العدد 3136 - الجمعة 08 أبريل 2011م الموافق 05 جمادى الأولى 1432هـ

ويبر يسيطر على التجربتين الحرتين لسباق ماليزيا

عزز الأسترالي مارك ويبر سائق فريق ريد بول آماله في الفوز باحد المراكز الثلاثة الأولى لسباق جائزة ماليزيا الكبرى ثاني سباقات الموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1، بعد أن تصدر التجربتين الحرتين للسباق أمس (الجمعة).

وتصدر ويبر التجربة الحرة الثانية بزمن بلغ دقيقة واحدة و36.876 ثانية متفوقا على الثنائي البريطاني لفريق مكلارين جنسون باتون الذي جاء في المركز الثاني بدقيقة واحدة و36.881 ثانية، ولويس هاميلتون الذي حل في المركز الثالث بدقيقة واحدة و37.010 ثانية.

وجاء حامل لقب بطولة العالم سيباستيان فيتيل في المركز الرابع بعد أن قطع مسافة التجربة الممتدة لـ 5.543 كيلومتر في زمن بلغ دقيقة واحدة و37.090 ثانية على مضمار سيبانج الدولي، بعد أن حل في المركز السابع عشر صباح أمس.

وكان فيتيل توج بلقب سباق جائزة ماليزيا الكبرى على مضمار سيبانج الدولي العام الماضي.

ويتصدر فيتيل الذي توج بالسباق الأول للموسم الجاري في أستراليا، الترتيب العام لفئة السائقين برصيد 25 نقطة يليه هاميلتون في المركز الثاني برصيد 18 نقطة ثم فيتالي بيتروف سائق رينو في المركز الثالث برصيد 15 نقطة.

وفي التجربة الحرة الأولى التي جرت صباح أمس، حقق ويبر زمن بلغ دقيقة واحدة و37.651 ثانية. واحتل ويبر المركز الخامس في سباق جائزة أستراليا الكبرى، ولكنه يخطط الآن لاحتلال احد المراكز الثلاثة الأولى للسباق الماليزي الذي يقام غدا (الأحد). وأعطت التجربة الحرة التي جرت أمس انطباعا أوليا بأن المنافسة ستنحصر بين ريد بول ومكلارين مجددا، على رغم أنه لم يتضح بعد ما إذا كان فريق ريد بول سيستخدم خلال سباق ماليزيا، نظام كيرس الذي يهدف إلى زيادة طاقة السيارة.

وجاء الأسطورة الألماني مايكل شوماخر سائق مرسيدس وحامل اللقب 7 مرات في المركز الخامس يليه فيليبي ماسا وفيرناندو الونسو سائقا فيراري في المركزين السادس والتاسع على الترتيب

العدد 3136 - الجمعة 08 أبريل 2011م الموافق 05 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً