العدد 3144 - السبت 16 أبريل 2011م الموافق 13 جمادى الأولى 1432هـ

«البلديات»: إزالة منشآت غير مرخصة بمختلف مناطق البحرين

الكعبي أثناء زيارته التفقدية إلى الساحل الشرقي بالمنامة
الكعبي أثناء زيارته التفقدية إلى الساحل الشرقي بالمنامة

أكد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي أن الوزارة قامت خلال الفترة الماضية بإزالة عدد من الكبائن والمخازن والمستودعات وما شابه ذلك من منشآت غير مرخصة بمختلف مناطق البحرين.

وذكر أن الوزارة تعمل حالياً على رصد المنشآت غير المرخصة والمخالفة، وخاصة أن الهدف الرئيسي وراء هذه الإجراءات هو تنظيم عمليات البناء وفق قانوني المباني وإشغالات الطريق. وأكد أن الوزارة قامت بالتنسيق مع وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف ووزارة الإسكان بتحديد المواقع المناسبة للمرافق العامة ودور العبادة ضمن المخطط العام للمدن الإسكانية بما يخدم المواطنين والمقيمين، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة بتخصيص المواقع اللازمة.


دراسة إنشاء مرفأ للصيادين

وزير البلديات يطلع على مخططات تطوير الساحل الشرقي بالمنامة

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني

اطلع وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي على المخططات الخاصة بتطوير الساحل الشرقي بالمنامة بما فيها الجهة المقابلة لمشروع إنشاء مبنى المجلس الوطني، كما اطلع على المرافق الخاصة بالسَّاحل، موضحاً أن الوزارة عازمة بكل إمكانياتها على سرعة بدء هذا المشروع المهم الذي يرتاده المواطنون والمقيمون والسياح.

جاء ذلك لدى زيارة الوزير الكعبي للساحل بحضور كل من النائب عادل العسومي والعضو البلدي غازي الدوسري ووكيل الوزارة والمدير العام لبلدية المنامة والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة وعدد من المسئولين بالوزارة.

وأكد الوزير في هذا الصدد أن الوزارة تعمل بشكل دؤوب على توفير الواجهات البحرية التي تأتي ضمن توصيات المخطط الهيكلي الاستراتيجي لمملكة البحرين 2030، والرؤية الاقتصادية، مشيراً إلى أن مشروع تطوير السَّاحل الشرقي من المشاريع التي توليها الوزارة اهتماماً بالغاً وذلك بتوجيهات من القيادة الرشيدة.

وأوضح الوزير أن مشروع تطوير الساحل الشرقي سيتم تنفيذه على عدة مراحل، فالمرحلة الأولى ستتم من الجهة المقابلة لمشروع مبنى المجلس الوطني، حيث تتضمن هذه المرحلة إنشاء مسطحات خضراء وممشى وعدد من المرافق الحيوية، وعند الانتهاء من ذلك سيتم بدء المرحلة الثانية وتشمل إنشاء مشاريع ترفيهية ومرفأ للصيادين، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص.

إلى ذلك، أكد أن التصاميم النهائية للمرحلة الأولى من المشروع من المؤمل أن يتم تجهيزها خلال الشهرين المقبلين، على أن يتم تجهيز التصاميم المتبقية للمرحلة الثانية خلال الأشهر الخمسة المقبلة.

من جهة أخرى، التقى الوزير الكعبي عدداً من الصيادين بالساحل الشرقي، وأكد أن التصاميم الخاصة بمشروع الساحل ستشمل دراسة إنشاء مرفأ للصيادين على غرار مرفأ البديع وسترة، منوهاً إلى أن ممثلي المنطقة سيعرضون التصاميم على الصيادين لإبداء الملاحظات عليها ورفعها إلى الوزارة لتنفيذ هذا المشروع الحيوي على أرض الواقع.


الكعبي: إزالة عدد من المنشآت غير المرخصة بمختلف مناطق البحرين

أكد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي أن الوزارة قامت خلال الفترة الماضية بإزالة عدد من الكبائن والمخازن والمستودعات وما شابه ذلك من منشآت غير المرخصة بمختلف مناطق المملكة.

وذكر في بيان صحافي أمس السبت (16 أبريل/ نيسان 2011) أن الوزارة تعمل حالياً في رصد كافة المنشآت غير المرخصة والمخالفة، وخاصة أن الهدف الرئيسي وراء هذه الإجراءات هي تنظيم عمليات البناء وفق قانوني المباني وإشغالات الطريق . وأكد أن الوزارة قامت بالتنسيق مع وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف ووزارة الإسكان بتحديد المواقع المناسبة للمرافق العامة ودور العبادة ضمن المخطط العام للمدن الإسكانية بما يخدم المواطنين والمقيمين، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة لتخصيص المواقع اللازمة.

وأشاد الوزير بتعاون الجهات الأمنية في عملية إزالة المخالفات، داعيا أصحاب المنشآت غير المرخصة لإزالتها بهدف عدم الإضرار بالمنظر العام للطرق.

وأشار إلى أن الوزارة في إطار حرصها على توفير كافة الاحتياجات الخاصة بالمناطق السكنية، فإن تحديد أماكن دور العبادة والمرافق الخاصة لتلك المناطق سيسهم في رسم المخططات المستقبلية وفق متطلبات كل منطقة

العدد 3144 - السبت 16 أبريل 2011م الموافق 13 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً