العدد 1255 - السبت 11 فبراير 2006م الموافق 12 محرم 1427هـ

المنامة - بنك البحرين الإسلامي

#بنك البحرين الإسلامي يمول طلبات مكتتبي أسهم مصرف السلام#

وفي نشرة صحافية أرسلها البنك أمس (السبت)، قال مدير رئيسي الخدمات المصرفية للأفراد ببنك البحرين الإسل 

11 فبراير 2006

وأضاف «لقد تم اختيار بنك البحرين الإسلامي ليكون البنك الإسلامي الوحيد الذي يحق له لتسلم قيمة الاكتتاب في أسهم مصرف السلام في مملكة البحرين، ونحن نتدارس منذ فترة أفضل صيغة تتوافق والشريعة الإسلامية السمحاء لمساعدة أولئك الراغبين في الاكتتاب في المصارف الإسلامية من الأفراد البحرينيين بمبالغ مادية أكبر مما يودون و تمنعهم ظروفهم المادية الحالية عن الاكتتاب بتلك المبالغ».

وأكمل «وتيقنا من البنك أن هذه الخدمة ستلقى صدى طيبا عند الزبائن ، فقد قام البنك، واعتبارا من اليوم (الأحد) بتخصيص فريق عمل متكامل لاستقبال الراغبين في الاستفادة من هذا التمويل وذلك بالفرع الرئيسي فقط. علما بأن هذا الفريق المخصص سيعمل على الفترتين الصباحية والتي تمتد من 7,30 صباحا وتستمر إلى 1,30 مساء والفترة المسائية التي تستمر من 4,00 إلى 6,00 مساء».

وعن تفاصيل التمويل الذي أقرته الرقابة الشرعية في البنك قال «سيكون هذا التمويل متاحا لجميع الأفراد البحرينيين الراغبين في الاكتتاب، إذ سيقوم البنك بتمويل ما نسبته 80 في المئة من قيمة مبلغ الاكتتاب، وسيتوجب على المستثمر تكملة النسبة المتبقية». وأضاف «ولإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من المستثمرين الراغبين في الاكتتاب، فقد قام البنك بتخصيص سقف عال للتمويل يبلغ نصف مليون دينار بحريني، على أن يكون الحد الأدنى للاكتتاب 50 ألف سهم».

وذكر أن هيئة الرقابة الشرعية لبنك البحرين الإسلامي تضم عدداً من المشايخ يترأسهم الشيخ عبداللطيف محمود آل محمود، الشيخ محمد جعفر الجفيري، الشيخ عدنان عبدالله القطان، الشيخ نظام محمد صالح يعقوبي.

ويذكر، أن بنك البحرين الإسلامي قد تأسس في العام 1979 كأول بنك تجاري إسلامي في مملكة البحرين وشهد نموا ملحوظا منذ تأسيسه، إذ بلغت أموال مساهميه نحو 72 مليون دينار بحريني ومجموع موجوداته فاقت 320 مليون دينار بحريني في نهاية سنة 2005 التي حقق فيها أرباحا فاقت 99 في المئة عن أرباح العام 2004.

يشار إلى أن بنك البحرين الإسلامي قد فتح جميع فروعه الـ 12 لاستقبال طلبات المكتتبين في أسهم مصرف السلام، بالإضافة إلى القاعة المشتركة التي تم تخصيصها في قاعة مركز المعارض.

كما قام، وبشكل مؤقت، بتوظيف 23 شاباً وشابة جميعهم من البحرينيين للمساهمة في تقديم خدماته في فروعه وكذلك القاعة المشتركة في مركز أرض المعارض، بالإضافة إلى عدد من موظفيه لتسلم طلبات الاكتتاب وبالتالي عدم تأثر خدماته المصرفية المعتادة المقدمة لزبائنه.

العدد 1255 - السبت 11 فبراير 2006م الموافق 12 محرم 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً