسباق قال بأن السباق كان مثيرا وممتعا، وتغير مراكز الفرسان في كل جولة يؤكد على قوة السباق وإثارته، مضيفا بأن الفريق الملكي نجح في استراتيجيته التي وضعها للسباق والتي أهلته للحصول على المراكز الثلاثة الأولى في أغلى الكؤوس.

من جانبه، هنأ مدير الفريق الملكي لسباقات القدرة خالد أحمد حسن فرسان فريقه على المستوى الكبير الذي قدموه في السباق وفوزهم بالمراكز الثلاثة الأولى في السباق.

وأكد خالد قوة المنافسة في السباق واصفا السباق بأنه من السباقات القوية والمثيرة والمتميزة وخصوصا من ناحية السرعة التي لم نشاهدها في السباقات الماضية.

وأكد مدير الفريق الملكي أن فرسان الفريق الملكي أكدوا تفوقهم من جديد من خلال الدور البارز لجميع اعضاء الفريق وتعاونهم الدائم وجديتهم في التدريبات طوال الموسم، فضلا عن الدور الأهم من خلال متابعة ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مؤكدا أن هذا الدعم له بالغ الأثر في تشجيع الفرسان ورفع درجات الحماس والجدية لديهم، ما ينعكس أثره على الأداء في السباق.

أما المدير الفني للفريق الملكي الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة فقد أشاد بنجاح الكبير السباق وسيطرة فرسان الفريق الملكي على المراكز الأولى في السباق لفئة التصنيف الدولي.

وأكد الشيخ دعيج أن النتائج الجيدة التي حققها الفريق الملكي في السباق جاءت بفضل الاستعداد الجيد للسباق والأداء المتميز للفرسان بالإضافة إلى وجود الاستراتيجية الجيد التي وضعها قائد الفريق سمو الشيخ ناصر، مؤكدا بأن هذا الفوز هو ثمرة للعمل الجاد والمتواصل من جميع أعضاء الفريق الذين يستعدون لكل سباق بكل حماس وجدية.

وأشار الشيخ دعيج إلى المستوى القوي الذي قدمه جميع فرسان الاسطبلات المحلية في السباق، إذ أظهر الفرسان رغبتهم القوية في المنافسة منذ البداية ما ساهم في قوة المنافسة في جميع مراحل السباق.

كما أكد أمين سر الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة غالب العلوي أن السباق حقق نجاحا لافتا من الناحيتين التنظيمية والفنية.

وقال العلوي: «أجواء السباق كانت رائعة، إذ سارت الأمور المتعلقة بالسباق بسلاسة تامة بفضل الاستعداد والتنظيم الجيد للسباق، وساهم هذا التنظيم المتميز من قبل مختلف اللجان العاملة في إبراز السباق بصورة مميزة تتناسب مع أهمية البطولة والاسم الذي تحمله».

كما أشاد العلوي بالمستوى الفني المرتفع الذي قدمه جميع الفرسان المشاركين في السباق، مضيفا بأن المشاركة القوية والكبيرة من مختلف اسطبلات المملكة، كان له الدور الرئيسي في نجاح السباق من الناحية الفنية، اذ أكدت الاسطبلات من خلال مستوى فرسانها وجيادها على استعدادها الجيد لمختلف سباقات الموسم.

من جانبه، عبّر قائد فريق اسطبل الأصايل خالد الخاطري عن سعادته الكبيرة بحصول فارسي الاسطبل عبدالله الخاطري وعبدالرحمن العلي على المركزين الثاني والثالث في السباق لفئة الاسطبلات المحلية، على رغم ضياع المركز الأول من فرسان الفريق والذي اقتنصه فارس اسطبل حوار سلمان عيسى.

وأشاد الخاطري بجهود أفراد الفريق وتعاون الجميع، والدور البارز لجميع أعضاء الفريق الذين ساهموا مساهمة كبيرة في تحقيق هذه المراكز المتقدمة.

ووصف الخاطري السباق بأنه قوي ومثير، وخصوصا مع المنافسة المتواصلة من بقية الفرسان الطامحين لتحقيق المراكز الأولى، موضحا أن السباق جاء مثيرا في جميع مراحلة التي كان يصعب معها التوقع بنتيجة السباق النهائية.

وأضاف الخاطري أن سباقات القدرة لا تعتمد على الصدارة في بداية السباق، إذ إن هناك ظروف كثيرة تحدث خلال السباقات تغير من مراكز الفرسان وهذه هي متعة رياضة القدرة والمنافسة مفتوحة فيها للجميع.

وأكد الخاطري أن الاسطبل سيواصل مشاركاته الجادة من أجل المنافسة القوية على بطولات الموسم وأنه سيكون متواجد دائما من أجل المنافسة على المراكز الأولى

العدد 3105 - الإثنين 07 مارس 2011م الموافق 02 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً