العدد 3133 - الثلثاء 05 أبريل 2011م الموافق 02 جمادى الأولى 1432هـ

رئيس الوزراء يشدد على مد جسور التواصل البحريني - التركي

أكد رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لدى لقائه بديوان سموه صباح أمس الثلثاء (5 أبريل/ نيسان 2011) وزير خارجية جمهورية تركيا أحمد داوود أوغلو، الرغبة الأكيدة في دفع مجالات التعاون بين البلدين إلى أعلى المستويات، لافتاً سموه إلى أهمية مد جسور التواصل البحريني - التركي لأهمية ذلك في تكريس ودعم تعاون البلدين في كل المجالات.

من جهته، أكد وزير خارجية تركيا الأهمية الاستراتيجية التي تشكلها مملكة البحرين إقليمياً ودولياً، مبدياً حرص بلاده على وحدة واستقرار مملكة البحرين ورفضها لأي تدخل أجنبي في شأنها الداخلي، معرباً عن تأييد تركيا للإجراءات التي اتخذتها مملكة البحرين لحفظ أمنها واستقرارها، مشيداً بمنهج الإصلاح والتطوير الذي تبنته مملكة البحرين وبحرصها على أن يكون هذا الإصلاح عملية مستمرة لا تتوقف.


رئيس الوزراء يستعرض الأوضاع الإقليمية مع وزير الخارجية التركي

استعرض رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لدى لقائه بديوان سموه صباح أمس الثلثاء (5 أبريل/ نيسان 2011) وزير خارجية جمهورية تركيا أحمد داوود أغلو، الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك. مشيدين بالمستوى الذي وصلت إليه العلاقات البحرينية التركية على كل الجوانب السياسية والاقتصادية.

وأعرب سمو رئيس الوزراء عن الشكر والتقدير لتركيا على مواقفها المساندة للقضايا العربية والإسلامية، مشيداً سموه بالدور التركي الداعم لمملكة البحرين في إجراءاتها حيال حفظ أمنها واستقرارها ووحدة أراضيها، فيما أكد وزير خارجية تركيا أن بلاده لا تقبل ولا ترضى بأي ضرر أو سوء يلحق بمملكة البحرين وتقف دائماً مساندة لدول مجلس التعاون وخاصة البحرين، وأنها يهمها المحافظة على الاستقرار والتوازن في الخليج العربي.

وأكد رئيس الوزراء الرغبة الأكيدة في دفع مجالات التعاون بين البلدين إلى أعلى المستويات، لافتاً سموه إلى أهمية مد جسور التواصل البحريني - التركي لأهمية ذلك في تكريس ودعم تعاون البلدين في كل المجالات، وقال سموه: «نتطلع بحرص واهتمام إلى تنمية المزيد من التعاون والمبادلات مع تركيا تحقيقاً للمصالح المشتركة».

ونقل وزير الخارجية التركي إلى سمو رئيس الوزراء تحيات رئيس جمهورية تركيا عبدالله غول ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان وتمنياتهما لمملكة البحرين المزيد من التقدم والرفعة.

وأكد وزير خارجية تركيا الأهمية الاستراتيجية التي تشكلها مملكة البحرين إقليميا ودولياً، مبدياً حرص بلاده على وحدة واستقرار مملكة البحرين ورفضها لأي تدخل أجنبي في شأنها الداخلي، معرباً عن تأييد تركيا للإجراءات التي اتخذتها مملكة البحرين لحفظ أمنها واستقرارها، مشيداً بمنهج الإصلاح والتطوير الذي تبنته مملكة البحرين وبحرصها على أن يكون هذا الإصلاح عملية مستمرة لا تتوقف

العدد 3133 - الثلثاء 05 أبريل 2011م الموافق 02 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً