العدد 1255 - السبت 11 فبراير 2006م الموافق 12 محرم 1427هـ

«ام. تي. سي» توسع طاقة شبكة المتنقل

لتستوعب أكثر من 400 ألف مشترك

المنامة - ام تي سي فودافون 

11 فبراير 2006

أعلنت شركة «ام تي سي - فودافون» عن خطتها لتوسيع نطاق وطاقة شبكتها لتستوعب أكثر من 400 ألف مشترك.

وقالت ان هذا التوسع يشمل إنشاء 38 محطة قاعدية جديدة في غضون العام 2006 لتغطي جميع مناطق المملكة بنظامي شبكات ا2 وا3. كما يتم أيضا تجهيز الشبكة بآخر تقنية في البرامج ما يمكن «ام تي سي - فودافون» من استمرار في احتلال مكان الصدارة في توفير أكثر الخدمات تقدما وابتكارا لمشتركيها. وقال رئيس العمليات التقنية بشركة «ام تي سي - فودافون» (البحرين) إسماعيل فكري: «ان التوسع المزمع لا يسمح فقط للمزيد من المشتركين بالاستفادة من ثورة الهواتف المتنقلة التي تمر بها المملكة بل يمكننا أيضا من استقدام المزيد من أكثر الخدمات تطورا إلى السوق».

وأضاف: «بفضل هذا التطور سيتمكن مشتركون الجيل الثاني ا2 لدينا من الاستمرار في استقبال خدماتنا ومع تمكن مشتركي الجيل الثالث ا3 لدينا من الحصول على نقاء أكثر في الصوت وبخدمة الإنترنت المتنقل عالية السرعة (384 كيلوبايت في الثانية) التي هي الأول من نوعها في المنطقة».

وأوضح فكري: «سيقوم فريق «ام تي سي - فودافون» (البحرين) من مهندسي تقنية الشبكة المتخصصين بتنفيذ هذه التوسعة وذلك بمساعدة ودعم فريق من قسم الشبكات في شركة نوكيا. وستتم أعمال التوسعة على مدى عدة أيام خلال شهر فبراير/ شباط، أثناء ساعات الصباح المبكرة التي تقل فيها المكالمات نسبيا لكي نضمن أن التأثير الذي سيشعر به مشتركونا سيكون في أقل الحدود الممكنة». وتأتي خطة التوسع في أعقاب عدد من الخدمات الإضافية التي أدخلتها «ام تي سي - فودافون» (البحرين) فعلاً على شبكتها المصممة على أحدث طراز في العالم. وتشمل الخدمات التي أضيفت حديثاً نسخة معدلة للتعامل مع الكم الكبير من الرسائل النصية القصيرة سحس والرسائل المصورة المتعددة الوسائط ححس بما يمكن المشتركين من إرسال رسائلهم إلى عدد كبير من المستلمين في وقت واحد وبطريقة سهلة وسريعة واقتصادية الكلفة. كما تم إدخال تطوير ومزايا جديدة في البريد الفوري ذَِّّو للرسائل الإلكترونية والتي تعتمد على آلية لإيصال الرسائل عن طريق الموزع الرئيسي يتم بموجبها نقل الرسائل، فور تلقيها، إلى هاتف نقال المستلم، ويوفر هذا قدرة فورية على الولوج إلى صناديق البريد الإلكتروني من ذدذ/ةحءذ للمشتركين الذين جهزوا هواتفهم بتلك البرامج بالاضافة الى خدمة الترجمة الفورية عن طريق الرسائل النصية القصيرة. فللمرة الأولى في مملكة البحرين سيتمكن المشتركون من إرسال كلمة أو جملة بالإنجليزية أو العربية إلى رقم معين ومن ثم يتلقون الترجمة وكذلك النطق الصحيح عن طريق الرسائل النصية القصيرة

العدد 1255 - السبت 11 فبراير 2006م الموافق 12 محرم 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً