العدد 3108 - الخميس 10 مارس 2011م الموافق 05 ربيع الثاني 1432هـ

طلبة جامعة البحرين يجددون اعتصامهم للمطالبة بإصلاحات سياسية

طلاب وطالبات جامعة البحرين خلال اعتصامهم في الحرم الجامعي أمس
طلاب وطالبات جامعة البحرين خلال اعتصامهم في الحرم الجامعي أمس

جدد عدد من طلاب وطالبات جامعة البحرين أمس الخميس (10 مارس/ آذار 2011) اعتصامهم في الحرم الجامعي بالصخير، للمطالبة بإصلاحات سياسية في البلاد، واتسم الاعتصام بالهدوء والسلمية.

وقد رفع المشاركون في الاعتصام أعلام البحرين والورود الى جانب اللافتات التي تدعو إلى الوحدة ونبذ الطائفية وأن هذه الفعالية سلمية أسوة بباقي التحركات المشابهة، كما لوحظ تواجد مسئولي وأساتذة الجامعة في محيط الاعتصام.

وتأتي هذه المسيرة، كثاني فعالية ينظمها طلاب جامعة البحرين، إذ سار عدد كبير من الطلاب يوم الخميس الماضي (3 مارس/ آذار 2011) في مسيرة طالبت بتشكيل حكومة انتقالية وإجراء إصلاحات دستورية والإفراج عن المعتقلين السياسيين.

وسارعت إدارة الجامعة حينها إلى إصدار بيان، أهابت فيه بجميع الطلبة والطالبات في جامعة البحرين الابتعاد عن كل ما يمكن أن يعطل الدراسة في الجامعة، وهي الغرض الذي تم إنشاء الجامعة من أجله. كما أكد رئيس الجامعة إبراهيم جناحي أهمية الابتعاد عن أي حراك ذي نفس طائفي من شأنه أن يستثير الطلبة ويستفزهم.

وأكدت جامعة البحرين أنها مستمرة في تطبيق جميع الإجراءات على جميع الطلبة والموظفين من إداريين وأكاديميين، فيما يتعلق بالحضور والغياب، ومزاولة العمل أثناء الحضور، والانضباط المسلكي والتغيب عن المحاضرات وغيرها، وذلك لما فيه مصلحة استمرار العملية التعليمية في الجامعة.


جامعة البحرين تتوعد بإجراءات ضدَّ تعطيل الدراسة

الصخير - جامعة البحرين

قالت جامعة البحرين إنها ستطبق اللوائح على الطلبة المخالفين لأنظمة الجامعة، مشيرة إلى أن جميع الطلبة في الجامعة يعلمون أن هناك مخالفات تستحق اتخاذ إجراءات حيالها، ومنها الإخلال بقيم الوحدة الوطنية، وتعطيل الدراسة.

فقد قال رئيس جامعة البحرين إبراهيم محمد جناحي: إن هناك أنظمة وقوانين تحكم العمل اليومي في الجامعة «وعلينا تطبيقها في كل الأحوال لكي تستقيم الأمور»، مشيراً إلى أن جميع الطلبة في الجامعة يعلمون أن هناك مخالفات تستحق اتخاذ إجراءات حيالها، ومنها الإخلال بقيم الوحدة الوطنية، والامتناع المدبر عن حضور المحاضرات وتعطيل الدراسة أو التحريض عليه، وإحداث الضوضاء داخل الحرم الجامعي، وارتكاب ما يمسّ بكرامة الآخرين.

جاء ذلك في اجتماع عقده رئيس الجامعة يوم أمس الخميس (10 مارس/ آذار 2011) لجميع عمداء الكليات، ووجههم إلى القيام بأدوارهم، والحرص على أن يسود الهدوء الكليات، وأن يجنّبوا قاعات الدرس وأماكن اجتماع الطلبة أي تشاحن أو احتكاك على خلفية أيّ من العوامل المثيرة للفرقة والحساسيات المفرطة.

كما وجّه رئيس جامعة البحرين عمداء الكليات، ومديري الدوائر، إلى أهمية الحفاظ على الجسم الطلابي في الجامعة وجميع المنتسبين إليها، من الانجرار في المشاحنات السياسية والطائفية، التي باتت توتر الأجواء بشكل عام.

وقال جناحي: «تعتبر الجامعات المعاقل الأساسية، والأعمدة الفقرية في كل مجتمع، ومنها تتشكل المجتمعات وتنهض، وبالتالي فإنه من غير المقبول أن يكون هناك تسييس في الجامعة يؤدي إلى الكراهية والبغضاء والتشاحن بين المنتسبين إليها، وتحديداً طلبة الجامعة، لما في ذلك من خطورة على سلامة الطلبة والعملية التعليمية في الجامعة».

وشدد قائلاً: «إننا لا نرتضي أن تكون الجامعة إلا ساحة للعلم والمعرفة وتكوين الإنسان الملتزم تجاه وطنه ومجتمعه، وأن ما يخرج عن الأطر المعرفية والأكاديمية والأخلاقية، فإننا نقف أمامه بكل حزم»، مؤكداً «هذه مسئوليتنا ولن نفرّط فيها».

وفيما تمضي الأيام الدراسية بشكل طبيعي في جامعة البحرين من دون أي اختلال، فقد خرج اجتماع رئيس الجامعة بالعمداء أمس، بأن يتم بذل الجهد الكافي من أجل أن تمضي الجداول الدراسية في مساقها المعتمد، وأن يتاح المجال أمام جميع الطلبة للدراسة في جو أكاديمي هادئ، وألا يسمح لأي خلاف من أي نوع كان لأن يتطور ويخرج عن إطاره الطبيعي

العدد 3108 - الخميس 10 مارس 2011م الموافق 05 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 6:05 ص

      الى الدكتور يوسف البستكي كلمة حق

      كلمة حق يجب ان نقولها : وجود الدكتور يوسف البستكي في جامعة البحرين يعتبر صمام الامان فجميع الطلبة بكافة توجهاتهم يحترمون هذا الانسان لنزاهته وخلفه الرفيع وهذا ما منع من تصاعد الاوضاع داخل الجامعة ، فشكرا لهذا الانسان الخلوق واقول لزملائي الطلبة فلنكتفي بالمساحة الطيبة التي اعطيت لنا للتعبير عن مواقفنا واتمنى ان يقوم وفد يمثل الطلبة بزيارة شكر الى الدكتور البستكي على ما بذله من جهود تفوق طاقة الانسان

    • زائر 10 | 5:00 ص

      الطلاب

      الأفضل لكم أن تنسوا السياسة وتنتبهوا لدروسكم، الشر علىرئيس الجامعة جناحي لأنه لم يضع لكم حدا

    • زائر 9 | 4:57 ص

      لمَ هذا التخلف ؟!

      الجامعات على مر العصور كانت منبع ثورات الشعوب،، شباب الجامعات منهم تخرج القادة والزعماء،، وساحات الجامعات قبل لا تكون ساحات للتعليم فهي ساحات لصنع القادة لا لتكميم افواههم !!!
      كلمة الطائفية الي صاروا يلصقونها بكل جملة يقولونها .. صارت تدعوني للتقيؤ كل ما سمعتها صراحة !!!
      الثورة ببلدنا شعبية ،، ومظاهرات طلاب الجامعات والمدارس تحت نفس المضمون ( ثورة شعبية ) فرجاء كل الرجاء لا تنعتون كل تصرف بالطائفية لمجرد تأجيج الفتنة

    • زائر 7 | 3:46 ص

      تتوعد !!

      من الملاحظ إرتفاع وتيرة التوعدات ضد كل من يعبر عن رأيه متناسين المأزق الذي يمر فيه البلد.
      يحاولون إطفاء نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره.

    • زائر 6 | 2:42 ص

      رحمك الله يا شهيد ..

      رحمك الله يا شهيد الحرية غصبا عن اولئك الذين تسول لهم انفسهم بالاعتداء على شهدانا الابرار

    • زائر 5 | 1:56 ص

      ????

      وهل صلاة الشيعة مع السنة تعتبر طائفية ايضا؟

اقرأ ايضاً