العدد 3122 - الخميس 24 مارس 2011م الموافق 19 ربيع الثاني 1432هـ

الانتهاء من مرحلة دفان أرض «البلاد القديم الإسكاني» الأولى

البصري: البدء ببناء 144 وحدة في «ثامنة العاصمة» خلال 3 أسابيع

الوسط - محرر الشئون المحلية 

24 مارس 2011

قال عضو مجلس بلدي العاصمة صادق البصري إن المقاول الذي أوكلت إليه وزارة الإسكان مهمة حفر أرضين سيقام عليهما مشروع البلاد القديم الإسكاني، ودفنهما بالصخور والرمال، قد انتهى تقريباً من عملية الحفر والدفن في الأرض الأولى للمشروع.

وأوضح البصري في حديثه لـ «الوسط» أن المقاول يستعد لإكمال هذه المرحلة من بناء المشروع، ومن المؤمل أن يبدأ المقاول الرئيسي للمشروع، وهو مقاولات المؤيد، بإنشاء أساسات الوحدات الإسكانية المقرر بناؤها على الأرض الأولى خلال 3 أسابيع.

وذكر البصري أن الأرض الثانية المقرر بناء الجزء الثاني من الوحدات الإسكانية في المشروع عليها، مازالت تحت مسمى منطقة الحزام الأخضر لدى وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، مشيراً إلى أن هناك العديد من الإجراءات التي لابد من اتخاذها من أجل تغيير مسمى الأرض، لتصبح أرضاً عامة تخصص لمشروع إسكاني لأهالي الدائرة الثامنة.

وتبلغ الكلفة الإجمالية لإنشاء 144 وحدة سكنية في مشروع البلاد القديم الإسكاني، نحو 5 ملايين و278 ألف دينار. ومن المقرر أن يتضمن المشروع إنشاء حديقة ومواقف للسيارات ومحطة كهرباء فرعية، وإنشاء مساحات من المسطحات الخضراء، ومساحة لسوق صغيرة أو محلات تجارية، وسيكون ذلك في كلا الأرضين، اللتين سيتم إنشاء شوارع توصل فيما بينهما.

وأكد أن وزارة الإسكان تبذل جهودها من أجل إنهاء تلك الإجراءات مع وزارة البلديات، وكذلك الوزارات الأخرى المعنية، ومن بينها وزارة الأشغال، آملاً في الإسراع بإنهاء الإجراءات، حتى لا يتأخر المشروع.

ونوّه إلى أن عملية حفر ودفان الأرض الأولى كانت تسير ببطء خلال الأسابيع الماضية، وذلك لما تشهده البحرين من أزمة سياسية مستمرة منذ 14 فبراير/ شباط 2011، إذ إن ذلك عطّل العمل في بعض الأيام، كما واجه المقاول صعوبة في نقل المعدات والأدوات اللازمة إلى أرض المشروع. وبسؤاله عن موعد توزيع الوحدات السكنية على المستحقين، بيّن عضو مجلس بلدي العاصمة أنه «كان من المقرر أن تتم هذه العملية مع وضع أساسات الوحدات السكنية في المشروع، وقد تم الاتفاق على ذلك مع وزير الإسكان السابق الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة، وكنا حرصنا على أن يتم إطلاعنا على قوائم المستفيدين قبل الإعلان عنها، ليتسنى لنا التأكد من أن جميع المستفيدين هم من أهالي الدائرة الثامنة، ولهم الأولوية في الحصول على السكن بحسب أقدمية الطلبات»، مضيفاً أن «نحن الآن بانتظار البدء بوضع الأساسات، وفي الوقت نفسه الانتهاء من الأزمة السياسية التي تمر بها البحرين، وبعد ذلك يمكننا التحرك على هذا الموضوع مع وزارة الإسكان». ومن المقرر أن تبنى الوحدات الإسكانية في مشروع البلاد القديم الإسكانية بنوعية T8، وهي دوران، الأول فيه غرفة معيشة ومجلس ومطبخ ومخزن، ودورة مياه، أما الدور الثاني فيتكون من 3 غرف معيشة، مع دورات المياه، ذلك إلى جانب موقف للسيارات في كل وحدة. وتقدر مساحة البيت الكلية 219 متراً مربعاً، وتعتبر واسعة

العدد 3122 - الخميس 24 مارس 2011م الموافق 19 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً