العدد 1254 - الجمعة 10 فبراير 2006م الموافق 11 محرم 1427هـ

غموض بشأن نقل مباريات البحرين في بطولة آسيا

غادر مساء أمس الأول رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد عبدالرحمن بوعلي إلى العاصمة التايلندية (بانكوك) ليترأس وفد المنتخب المشارك في البطولة الآسيوية في بانكوك في الفترة من 12 حتى 21 فبراير/ شباط الجاري والمؤهلة لكأس العالم في ألمانيا 2007.

وسألنا بوعلي عن مسألة النقل التلفزيوني لمباريات المنتخب فأجاب «عرفت من الاتحاد الآسيوي أن قنوات الكويت الرياضية ودبي الرياضية وقطر الأرضية ستنقل مباريات منتخباتها في البطولة وأنا أخبرت تلفزيون البحرين بذلك على أساس التنسيق مع قناة الكويت الرياضية بشأن النقل التلفزيوني لمباريات المنتخب»، وأضاف «بدورنا في الاتحاد فاوضنا الاتحاد الآسيوي بهذا الخصوص وقلصنا مبلغ النقل إلى 20 ألف دولار وتبقى الآن الكرة في ملعب تلفزيون البحرين».


يد الأحمر تواصل تحضيراتها النهائية للتصفيات الآسيوية

منتخبنا يشاهد شريط قطر و«طه» يضع خطة مباراة الكويت اليوم

تايلند - حسين العصفور ، محمد طالب

خاض منتخبنا الوطني لكرة اليد مساء الأمس تدريبه الثاني منذ وصوله إلى العاصمة التايلندية (بانكوك) للمشاركة في البطولة الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2007 بألمانيا.

وقبل التدريب شاهد اللاعبون شريطاً مسجلاً للمباراة الودية التي جمعت منتخبنا الوطني بنظيره القطري في العاصمة القطرية (الدوحة) أثناء فترة الإعداد للبطولة وتطرق الجهاز الفني خلال العرض إلى الأخطاء والنقاط السلبية التي ارتكبها لاعبونا في تلك المباراة وخصوصاً في الجانب الدفاعي.

وتواصل غياب اللاعب أحمد طرادة عن التدريبات لاستمرار حالته الصحية على رغم تحسن الوضع لديه، فإن اختصاصي العلاج فضل إراحته في فترة النقاهة، كما غاب عن التدريب سعيد جوهر لتأخره عن الوصول.

وبدأ المنتخب تدريبه بجانب ترفيهي خلال عملية التسخين لمدة ربع الساعة، بعد ذلك قام المدرب نبيل طه بإعطائهم تدريبات خاصة عن عملية المراقبة الفردية بين اللاعبين، فيما تكفل مساعد المدرب عصام عبدالله بعملية تدريب الحراس.

وفي ختام التدريب، أجرى المنتخب تقسيمة قوية استمرت لمدة تزيد عن نصف الساعة وتميزت بالحماس والتنافس الكبير بين اللاعبين اللذين أبدوا تقبلاً واضحاً وتحديداً في التجاوب مع الجهاز الفني وهو ما بدا عليهم من جدية وحماس في التدريبات وبانت عليهم الروح العالية أثناء التدريب.

وألغى مدرب المنتخب نبيل طه التدريب الصباحي الذي كان مقرراً اليوم واقتصر على الفترة المسائية، إذ يواصل تدريباته التحضيرية للمباراة الافتتاحية يوم غد ضد المنتخب الكويتي وسيشتمل التدريب على الخطط والطريقة التي يخوض بها مباراة الغد.


«فنية البطولة» تتفحص الملعب

قامت اللجنة الفنية في البطولة بزيارة الملعب لفحص أرضية الصالة وأجواء الملعب وآخر الاستعدادات وتحديداً الجاهزية وعملية التنظيم وتوفير الضمانات القانونية للملعب. وأكد عضو اللجنة الفنية في الاتحاد الآسيوي خلف العنزي أن الأرضية جيدة وصالحة للعب بعد التغيير الذي أجري عليها قبل فترة بسيطة، وأشار أن جميع الأمور تسير بشكل طبيعي من ناحية الاستعدادات الفنية والتنظيمية للبطولة وأن الاتحاد التايلندي لكرة اليد وضع جميع التجهيزات اللازمة لحفل الافتتاح. وبالنسبة إلى مشكلة التكييف التي تعاني منه الصالة، أكد العنزي أن المكيفات ستبدأ عملها مع انطلاق البطولة، إذ إن العقد المبرم بين الاتحاد التايلندي لكرة اليد والشركة المسئولة عن التكييف ينص على عمل المكيفات مع بداية أول يوم للبطولة. تعقد اللجنة الفنية اجتماعها الأول في الساعة 10,00 من صباح اليوم بتوقيت (تايلند) بمقر الاتحاد التايلندي لكرة اليد بحضور أعضاء اللجنة ومسئولي المنتخبات المشاركة في البطولة، وذلك لفحص جوازات اللاعبين واعتماد الأرقام ولون المنتخب الأساسي والاحتياطي واللباس، وسيكون الاجتماع في مقر الاتحاد التايلندي لكرة اليد، ويمثل منتخبنا في الاجتماع مدير المنتخب غلوم حسين والمشرف عباس إبراهيم.

وتتكون اللجنة الفنية من نهار العصفور وخلف العنزي (الكويت)، محمد طالب (البحرين)، علي رحيمي (إيران)، كوموا (اليابان)، باسيمول (تايلند)، أمين البرواني (عمان)

العدد 1254 - الجمعة 10 فبراير 2006م الموافق 11 محرم 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً