العدد 3122 - الخميس 24 مارس 2011م الموافق 19 ربيع الثاني 1432هـ

فتح طوارئ «كانو الصحي» لمدة 12 ساعة

افتتح الطاقم الطبي لمركز كانو الصحي قسم الطوارئ لمدة 12 ساعة بعد أن كان لمدة 24 ساعة، في الوقت الذي أكد فيه مرضى فقر الدم المنجلي (السكلر) أن الخدمات المقدمة تقدم على أعلى المستويات.

وأشار مرضى السكلر إلى أن قسم الطوارئ يتم افتتاحه منذ الساعة 7 صباحاً حتى الساعة 7 مساءً، وذلك بسبب النقص الموجود في الطاقم الطبي والصحي لعدم تمكنهم من الحضور إلى المركز، بعد أن كان قسم الطوارئ يفتح لمدة 24 ساعة. ونوه المرضى إلى أن عدد الطاقم الطبي والتمريضي في هذه الفترة قليل جداً، إلا أنه على رغم ذلك فإن الموجودين من كادر تمريضي يقدمون أفضل الخدمات إلى المرضى بالمستوى نفسه الذي كان يقدم فيه في السابق عندما كان يتواجد فيه عدد كبير من الأطباء ومن الممرضين. ووجه مرضى السكلر شكر إلى العاملين في المركز على الخدمات التي يقدمونها لهم وعلى الضغط الذي يتحملونه.

يذكر أن مركز كانو الصحي أغلق مؤخراً، إذ قامت وزارة الصحة بإغلاق قسم الطوارئ بمركز خليل إبراهيم كانو الصحي، والذي خُصص لعلاج مرضى السكلر، وقد رجحت الوزارة أن سبب الإغلاق يعود إلى نقص الكوادر الطبية في المركز، إلى جانب وجود خلل بين بعض الأقسام في مجمع السلمانية الطبي، ما أدى إلى تعطل إمداد مركز كانو بالمعدات والأدوات الطبية التي يحتاجها لعلاج المرضى

العدد 3122 - الخميس 24 مارس 2011م الموافق 19 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:16 ص

      خلل

      الخلل اللي في السلمانية من مين؟من اللي اخلى كل الاجنحة ونقل المرضى من مكان لمكان ؟من اللى خوف المرضى وطفشهم وخلاهم يفضلون الموت عن العلاج؟من و من و من؟

اقرأ ايضاً