العدد 3115 - الخميس 17 مارس 2011م الموافق 12 ربيع الثاني 1432هـ

«فيمبلكوم» تتطلع للانتصار في نزاعها بشأن صفقة ويند

من المتوقع أن تنتصر فيمبلكوم في معركة دائرة منذ فترة بشأن الاستحواذ على «ويند تليكوم» الايطالية إذ يصوت المساهمون للموافقة على صفقة من شأنها أن تجعل مجموعة خدمات الهاتف المحمول الروسية تتحمل ديونا قدرها نحو 20 مليار دولار وتدخل أسواقا جديدة.

وتحظى الصفقة التي تزيد قيمتها على 6 مليارات دولار وتتضمن نقدا وأسهما للسيطرة على «أوراسكوم تليكوم» المصرية المتخصصة في الأسواق الناشئة وويند بتأييد مجموعة ألفا الروسية لكنها تواجه معارضة من المنافسة النرويجية تلينور.

وتمتلك التيمو ذراع الاتصالات لمجموعة ألفا المملوكة للملياردير الروسي ميخائيل فريدمان 44.7 في المئة من حقوق التصويت في فيمبلكوم التي تحتل حاليا المركز الثالث بين أكبر شركات الاتصالات اللاسلكية في روسيا من حيث عدد المشتركين.

وتخوض تلينور التي تمتلك 36 في المئة من الأسهم التي تمنح حائزها حق التصويت في فيمبلكوم معركة شاقة لاقناع اكثر من ثلثي الملاك المستقلين لفيمبلكوم برفض الصفقة.

وطلب من المساهمين المستقلين التصويت قبل يوم الجمعة الماضي لكن نتيجة الاقتراع ستعلن بعد اجتماع أمس الخميس (17 مارس/ آذار 2011) في أمستردام.

وقالت صحيفة «فيدوموستي» الاقتصادية الروسية نقلا عن مصادر مطلعة لم تكشف هويتها أمس إن فيمبلكوم حصلت على موافقة عدد كاف من صغار المساهمين للفوز بالتصويت.

وقال فيكتور كليموفيتش المحلل لدى في.تي.بي «نعتقد أن اجتماع المساهمين سيعطي الضوء الأخضر للمضي في الصفقة»

العدد 3115 - الخميس 17 مارس 2011م الموافق 12 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً