العدد 3139 - الإثنين 11 أبريل 2011م الموافق 08 جمادى الأولى 1432هـ

المرباطي يطالب بلدية المحرق بالتوجيه بغسل الممرات

البسيتين - مجلس المحرق البلدي 

11 أبريل 2011

طالب عضو مجلس بلدي المحرق ممثل الدائرة الخامسة غازي المرباطي بلدية المحرق بالتوجيه لغسل الممرات في المحافظة.

وقال المرباطي، في بيان صادر عن المجلس البلدي أمس الاثنين (11 أبريل/ نيسان 2011)، إنه تلقى العديد من شكاوى المواطنين تفيد بأن مستوى النظافة ضعيف جداً وخاصة في المناطق القديمة من المحرق، معلقاً بأنها مشكلة قديمة تحتاج إلى تدخل عدد من الجهات ومنها بلدية المحرق حفاظاً على راحة المواطنين وصحتهم.

وأضاف أن جزءاً كبيراً من هذه المشكلة يعود إلى عدم التزام أصحاب الكافيتريات بتنظيف محيطها، ما يسبب تراكم الأوساخ، وأيضاً في بعض الأحيان تتفاقم المشكلة بسبب ضعف كنس الممرات، ما يسبب إزعاجاً للمواطنين نظراً إلى تراكم الأوساخ والأتربة.

وطالب المرباطي شركة النظافة المكلفة بالمحرق بأن تحسن أداءها وترفع مستوى النظافة في المنطقة، مع التركيز على الممرات والطرق الضيقة. كما طالب العضو من بلدية المحرق أن توجه شركة النظافة لغسل الممرات والطرق تحسباً لعدم انتشار الأوساخ المؤدية إلى الأمراض ودرءًا لانتشار الحشرات، وخاصة أن البحرين مقبلة على فصل الصيف حيث تساعد حرارة الجو على انتشار الأمراض والروائح الكريهة.

وتساءل العضو: «هل يعقل أن الشوارع الرئيسية البعيدة أحياناً عن المناطق السكنية المكتظة هي التي تُغسل وتُنظف بشكل مستمر، ولا يوضع أدنى اعتبار للطرق والممرات القريبة من المساكن؟ من واجب الجهاز التنفيذي ببلدية المحرق أن يوجه الشركة إلى معالجة هذا القصور بشكل عاجل وبحسب علمنا فإن الغسيل يتم بأمر البلدية». وذكر البيان أن لجنة الخدمات والمرافق التي يرأسها المرباطي ستقوم باقتراح آلية تُلزم أصحاب الكافيتريات والمطاعم بتنظيف محيطها، كما اقترحت سابقاً وضع آلية سند قانوني لتنظيم المتنزهات والحدائق العامة من حيث محاسبة من يعبث ويخرب الممتلكات العامة في تلك المرافق

العدد 3139 - الإثنين 11 أبريل 2011م الموافق 08 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً