العدد 3108 - الخميس 10 مارس 2011م الموافق 05 ربيع الثاني 1432هـ

المحمود يطالب بلجنة تحقيق في شكاوى «الصحة»

أكد أنه الناطق الوحيد باسم تجمع الوحدة الوطنية... في لقاء جماهيري بالبسيتين

الشيخ عبداللطيف المحمود
الشيخ عبداللطيف المحمود

طالب رئيس تجمع الوحدة الوطنية والناطق الرسمي له الشيخ عبداللطيف المحمود «بتكوين لجنة من الحقوقيين والمحامين المستقلين المحايدين، للتحقيق في قضايا تؤكد تقاعس الطواقم الطبية والمسعفين عن أداء واجبهم نحو المواطنين».

وقال المحمود في اللقاء الجماهيري الذي أعده النائب علي أحمد عبدالله بالتنسيق مع «شباب الوطن» في الساحة المقابلة لمقر جمعية الأصالة بالبسيتين، إنه يستبعد «حصول تفاهمات بين طرفين من أطراف المعادلة على حساب طرف ثالث، ونقول لايمكن ان نقبل بأية تفاهمات إذا لم نكن نحن جمعيا مشتركين فيها، لا نريد ان نتافهم ضد الشيعة ولا نريد ان نتفاهم مع الحكومة من دون الشيعة، ولا نريد ان نتفاهم نحن والشيعة ضد الحكومة». مؤكدا «ان كل ما يحدث بعيداً عنا نرفضه رفضا قاطعاً وسنتخذ الموقف المناسب الذي يلبي طموحات جماهيرنا التي اجتمعت في الفاتح بما يحفظ حقوقنا جميعا».

ودعا المحمود الأهالي إلى توقيع عريضة تطالب «بإخلاء ساحات مركز السلمانية الطبي وإزالة كل مظاهر الاعتصامات والاحتجاجات التي تجري لحساب فئة من الفئات».

وقال: «الذي يحب البحرين هل يحرقها؟ الذي يحب البحرين يريد أن تراق دماء أبنائه؟ ان كل بحريني من اهل هذا البلد يحب كل بحريني، ولا يحب ان يصل له اي مكروه، او يريد ان يتقاتل اهل البحرين(...) من حضارة دلمون وتايلوس الى يومنا الحاضر وقلوب البحرينيين مفتوحة للجميع، اهل البحرين لايقولوا إلا الخير، اهل البحرين عندما جاءهم الإسلام علمهم ان يقولوا ربنا اغفر لنا، ولا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا...».

وأضاف «اذا كان صوت البحرين لم يسمع لفترة طويلة فأعتقد أن العالم كله سمع صوتكم في مركز أحمد الفاتح، هذا التجمع الذي لم يحضر فيه السنة فقط، بل حضر فيه الشيعة والبهرة وأهل الكتاب وحتى غير المسلمين لأنهم رأوا ان هذا التجمع هو الذي يحميهم وهو الضمانة للتعايش البحريني».

وقال: «خلال اليومين المقبلين الجمعة والسبت هناك اناس يدّعون انهم اناس يدعون للإصلاح لكنهم يريدون ان يقتل اهل البحرين، واكبر مشكلة ان اجهزة الأمن ملتزمة بضبط النفس، ونقول شكرا للشرطة ولقوات حفظ النظام في البحرين، مشكورين يا اخواننا جنوداً وضباط أمن على صبركم على الإساءات والبذاءات التي تلقى عليكم».

وخاطب المحمود أهالي الرفاع بقوله: «أنتم جزء من اهل البحرين واغلبكم من اهل المحرق، وستصبرون انشاء الله فلا تمكنوا لمن يريد شرا ان يصل لمآربه(...) ابتعدوا عن كل من يحاول النيل من الأمن ويسعى للمواجهة معكم، واتركوا لقوات الأمن التعامل معهم(...) لقد قلت في كلام سابق لي إنني أدعو للدفاع عن النفس ولم ادع لتكوين ميلشيات(...) والدفاع عن النفس حق كفلته جميع الاديان والشرائع والقوانين... دافع عن نفسك ان واجهت خطرا على مالك وحياتك».

وقال المحمود: «بدأت تأتيني عدد من القضايا لأناس يشتكون من تردي وضع الخدمات الصحية، فهناك أناس يحتاجون إلى الإسعاف من مركز السلمانية ويتأخر عليهم أو لا يأتي، وهناك ثلاث محاضر قدمت لمراكز الشرطة تتكلم عن تأخر سيارات الإسعاف وبعضها حصل فيه حالة وفاة، فبماذا نطالب الآن؟ نطالب بتكوين لجنة من الحقوقيين والمحامين المستقلين المحايدين، للتحقيق في هذه القضايا وغيرها من الحالات التي لم تقم فيها سيارات الإسعاف بطواقمها الطبية بواجبها نحو المواطنين وهم بذلك يخرجون عن القسم الذي أقسموا فيه بخدمة الإنسان كإنسان».

وأكمل «لقد طالبت منذ يوم الأربعاء الماضي بأن يتم إخلاء ساحات مركز السلمانية الطبي من أية مظاهر اعتصامات وتجمعات إلا انها مازالت باقية، والمطلوب أن يتحرك شعبنا بالتوقيع على عريضة إزالة هذه الاعتصامات والاحتجاجات التي تجري لحساب فئة من الفئات». وأكد المحمود «نحن نحاور من يحاورنا، الجمعيات السبع طلبت الحوار معنا وعرضنا مرئياتنا الأولية، كما اننا عرضنا على ولي العهد مرئياتنا العامة، وانتهينا من صوغ عناوين القاضايا التي نريد طرحها على طاولة الحوار وقريبا سنرسلها لولي العهد حتى تكون اكثر وضوحا وتفصيلا».

كما اشار المحمود «احب التأكيد ان المتحدث الرسمي باسم تجمع الوحدة الوطنية هو انا وحدي فقط، اقول ذلك لأني ارى مسجات تنتشر على نطاق واسع بين الناس باسم التجمع ونحن منها براء، كما أؤكد أننا نحتفظ ونتمسك بعلاقات حسن الجوار مع جيراننا في الخليج وفي مجلس التعاون الخليجي، وبين الدول الكبرى ولسنا مع أي عمل ضد أية دولة من الدول».

وجدد المحمود استعداده «للذهاب إلى دوار اللؤلؤة ومخاطبة شباب الدوار شرط أن يكون ذلك بعد الجلوس مع علماء من المجلس العلمائي في مكان محايد ومعي علماء من أهل السنة لنخرج ببيان مكتوب ومن ثم نطالبهم بفض اعتصام الدوار».

وأضاف «الأجاويد خرجوا في كل منطقة وأهل الشهامة خرجوا والفوارس والفارسات خرجوا وبدأ الكل ينفض عن نفسه غبار الوقت وبات الجميع يعمل في خدمة منطقته والحي الذي يعيش فيه، وهذه روح جميلة ولكن اذا تفرقنا ستتفرق جهودنا، فمن الضروري الاستفادة من الخبرات المجتمعية كما ان من المهم ان نقسم المهمات ونخرج وحدة واحدة يدنا في يد بعض».

وتابع المحمود «أطلب من الجهات المختصة، اذا استمرت الخدمات في مستشفى السلمانية لا تعطى وتقدم إلا لفئة معينة نطالب بفتح المستشفى العسكري لمن لا تقدم لهم خدمات في السلمانية. يجب أن نقدم بلاغاً إذا ما تأخرت الخدمات الطبية ونكتب كل شيء حتى يدرك الآخرون اننا لن نسكت عن حقنا، وإذا لم تستطع الدولة أن ترغم الطاقم الطبي في السلمانية على القيام بواجبه تجاه المواطنين دون تمييز فعلى الدولة ان تفتح المستشفى العسكري لاستقبال الحالات التي لا تتمكن من تلقي العلاج في السلمانية».

وعن جمعية الأطباء، قال المحمود: «هناك أطباء ليسوا مع جمعية الأطباء، ونطالب هؤلاء الأطباء أن يعملوا من داخل الجمعية حتى يفسدوا مخططاتهم الفئوية». وشكر المحمود «الرجال والنساء المتطوعين والمتطوعات في وزارة التربية والتعليم كما نطالب ان يحاسب المقصرون من المعلمين او من يمنع المتطوعين من العمل».

وختم حديثه بالقول: «وحتى يعود الامن والامان للبحرين، يجب ان يستفاد على الاقل من الاعراف العالمية في تنظيم المظاهرات السلمية التي لا تتعدى على حقوق الآخرين. من هنا نطلب من وزارة الداخلية ونقول لهم طبقوا المعايير الدولية لتنظيم المسيرات والتظاهرات والاعتصامات»

العدد 3108 - الخميس 10 مارس 2011م الموافق 05 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 140 | 2:39 م

      ما يس بالجمرة الا الرجول واطيه يا شيخ

      ماتكلمت يا شبخ بالمجازر الدامية الي وقعت يوم الخميس والجمعة او منع الاسعافات والطباء لنقل المصابين او الاعتداء عليه من قوات الامن حلو بارد والحين على قولتك انا الاسعافات مايجون في اسرع وقت والناس تشتكي من المعاملة الطبية الحين حسيت ماحد اتكلم الكل مصاوخ اول هم المجلس النيابي الفاشل ما او في واحد داس على الجمر امرار مثلنا لان متعودين على الظلم والتهميش الطائفي في هل البلد

    • زائر 139 | 1:56 م

      و لماذا؟

      لماذا يطالب؟ و أين كان فضيلته ولم يطالب بلجان تحقيق في عهد الوزير السابق؟

    • زائر 131 | 6:54 ص

      اين الضمير

      هل طالبت بتكوين لجنة تحقيق لاحداث يوم الخميس الدامي؟ ام الذين قتيلو وجريحو ليس بشر!

    • زائر 127 | 6:00 ص

      يفتنا أنسانية بحته ياشخنا الفاظل نعمل على تخفيف آلم الآخرين وحفظ أروح الناس

      نحن نعمل في السلمانية سواء كنا من أبناء الجنسية البحرينية(السنة أو الشيعة) أو الجنسيات للآخرى ولا يوجد مثل هذا الكلام لأن وظيفتنا هي معالج جميع المرضي دون النظر لشخص المريض من أيا ناحية ويستطيع من يدعى ذلك أن يسآل العاملين من الجنسيات الآجنبية قبل البحرينين وظيفتنا أنسانية بحته ونحن على إستعداد أن نوكد ذلك وبأي طريق ولا داعي للإشاعات أو للإتهامات فهذا ظلم وأعتقد ان الشيخ الفاظل هو نفسه لا يبقل بظلم الآخرين، ويستطيع ان يتفظل لزيارة المجمع ويطلع على الخدمات التي يقدمها قسم الطوارئ أو الإسعاف.

    • زائر 119 | 5:11 ص

      محرقي

      بارك الله فيك فضيلة الشيخ
      حوار متوازن هادئ و سلمي
      عكس بعض الناس اللذين ينادون سلميه سلميه و هم ابعد ما يكون عن السلميه

    • زائر 110 | 4:25 ص

      اتقى الله ياشيخ

      ما هذا الاسلوب والتحشيد....

    • زائر 108 | 4:14 ص

      بحراااااااااااااااااااااني اصلي مصلي

      لماذا ياااا شيخ تكرر كلمة شيعي وسني في خطاباتك وكأننا في حرب طائفية نحن خرجنا بالمسيرات نقولها بالفم المليان (اخوان سنه وشيعة هذا الوطن ما نبيعه) ......

    • زائر 102 | 3:41 ص

      اصحاب السكلر

      نرجوكم نطالب من ،،، وابنائنا قد لقيت حتفها نتيجة الاهمال ، وهل تناسيتم ام تغافلتم لأن الحكومة هي اساس الاهمال ، مع العلم ان الكل هتف بذلك ولم نجد من مناد ، والان فتحت الافواه وتحركت ضمائر مؤججي الفتنة ، وكل ذلك حتى يتبرر موقف وزارة الصحة على ما قامت به من اهمال سابقا، ولا انسى ذلك اليوم التي تعج صرخات الاطباء والممرضين بفناء الطوارىء طالبين خروج سيارات الاسعاف ، ولم تتحرك سيارة للدوار ، اينكم عن هذا العار الواضح ، وهناك وثائق وادلة تثبت ذلك ، والكل صامت باعتبار الوزير السابق من هو ؟؟؟؟

    • زائر 92 | 3:11 ص

      كلامك عين الصواب

      على راسي يا عبداللطيف كلامك واقع واهل السنه ما بظنتي تعدوا على اي احد من الاخوان في الطرف الاخر واللي حصل بالبسيتين من اللي جاء الى دارنا وعلى قولت المثل ما يجي للبيت الا الموت ونحن ندافع وسندافع ونموت ونحن ندافع عن انفسنا ولا نسمح لاي احد ان يوطوط في ديارنا او على اهلنا ونحن قد الكلام قول وفعل واللي فيه خير وناوي شر يكون واضح ويظهر ونحن لا نحب الطائفيه ونحب مبداء السلم ونقول الكل له مطالب بس المطالب لها اماكن بعيد عن اذيت الناس والمسلم من سلم المسلم من لسانه ويده ونسئل الهدايه للجميع ونشكركم .

    • زائر 87 | 2:57 ص

      معتصم في الدوار

      أطالب بلجنة تحقيق دولية للأحداث في البحرين منذ 1990 إلى 2011

    • زائر 82 | 2:49 ص

      ولد المالكية

      على الرغم من خطابك المؤجج للطائفية فنحن بالدوار نرحب بك في الميدان لتتأكد من سلمية الحركة والمطالب الوطنية الخالصة التي الغاية منها رفعة هذا الوطن ومكوناتة

    • زائر 71 | 2:22 ص

      ياشيخ

      نحن سنه وشيعه ومسيراتنا سلمبه سلميه لكن انت الذى مو راسى على بر ومتقلب ساعة بتروح الدوار يوم الثانى طلع مو سلمى

    • زائر 70 | 2:22 ص

      أحسنت

      أحسنت يا شيخ في أفكارك الطيبة والتي دائماً تعبر عن مشاعر أهل البحرين، ونبقراخوان سنة وشيعة .

    • زائر 60 | 2:06 ص

      اللقاء الجماهيري مع «شباب الوطن» ..!!

      أفاد عضو مجلس بلدي المحرق محمد المطوع أن مجموعة من الشباب أقدموا مساء أمس الخميس (10 مارس/ آذار 2011) على القيام ببعض الحركات بأن أجبروا مطاعم في المحرق على الإغلاق. وأشار المطوع إلى أن الشباب قاموا بهذه الحركة لاعتقادهم أن أصحاب هذه المطاعم يدعمون الاحتجاجات الجارية في دوار «اللؤلؤة»، وأنهم يرفضون وجود هذه المطاعم بينهم.

    • زائر 51 | 1:46 ص

      ملينا

      الشيخ المحمود، خطابك أصبح ممجوجاً، تنادي الناس أن لا يتعرضوا لأحد، وفي نفس اللحظة تقول دافعوا عن أنفسكم، لماذا لا تقول بصريح العبارة أن المسيرات السلمية هي سلمية ......

    • زائر 49 | 1:43 ص

      اي والله

      اخوان سنة وشيعة هذا الوطن ( بنبيعه )

    • زائر 45 | 1:35 ص

      عمل انسان من الطراز الاول

      انهم ادو القسم بان يؤدوا واجبهم باكمل وجه والان تراهم يتقاعسون ياترى ماهو السبب لذلك؟
      هذا عمل انساني من الطراز الاول يجب ان لا تدخل فيه امور طائفيه تذهب ريحته العبقه

    • زائر 14 | 11:32 م

      ..........

      شيعة سنة شيعة سنة شيعة سنة
      يا وظنا يا وطنا يا وطنا

    • زائر 9 | 11:09 م

      ....

      دائما نسمع بتشكيل لجان لكن مانشوف نتائج وهذ ينطبق على يوم الخميس الدامي

اقرأ ايضاً