العدد 3136 - الجمعة 08 أبريل 2011م الموافق 05 جمادى الأولى 1432هـ

مسلح بالبرازيل يقتل 12 طفلاً في مدرسة وينتحر

قالت الشرطة البرازيلية أمس الأول الخميس (7 أبريل/ نيسان 2011) إن مسلحاً برازيلياً قتل 12 طفلاً في مدرسة بمدينة ريو دي جانيرو ثم انتحر مثيراً مشاعر الصدمة في بلد لم يشهد قط من قبل مثل هذا الحادث.

وكان الهجوم الذي ارتكبه ولنجتون دي أوليفيرا (24 عاماً) أول قتل جماعي من نوعه في البرازيل. وقال حاكم ريو دي جانيرو، سيرجيو كابرال، في مؤتمر صحافي في المدرسة في حي ريلينجو بمدينة ريو «يجب أن نظهر تضامننا ومواساتنا لعائلات الأطفال الذين قتلهم ذلك المختل عقلياً ذلك الحيوان». وكان أوليفيرا طالباً سابقاً في المدرسة لكن لم يتضح دافعه. وقالت الشرطة إنه ليس له سجل إجرامي.

وقالت الشرطة إن أوليفيرا دخل المدرسة حاملاً مسدسين ومذكرة تشير إلى عزمه الانتحار. وقال أوليفيرا للمسئولين إنه هناك لإلقاء كلمة ثم فتح النار على التلاميذ. وقالت الشرطة إنها تعتقد أنه كان مختلاً عقلياً مستشهدة بمحتوى مذكرة الانتحار التي احتوت على دعوة «أن يقف أحد أمام قبري ويسأل الرب أن يغفر لي ما فعلته». وكان اثنان من الأطفال الجرحى الثلاثة عشر الذين فروا إلى الشارع استدعيا دورية للشرطة. وقال ضابط شرطة للصحافيين إنه أطلق الرصاص على أوليفيرا في ساقه بعد أن غادر المسلح فصلاً دراسياً وحاول الوصول إلى الطابق الثالث للمبنى. وسقط أوليفيرا على الدرج وأطلق النار على رأسه.

وانتحبت الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف وهي تعقب على الحادث في كلمة ألقتها في كبار رجال الأعمال وطلبت مراعاة لحظة صمت حداداً على الضحايا

العدد 3136 - الجمعة 08 أبريل 2011م الموافق 05 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً