العدد 1255 - السبت 11 فبراير 2006م الموافق 12 محرم 1427هـ

السعودية ترخص لشركة بتروكيماوية برأس مال 56 مليار ريال

أصدر وزير التجارة والصناعة السعودي هاشم يماني قرارا بتأسيس شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات «ينساب» برأس مال قدره 5,6 مليارات ريال. وقال بيان صادر عن الشركة أمس (السبت) إن رأس المال مقسم إلى 5,112 ملايين سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم 50 ريالاً اكتتب المؤسسون ما نسبته 65 في المئة من أسهم رأس مال الشركة وتم طرح 35 في المئة من الأسهم للاكتتاب العام وتم الوفاء بقيمة رأس مال الشركة بالكامل وتتخذ الشركة من مدينة ينبع مقرا لها». وأضاف البيان ان «أغراض الشركة تتمثل في إنتاج الايثيلين والبروبلين والبولى اثيلين منخفض الكثافة وعالي الكثافة وجلايكول الاثيلين الأحادي والثنائي والثلاثي وميثيل ثالثى بوتيل الاثير خليط المركبات العطرية».

وأوضح أن «مدة الشركة 25 سنة تبدأ من تاريخ القرار الوزاري بإعلان تأسيسها ويجوز إطالة مدتها بقرار من الجمعية العامة غير العادية قبل انتهاء المدة بسنة على الأقل». وقال البيان: «يتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من سبعة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات واستثناء من ذلك تكون مدة أول مجلس إدارة خمس سنوات».

وأضاف ان «تأسيس هذه الشركة يأتي في إطار سياسة المملكة الرامية لتوسيع وتنويع القاعدة الاقتصادية وتشجيع القطاع الخاص على القيام بدور فاعل بدفع عجلة التنمية الاقتصادية والاستفادة من المزايا والحوافز التي توفرها الدولة وتوظيف المدخرات الوطنية في إقامة المشروعات الانتاجية وإيجاد المزيد من فرص العمل للمواطنين»

العدد 1255 - السبت 11 فبراير 2006م الموافق 12 محرم 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً