العدد 3133 - الثلثاء 05 أبريل 2011م الموافق 02 جمادى الأولى 1432هـ

براءة متهمين من بيع المخدرات وإدانتهما بالتعاطي

قضت المحكمة الكبرى الجنائية، برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القضاة طلعت ابراهيم ومحمد الرميحي وعلي الكعبي وأمانة سر راشد سالمين، بحبس متهمين لمدة سنة وتغريمهما 500 دينار بتهمة تعاطي المواد المخدرة، كما قضت المحكمة ببراءتهما من تهمة بيع المواد المخدرة.

وقالت المحكمة في حيثيات حكم براءة المتهمين من بيع المواد المخدرة إن المحكمة لا تطمئن إلى رواية شاهدي الإثبات وتشكك في صدق روايتهما ولا تساير النيابة بشأن ثبوت واقعة البيع المخدر المضبوطة أو توافر قصد الاتجار، وخصوصا أنه لم يتم ضبط ثمة ادوات أو تغليف يدل على ممارسة المتهمين بيع المواد المخدرة وان الكميات المضبوطة التي كانت بحيازتهما كانت بقصد التعاطي.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين أنَّهما باعا بقصد الاتجار مادة مخدِّرة هيرورين في غير الأحوال المرخص بها قانونا، كما أنهما حازا بقصد التعاطي مادة مخدرة (حشيش) ومؤثرا عقليا في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

وتشير تفاصيل القضية إلى أن قسم مكافحة المخدرات وردته معلومات أن المتهمين يحوزان المواد المخدرة بقصد البيع، وبعد التأكد من صحة المعلومات تم عمل كمين عن طريق مصدر سري وفي المكان المتفق عليه حضر المتهمان وبعد عملية التسلم والتسليم حاول المتهمان الهرب وقاوما الشرطة، الا ان الشرطة في نهاية الأمر تمكنت من القبض عليهما

العدد 3133 - الثلثاء 05 أبريل 2011م الموافق 02 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً