العدد 3128 - الأربعاء 30 مارس 2011م الموافق 25 ربيع الثاني 1432هـ

الجيش الإسرائيلي يعتقل نائبا عن حماس في الضفة الغربية

ذكرت مصادر فلسطينية أن الجيش الإسرائيلي اعتقل اليوم الخميس نائبا عن كتلة "حماس" البرلمانية من مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية.

وقالت المصادر إن قوات الجيش داهمت منزل النائب محمد ماهر بدر في الخليل وعمدت لتفتيشه ومصادرة بعض محتوياته قبل أن تعتقل النائب وتقتاده لجهة غير معلومة.

وقد نددت كتلة حماس البرلمانية باعتقال بدر مجددا بعدما أفرج عنه من سجون إسرائيل قبل خمسة شهور، حيث كان اعتقل لاكثر من عامين ونصف.

اعتبرت الكتلة الاعتقال "جريمة بحق الديمقراطية"، مطالبةً بتحرك عاجل وفوري من البرلمانات الدولية للإفراج عن جميع النواب المعتقلين.

اعتقلت إسرائيل عددا كبيرا من نواب (حماس) في الضفة الغربية عقب أسر ثلاثة فصائل مسلحة، بينها الجناح العسكري للحركة، الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليت على حدود قطاع غزة في حزيران/يونيو 2006.

تم الإفراج عن معظم النواب المعتقلين بداية من العام الماضي مع انتهاء محكومياتهم ، فيما يستمر اعتقال 12 نائبا فلسطينيا بينهم تسعة عن حماس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:21 ص

      ياالله وينهم الي يقولون يبون اسلحون المعارضه في سوريا وضرب في ليبيا

      ياالله صدقوني ولا احد بيتكلم بعد لا امريكا ولا العرب ولا حزب الله البناني والعالم كلهم بوقفون لجانب الاسرائيلي بعد , ولا في احد بعد بيرد على هذا الموضوع الكل خايف , الله المستعان .

    • زائر 2 | 7:19 ص

      سمير

      الله يفرّج عن فلسطين . آمين ... .. ... ..

اقرأ ايضاً