العدد 3136 - الجمعة 08 أبريل 2011م الموافق 05 جمادى الأولى 1432هـ

طفل أميركي بدون ذراعين يبرع في الكتابة بالقلم

حصل طفل أميركي موهوب على جائزة فريدة من نوعها، بعد مشاركته في مسابقة «زانر بلوسر» السنوية الأميركية الوطنية الخاصة بالكتابة في دورتها العشرين. وذكرت «سي إن إن» الإخبارية أمس الجمعة (8 أبريل/ نيسان 2011) أن نيكولاس مكسيم طفل أميركي في الصف الخامس الابتدائي، في مدرسة «ريدفيلد» الابتدائية، شاءت الأقدار أن يولد بدون يدين، لكنه تحدى إعاقته وتغلب عليها. ويستطيع نيكولاس إمساك القلم بالجزء العلوي من ذراعيه، ويظهر قدرة عالية على التحكم بالقلم والكتابة بخط متميز يبهر جميع المحيطين به، من دون الاستعانة بالأجهزة التعويضية.

وقالت مديرة مدرسة ريدفيلد الابتدائية، شيرلي هازنفوس: «تقدمت المدرسة بطلب لإشراك نيكولاس في مسابقة زانر بلوسر للخط، لثقتنا في قدرته على خوض المنافسة، ولتميزه في الكتابة والخط، رغم إعاقته. وأضافت هازنفوس: «بعد مشاركته في المسابقة، قمت بالنيابة عن مؤسسة زانر بلوسر لنشر المواد التعليمية، بتقديم كأس رمزية تكريماً لنيكولاس على تميزه في التحكم بالقلم».

وتكريماً لنيكولاس أيضاً قررت مؤسسة «زانر بلوسر»، إنشاء فئة جوائز جديدة خاصة في القدرة على التحكم بالقلم والخط، تحمل اسمه.

فيما أعرب بلوسر، رئيس المؤسسة التي تحمل اسمه، عن انبهاره بالطفل الموهوب قائلاً: «اندهشت من مقدرة نيكولاس على التحكم في القلم، وتعجبت من تميز خطه في الكتابة على الرغم من إعاقته».

يُذكر أن نتائج مسابقة «زانر بلوسر» ينتظرها أكثر من 2000 طفل، هم إجمالي عدد الأطفال المشاركين في المسابقة لهذا العام، ومن المنتظر أن تعلن النتائج خلال المهرجان الدولي السنوي للقراءة في العاشر من مايو/أيار المقبل، في ولاية فلوريدا الأميركية

العدد 3136 - الجمعة 08 أبريل 2011م الموافق 05 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً