العدد 3116 - الجمعة 18 مارس 2011م الموافق 13 ربيع الثاني 1432هـ

تحركات تركية بشأن أزمة البحرين

قالت إذاعة «بي بي سي» اللندنية في تقرير أمس إن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان عقد اجتماعا في أنقرة مع وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل بحث خلاله الوضع الراهن في البحرين والشرق الأوسط، وما يمكن أن تقوم به تركيا في هذا الاطار.

وذكر التقرير أن هناك مبادرة تركية غير معلنة لإنهاء التوتر في البحرين والمنطقة. ناقلاً عن مصادر إعلامية تركية أنها أفادت أن أنقرة أجرت مؤخراً اتصالات بالسعودية والبحرين وإيران لبحث حل الأزمة.

وطالبت مفوضة حقوق الانسان في الامم المتحدة نافي بيلاي الحكومة البحرينية بلجم قوات الامن، التي قيل انها "قتلت وضربت واعتقلت بشكل عشوائي متظاهرين بحرينيين، وهاجمت افرادا من طواقم الاسعاف الطبي". واعربت بيلاي عن مخاوفها من مما وصفته بأنه «احتلال عسكري للمستشفيات» في البحرين.

واضافت «هناك انباء عن اعتقالات قسرية، وقتل، وضرب محتجين وافراد من الطواقم الطبية، واحتلال للمستشفيات والمراكز الصحية من قبل العديد من قوات الامن». وقالت بيلاي، وهي قاضية سابقة في محكمة جرائم الحرب الدولية، في بيان صدر عنها ان هذا «مفزع وغير قانوني»

العدد 3116 - الجمعة 18 مارس 2011م الموافق 13 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 19 | 2:13 م

      الله على الظالم

      من كثر الاعتقالات العشوائية صرنا مانجلس في الشارع خوفا من الاعتقال وبالامس ابن عمي رجل كبير في الخمسينات من العمر ذهب لمديرية السجن لرؤية اثنين من أبنائه وتم اعتقاله معهم

    • زائر 2 | 12:31 ص

      اعتقالات

      هناك مرضى اعتقلو حين خروجهم من المستشفى و اصاباتهم خطيره و تحتاج الى رعايه و راحه تامه .

اقرأ ايضاً