العدد 3122 - الخميس 24 مارس 2011م الموافق 19 ربيع الثاني 1432هـ

منافسات قوية للفوز بكؤوس الإنتاج والميثاق والذهبية

رعاية ملكية لسباق الخيل الكبير اليوم

الصخير - نادي راشد للفروسية 

24 مارس 2011

ينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل في الساعة 4:00 من عصر اليوم (الجمعة) سباق الخيل الكبير الذي سيقام على كأسي جلالة الملك للجياد العربية والإنتاج المحلي وكأس البحرين الذهبي وكأس الميثاق على مضمار السباق بنادي الفروسية بمنطقة الرفة بالصخير، وذلك تحت رعاية عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

ويقام الشوط الأول على كأس الملك للجياد العربية المسجلة في الواهو مسافة 1200 متر والجائزة 5000 دينار وسجلت فيه 6 جياد هي: الجلابي 1348، ربدان 1133، ربدان 1343، ربدان 1276، صقلاوي 1350، عبيان 1335.

وسيشهد الشوط منافسة بين «ربدان 1343» بقيادة الفارس المحترف إدري دي فريس كمرشح قوي للمركز الأولى و»عبيان 1335» بقيادة الفارس علي الصفار كمرشح ثاني باستغلال فارق الوزن من جهة وبين «ربدان 1133» من جهة أخرى حامل الوزن الأعلى مع المرشح الأول.


كأس الميثاق

ويقام الشوط الثاني على كأس الميثاق لجياد الدرجة الأولى (مستورد) مسافة 1600 متر والجائزة 2000 دينار وتم تسجيل 8 جياد هي: كلوف، المعتز، أفريكان بلو، لويس غلين، مراوغ، مثقف، راد، ويتكومب منستر، لاي كليم.

وسيكون الشوط للجياد المهجنة الأصيلة المستوردة، ويتوقع أن يشهد الشوط منافسة قوية ومثيرة بين الجياد المشاركة بين الحصان «كلوف» مرشح قوي للشوط نظرا إلى إمكانات وتفوقه هذا الحصان في مسافة 1600 متر وبقيادة الفارس المحترف كون كلجمان مع عدد من الجياد ومنها «أفريكان بلو» المرشح الثاني لسطبلات الناصرية وبقيادة الفارس المحترف إدري دي فريس، أما الحصان «لاحيغ» فهو منافس قوي والمرشح الثالث وكذلك الحصان مراوغ يبحث عن فوز له نظرا إلى ما قدمه من مستوى جيد خلال الموسم الحالي اذ احتل عدة مركز في أشواط قوية، والمدرب والمالك فوزي ناس من المتوقع استخدام الحصان مثقف كالورقة تكتيكية لصالح الحصان «لاحيغ» ومراوغ مع الاستفادة من الوزن وعدم ترك «كلوف» لوحده في حالة الانطلاقة في للمقدمة. أما الحصان راد فهو منافس قوي على إحدى المراكز نظرا إلى تألق هذا الحصان في آخر سباقاته، إذ جاء في المركز الثاني وكذلك استغلال الوزن الأقل في صالحه.


كأس البحرين الذهبية

ويقام الشوط الثالث على كأس البحرين الذهبي لجياد الدرجة الأولى (مستورد) مسافة 2400 متر والجائزة 7000 دينار وتم تسجيل 8 جياد هي: سيفر، هوديغو، سغنال، بورتهول، زنديتو، ترو إفنت، بوك أوف نمبرز.

وسيشهد الشوط منافسة قوية وإثارة بين الجياد المشاركة نظرا إلى مسافة السباق 2400 متر ونوعية الجياد المشاركة وكذلك التكافؤ في الأوزان وخصوصا بين الحصان «هوديغو» لسطبلات الناصرية كمرشح أول قوي لهذا الشوط بقيادة الفارس المحترف إدري دي فريس نظرا إلى تفوق مستواه ونتائج الحصان في مشاركاته هذا الموسم وبين الحصان «بوك أوف نمبرز» فهو مرشح ثاني ومنافس قوي للحصان «هوديغو»، إذ فاز بـ 3 أشواط من الفئة الثالثة والثانية في الموسم الجاري، أما المرشح الثالث «سغنال فاير» بقيادة الفارس البحريني المحترف علي الصفار فهو يبحث عن موقع أمام الكبار بعد وضع الغمامة لأول مرة في هذا الموسم، إذ فاز في بداية الموسم الحالي بكأس العيد الوطني لمسافة 2400 متر.


الكأس الغالية

ويقام الشوط الرابع الأخير على كأس الملك لجياد الدرجة الأولى للإنتاج المحلي مسافة 2400 متر والجائزة 10000 دينار وتم تسجيل 9 جياد هي: أغن كورت، بلو ماونتن، ريمان، لافلي جوبلي، موزون، متزن، بلوز باس بيلي، سنك إن ذا غراس، كلكوليتد ستريك.

وسيشهد الشوط منافسة قوية بين الجياد المشاركة نظرا إلى مسافة السباق 2400 متر ونوعية الجياد المشاركة وكذلك التكافؤ في الأوزان بين المرشح الأول الحصان «بلوز باس بيلي» لسطبلات الناصرية بقيادة الفارس البحريني أحمد أكبر والحصان «كلكوليتد ستريك» لسطبلات المنتصر المرشح الثاني بقيادة الفارس المحترف تيري كين، إذ فاز على جميع الجياد المشاركة في هذا الشوط، أما الحصان «بلو ماونتن» فهو أول مرة يشارك في هذه المسافة 2400 متر، إذ جاء في المركز الرابع في مسافة 2000 متر في كأس سمو ولي العهد. أما الحصان «لافلي جوبلي» بقيادة الفارس المحترف ستيفن لادجج فهو يبحث عن مركز في هذا الشوط، وكذلك الحصان «متزن» لسمو الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة بقيادة الفارس البحريني حسن الصفار الذي دائما يكون في مقدمة الجياد ومن المتوقع أن يلحق به الحصان «أغن كورت» لسطبلات الناصرية وبقيادة الفارس المتمرن حسن المبشر. والحصان «سنك إن ذا غراس» بقيادة الفارس المحترف إدري دي فريس فهو يبحث عن مركز متقدم له نظرا إلى تذبذب مستواه في الموسم الجاري ومن المتوقع أن يشهد الشوط بعض الأوراق التكتيكية باستغلال المضمر ألن سميث الحصان «أغن كورت»

العدد 3122 - الخميس 24 مارس 2011م الموافق 19 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً