العدد 3108 - الخميس 10 مارس 2011م الموافق 05 ربيع الثاني 1432هـ

البلوشي: 60 ألف دينار تبرعات «الخاص» لمراكز الإعاقة

قالت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي، في ردها على سؤال عضو مجلس الشورى نانسي خضوري بشأن خطط الوزارة لرعاية ذوي الإعاقة والخدمات التي تقوم بها نحو مراكز الإعاقة في مملكة البحرين، إن «حجم المبلغ المتبرع به من الشركات والمؤسسات الخاصة بلغ 60 ألف دينار فقط».

ولفتت البلوشي إلى أن «وزارة التنمية قامت بدراسة الوضع المالي لـ12 مركزاً تعمل في مجال الإعاقة وتضم 922 طفلاً من ذوي الإعاقة إذ تم حصر مصروفاتها التشغيلية».

وبينت «أوضحت الدراسة أن الكلفة التشغيلية لجميع هذه المراكز بلغت مليوناً و288 ألفاً و807 دنانير سنويّاً، وبناء على الدراسة تمت مخاطبة مجلس الوزراء للموافقة على دعم هذه المراكز الأهلية والخاصة ماديّاً».

ونوهت إلى أنه «تم توزيع المبالغ على المراكز لتغطية ما يعادل نسبة 37 في المئة من التكاليف التشغيلية لكل مركز، وحرصا من مجلس الوزراء على استكمال الجزء الآخر من الموازنة التشغيلية والمقدر بمبلغ 700 ألف دينار فقد أصدر قراراً نص على تكليف وزارة المالية ووزارة التنمية لحث الشركات والمؤسسات الخاصة وتشجيعها على تقديم المساعدات المالية إلى المراكز لتمكينها من دورها، وتحقيقاً لهذا القرار قامت الوزارة بمخاطبة عدد من الشركات في هذا الشأن إذ استجاب عدد قليل من هذه الشركات والمؤسسات حيث بلغ حجم المبلغ المتبرع به من الشركات والمؤسسات حتى الآن 60 ألف دينار فقط»

العدد 3108 - الخميس 10 مارس 2011م الموافق 05 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 5:16 ص

      الى متى

      احنا تبي علاوة المعاقين قلتوا بسوونها مئة وما شفنا شي انتون مو قاعدين تحسون بالمعاقين والخمسين ما تكفي حق مصروفهم

    • زائر 5 | 3:25 ص

      ولي أمر معاق

      غريب أمرك ياوطني وياوزيرة البلوشي أيعقل بلد النفظ والبنايات الشاهقة والبيوت الفارهه .... وغيرها تبنى في ليلة وضوحاها ومباني لاطفال معاقين لاتوجد لهم ميزانية ولا مبالغ مرصوده ولماذا لا ترصد لهم ميزانية تبع التربية أليس لهم حق التعليم والتدريب أسوة باطلاب الاسويا .....

    • زائر 4 | 3:17 ص

      بحرينيه

      قالو بيعطونا 100 بدل الخمسين ولا جفنا شي بلا عليج ابي اعرف 50 هذه شنو تسوي في هالزمن؟احنا بعد نبي حق حرام عليش!

    • زائر 3 | 12:42 ص

      ,,,وبعد ,,,

      احنا نبغي الالف والغلاء ،، معرسين صار لينا سنة ولا شفناها ،،

اقرأ ايضاً