العدد 3132 - الإثنين 04 أبريل 2011م الموافق 01 جمادى الأولى 1432هـ

استئناف العمل بمعهد البحرين للتدريب ورجوع الأمور إلى طبيعتها

استؤنف العمل في معهد البحرين للتدريب وعادت الأمور الى طبيعتها في المعهد بعد التوقف الذي حصل للعملية التدريبية، حيث عاد المتدربون والمتدربات وبصورة متدرجة إلى فصولهم ومختبراتهم وورشهم التدريبية اعتبارا من يوم أمس الأول الأحد.

وتزامن ذلك مع قيام وزير العمل رئيس المجلس الأعلى للتدريب المهني جميل حميدان بزيارة معهد البحرين للتدريب صباح أمس الاثنين (4 أبريل/ نيسان 2011)، وعقد اجتماعاً مع مديري الدوائر ورؤساء الأقسام والموظفين في المعهد، حيث دعا فيه الجميع الالتزام بقواعد الانضباط والمثابرة ومضاعفة الجهود لمواصلة المسيرة المتميزة التي ينتهجها المعهد وأوصلته إلى مستوى الإشادة الإقليمية والدولية.

وأشاد حميدان بالدور الذي يقوم به معهد البحرين للتدريب في تأهيل وتطوير كفاءة القوى العاملة المواطنة وإدماجها في سوق العمل والمساهمة الفعالة في حصول العديد من العاطلين على أعمال.

وشدد الوزير، كما أفاد بيان صادر عن الوزارة أمس، على أهمية الحفاظ على جودة التدريب المقدم في المعهد والعمل على تقديم جميع الخدمات التدريبية سواء للباحثين عن العمل أو العاملين في مختلف الشركات والمؤسسات، وفي ظل الوضع الاستثنائي الذي مرت فيه البلاد.

وأكد أهمية الدور الذي يقوم به المعهد في مجال غرس مفاهيم وأخلاقيات العمل الإيجابية لدى المتدربين وإعلاء القيم والسلوكيات والتمسك باللحمة الوطنية ونبذ كل ما من شأنه إشاعة الفرقة بين أبناء الوطن الواحد.

وأشار إلى أن الوضع الراهن يحتم على الجميع توحيد الصفوف والتعاضد من أجل العمل معا على تجاوز جميع الآثار المترتبة على انقطاع المتدربين والمتدربات عن العملية التدريبية وتعويض ما فات. كما أكد أن منتسبي المعهد كانوا نموذجا متميزا في الحرص على مصلحة الوطن والمواطن من خلال إصرارهم على مواصلة رسالتهم وسط الظروف التي مرت بها البلاد. كما شدد الوزير على أن القوانين والأنظمة الوظيفية يجب أن تحترم، وتطبق لضمان الالتزام بالنظام وهو أمر حيوي جداً للمحافظة على سمعة المعهد ومكانته وتحقيق رسالته، داعياً الجميع إلى المزيد من المثابرة والإخلاص لتحقيق الصالح العام وتجاوز ما تشهده الساحة البحرينية هذه الأيام من ظروف استثنائية، مبدياً ارتياحه من قرار إدارة المعهد بجدولة عودة المتدربين على مراحل للانتظام في التدريب.

ثم قام الوزير حميدان بجولة ميدانية في مختلف الفصول والمختبرات والورش التدريبية، التقى خلالها العديد من المتدربين والمتدربات واستمع إلى ملاحظاتهم ومقترحاتهم الرامية الى تطوير البرامج التدريبية وزيادة قدرتها على تلبية احتياجات الأفراد والمنشآت. كما وجهه إدارة المعهد إلى العمل على حل جميع المشاكل والمعوقات التي تعترض تهيئة بيئة تدريبية صحية لجميع المتدربين

العدد 3132 - الإثنين 04 أبريل 2011م الموافق 01 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً