العدد 3110 - السبت 12 مارس 2011م الموافق 07 ربيع الثاني 1432هـ

مسلحون يقتلون 7 جنود عراقيين قرب الموصل

أفاد مصدر أمني عراقي أن مسلحين قتلوا سبعة جنود عراقيين قبل ظهر أمس السبت (12 مارس/ آذار 2011) قرب مدينة الموصل بينما كانوا متوجهين إلى مناطقهم في إجازة عادية.

وأضاف المصدر طالباً عدم الكشف عن اسمه أن «مجموعة من المسلحين قتلوا بواسطة أسلحة خفيفة سبعة جنود كانوا يستقلون حافلة ركاب صغيرة متوجهين إلى مناطقهم في إجازة عادية قبل ظهر السبت». وتابع أن الهجوم وقع قرب بادوش، شمال غرب الموصل. ورجح المصدر أن يكون الجنود من مناطق جنوب العراق.

وتنتشر التنظيمات المتطرفة بقوة غرب الموصل، وهي منطقة شاسعة مفتوحة تمتد حتى الحدود مع سورية.

من جانب آخر، أفاد مصدر في الشرطة العراقية أن عشرين شخصاً جرحوا الجمعة جراء اعتداء بسيارة مفخخة في حي كردي في كركوك، المدينة الغنية بالنفط في شمال العراق.

وقال المصدر لـ «فرانس برس» إن سيارة مفخخة انفجرت في حي الرحماوة الكردي قرب مركز للأجهزة الأمنية في كركوك وجرح عشرون شخصاً. وفي سياق مختلف، قالت العضو بلجنة النزاهة العراقية، صباح الساعدي أمس إن قائد قوة الرد السريع العراقية اعتقل بعدما صور وهو يتقاضى رشوة من متعاقد قدرها 50 ألف دولار.

وأضافت الساعدي إنه ألقي القبض على العميد نعمان دخيل وهو يتلقى الرشوة قرب مطار بغداد الدولي يوم الخميس لكنه هرب من محققي لجنة لمكافحة الفساد بعدما تغلب عليهم حراسه. واعتقل دخيل في وقت لاحق الجمعة.وقالت الساعدي لـ «رويترز» إن ثمانية من محققي لجنة النزاهة ضبطوه وهو يتلقى مبلغاً مالياً من متعاقد. وأضاف أن الواقعة مسجلة وأنها مصحوبة بأدلة قانونية.

وتابعت أن العميد نعمان دخيل اعتقل وأنه قيد الاستجواب حالياً

العدد 3110 - السبت 12 مارس 2011م الموافق 07 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً