العدد 3139 - الإثنين 11 أبريل 2011م الموافق 08 جمادى الأولى 1432هـ

«العمل» تقيم اليوم التعريفي ببرامج توظيف الخريجين الجامعيين لـ 50 عاطلاً

أقامت وزارة العمل صباح أمس الاثنين (11 أبريل/ نيسان 2011) بمبنى الوزارة، حفل افتتاح اليوم التعريفي ببرامج التدريب الخاصة بمشروع تأهيل وتوظيف الخريجين الجامعيين لعدد إضافي مكون من 50 من المسجلين بالمشروع، سينخرط بعضهم في أحد البرامج الاحترافية الخمسة التي سيشرف على تنفيذها معهد البحرين للتدريب ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية. وذلك بحضور عدد من المسئولين بمشروع التأهيل والمعهدين.

وأوضحت الوزارة أن برامج التدريب الخاصة هي جودة التعليم والتدريب، إدارة المستشفيات وضمان الجودة، ودعم المهارات الأساسية، والمحاسبة الإسلامية، والمساند الإداري. مشيرة إلى أن مدة البرنامج للمنتسبين لمختلف تلك البرامج ستكون لمدة تتراوح ما بين ثلاثة وستة أشهر، وسيمنح المتدرب مكافأة تدريب 200 دينار شهرياً، وسيتعرف خلالها الجامعي على التطبيقات العملية في كل تخصص لكي تمكنه من الاندماج في سوق العمل بسهوله وبما يضمن له الوظيفة اللائقة التي تضمن له العيش الكريم.

يذكر أن جهود مشروع تأهيل وتوظيف الخريجين الجامعيين مستمرة في توظيف العدد المتبقي من 4500 باحث عن عمل الذين يستهدفهم المشروع عبر إدماجهم في برامج تدريبية بهدف إعادة تأهيلهم في تخصصات تتناسب ومؤهلاتهم الدراسية وقدراتهم الذاتية وميولهم الذاتية وميولهم الشخصية.

وكان مشروع تأهيل وتوظيف الخريجين الجامعيين قد طرح سابقاً 35 برنامجاً تدريبياً لتأهيل الباحثين عن عمل من الخريجين الجامعيين، وهي البرامج التي تلبي رغبة من قبل أصحاب الأعمال وتواكب احتياجات المنشآت العاملة في القطاع الخاص.

وتأتي هذه البرامج الجديدة مكملة لرؤية وزارة العمل في الاهتمام بالعنصر البشري وجعله الركيزة التي ينهض بها الاقتصاد الوطني بما سيعود بالنفع الكبير على تنمية الموارد البشرية الوطنية في مملكة البحرين وبما يتماشى وتوجيهات القيادة، بشأن توفير جميع الإمكانيات اللازمة لتأهيل الكفاءات البحرينية وإعدادها مهنياً تمهيداً لإدماجها في مختلف التخصصات الوظيفية في سوق العمل

العدد 3139 - الإثنين 11 أبريل 2011م الموافق 08 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً