العدد 3107 - الأربعاء 09 مارس 2011م الموافق 04 ربيع الثاني 1432هـ

إنييستا: أرسنال جاء ليدافع فأجبرنا على أداء جيد

أصر نجم نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم أندريس إنييستا أن فريق أرسنال الإنجليزي ذهب إلى ملعب «كامب نو» مساء الثلثاء ليلعب مباراة العودة ولديه نية واضحة لتقديم أداء دفاعي بحت.

وأوضح إنييستا أنه تأكد من ذلك عندما رأى لاعبين مثل توماس روزيسكي وسمير نصري يتراجعان لمساعدة دفاع الفريق الإنجليزي ولكنه أعرب عن سعادته بفوز برشلونة 3/1 في نهاية المباراة.

وصرح اللاعب الأسباني الدولي على الموقع الالكتروني الرسمي لبرشلونة انه: «دافعوا بستة لاعبين في أوقات عدة، إذ كان روزيسكي ونصري يتراجعان لمساعدة الدفاع، هم الذين أجبرونا على أن نلعب جيدا».

وأضاف «استحق برشلونة الفوز وقد نجحنا في تحقيق ذلك. لقد جمعت هذه المباراة بين العديد من اللاعبين الجيدين».

وأوضح إنييستا أن برشلونة كان يتوقع أن يرد أرسنال بالهجوم في أي لحظة، وقال: «توقعنا منهم الرد ولكننا حاولنا أن نقوم بدورنا على نحو صحيح وحسب. صادفنا سوء الحظ عندما سجلنا هدفا عكسيا في مرمانا. كنا نعرف أننا يجب أن نظل على مقربة شديدة من لاعبيهم وخصوصا خلال الهجمات المرتدة».

وأضاف «كان دفاعنا رائعا طوال الموسم، وهذا ما ساعدنا على حرمان أرسنال من تشكيل أي خطورة علينا».

يتطلع إنييستا إلى باقي مشوار برشلونة بالموسم معربا عن أمله في احتفاظ فريقه بمستواه الرائع، وقال: «جاءت النتيجة جيدة، لأننا وصلنا إلى حيث نريد. عادة ما يكون الجزء الأخير من الموسم هو الأصعب، ولكنه أيضا الأجمل. يجب أن نستمر في القيام بما نفعله الآن».

أما لاعب فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم المدافع البرازيلي داني ألفيش فأشاد بالأداء «الرائع» لزملائه.

صرح ألفيش لصحيفة «ماركا» الإسبانية عقب المباراة انه: «لا يوجد سوى برشلونة واحد فقط، وعندما تكون المواجهة مقسمة إلى مباراتي ذهاب وعودة تكون الأمور بالغة الصعوبة بالنسبة لخصومنا». وأضاف «كانت الأجواء جيدة للغاية أيضا، فقد تمكن الناس من قراءة المباراة بشكل جيد وكان هذا أمر مهم بالنسبة لنا»

العدد 3107 - الأربعاء 09 مارس 2011م الموافق 04 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً