العدد 3115 - الخميس 17 مارس 2011م الموافق 12 ربيع الثاني 1432هـ

وزارة الصناعة: مخزونات الأغذية تكفي بين شهر و6 أشهر

بناء على الظروف والمستجدات الراهنة في البلاد، وبغرض طمأنة المواطنين والمقيمين بتوافر مستلزماتهم من المواد الغذائية والتموينية المختلفة لتفادي التهافت على المحلات التجارية والأسواق للتزود بهذه المواد، قام وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو بزيارة تفقدية للأسواق المركزية للخضراوات واللحوم في المنامة والمحرق وأسواق أخرى.

وخلال جولته والمسئولين المعنيين بوزارة الصناعة والتجارة المرافقين في سوق الخضراوات اطلع الوزير على حركة السوق وجهود التجار في توفير الخضراوات والفواكه بأنواعها المختلفة والتي وصلت تباعاً من بلدان المصدر، حيث أكد وهو من كبار تجار الخضراوات والفواكه في البحرين رضا البستاني توافر كل الكميات المطلوبة من هذه المواد وتم إنزالها وتوزيعها من صباح أمس في مختلف المناطق، مشيراً إلى توقعه بعودة الحركة في كافة الأسواق إلى طبيعتها هذا (اليوم) أمس.

ومن جهتهم، أكد القصابون بسوق المحرق المركزي وصول الكميات المطلوبة من اللحوم إلى سوق المحرق صباح أمس وهي متوافرة بكل الكميات التي تغطي متطلبات المستهلكين وتوزع على من يريد. وإن اللحوم متوافرة للإيفاء بالاحتياج. وفي أسواق المحرق والرفاع تأكد الوزير من توافر المواد المختلفة الغذائية منها والاستهلاكية، كما كانت الحركة طبيعية كما أكد المسئولون في المحلات منوهين إلى أن الأسعار مستقرة والعروض الترويجية مستمرة أيضاً وتشمل الكثير من المواد الغذائية ومن أبرزها الزيوت وانواع الحليب المجفف وغيرها.

يذكر أن وزارة الصناعة والتجارة كانت وعلى مدى الأيام الماضية في متابعة مستمرة لحركة الأسواق وتقوم برصد الكميات المتوافرة من المخزون الغذائي والاستهلاكي الرئيسي في البلاد بشكل يومي، حيث تم التأكد من توزيع اللحوم على المحلات في الأسواق في المحرق والرفاع والبرادات والأسواق الكبرى في مناطق المملكة، مثل برادات المنتزه وميدوي واللولو هايبر ماركت.

كما تأكد أن الكمية الموزعة في الأسواق من اللحوم المبردة يتم استيرادها من استراليا وباكستان وغيرها من الدول. وفي حال عدم التمكن من الذبح، يمكن استيراد كل الكمية وتوزيعها على المحلات كلحم مبرد. كما تم التنسيق مع بعض القصابين في بعض المناطق الأخرى بالقيام بعملية الذبح بعد تأمين توصيل الأغنام الحية لهم.

كما تم التأكد من المخزون الاستراتيجي للمواد الغذائية، إذ تبين أن لدى التجار مخزون يكفي لمدد مختلفة تتراوح ما بين شهر الى ستة أشهر.

إضافة إلى أن هناك حركة استيراد مستمرة للسلع الغذائية من قبل التجار من دول الجوار متى تطلب الأمر

العدد 3115 - الخميس 17 مارس 2011م الموافق 12 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً