العدد 3115 - الخميس 17 مارس 2011م الموافق 12 ربيع الثاني 1432هـ

شنايدر يشيد بقوة الإيمان عند إنتر ميلان

أشاد صانع الألعاب الدولي الهولندي ويسلي شنايدر بـ «قوة الإيمان» عند فريقه إنتر ميلان الإيطالي الذي واصل الثلثاء حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما أطاح بوصيفه بايرن ميونيخ الألماني وبلغ الدور ربع النهائي بالفوز عليه 3/2 في إياب ثمن النهائي بعد أن خسر أمامه ذهاباً في ميلانو صفر/1.

وبدا أن بايرن ميونيخ في طريقه لتحقيق ثأره من إنتر ميلان الذي كان فاز عليه في نهائي الموسم الماضي 2/صفر، وذلك بعدما حول تخلفه إلى تقدم 2/1 قبل أن ينجح شنايدر في إدراك التعادل 2/2 ثم وعندما كان المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة خطف المقدوني غوران بانديف هدف الفوز والتأهل قبل دقيقتين على نهاية الوقت الأصلي.

«كنا ندرك بأن المباراة ستكون صعبة وخصوصاً إننا خسرنا مباراة الذهاب 1/صفر»، هذا ما قاله وصيف بطل مونديال جنوب إفريقيا لموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، مضيفاً «لكننا قمنا بعمل رائع».

وأصبح إنتر ميلان الثلثاء ثاني فريق فقط في تاريخ دوري أبطال أوروبا يخسر مباراة الذهاب على أرضه ثم ينجح في انتزاع بطاقة التأهل إلى الدور التالي من أرض مضيفه، وقد سبقه إلى ذلك أياكس أمستردام الهولندي العام 1995 على حساب باناثينايكوس اليوناني.

وتابع شنايدر «كنا نؤمن دائماً أنه بإمكاننا الفوز، وأعتقد أننا كنا نستحقه في النهاية. بدأنا المباراة بطريقة جيدة لكننا شعرنا بالطبع بالخيبة عندما تلقينا هدفين. لكننا حافظنا على إيماننا. إنه بإمكاننا التعويض حتى خلال استراحة الشوط الأول. بدأنا الشوط الثاني بطريقة جيدة جداً وخلقنا بعض الفرص منذ البداية. سجلنا هدفاً جميلاً لنعادل النتيجة 2/2 ثم بحثنا بعدها عن الفوز. وفي النهاية سجلنا، كانت مباراة جميلة».

ولم يكن أشد المتفائلين يتوقع أن ينجح إنتر في الخروج فائزاً من هذه المواجهة على رغم تقدمه منذ الدقيقة 4 عبر الكاميروني صامويل ايتو، وذلك لأن مضيفه البافاري الذي خرج فائزاً من جميع المواجهات العشرين السابقة التي حسم فيها لقاء الذهاب، قدم أداء مميزاً خلال الشوط الأول وكان بإمكانه أن يحسم اللقاء في الدقائق الـ 45 الأولى نسبة إلى عدد الفرص التي حصل عليها لكنه اكتفى بهدفين لماريو غوميز وتوماس مولر.

وعلق شنايدر على مجريات الشوط الأول قائلاً: «عندما سجل بايرن هدف التعادل 1/1 ثم تقدم بعد فترة وجيزة 2/1، كان في وضع مهيمن تماماً لأنه شعر أن باستطاعته الفوز باللقاء والتأهل بسهولة. لكننا واصلنا في الشوط الثاني بحثنا عن الهدف وواصلنا اللعب بطريقة جيدة»

العدد 3115 - الخميس 17 مارس 2011م الموافق 12 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً