العدد 1255 - السبت 11 فبراير 2006م الموافق 12 محرم 1427هـ

«دوكاب» تنشئ وحدة لصب قضبان نحاسية

بمبلغ 125 مليون درهم

أعلنت شركة «دوكاب» العاملة في مجال صناعة الكابلات، عن تخصيص 125 مليون درهم إماراتي لإنشاء وحدة تصنيعية لصب القضبان النحاسية في مصنعها بأبوظبي. ويأتي ذلك ضمن استراتيجية الشركة الخاصة بمفهوم التكامل العكسي للعمليات، إذ تهدف هذه الخطوة بالدرجة الأساس إلى تلبية احتياجاتها من المواد الخام اللازمة لتصنيع كابلات الطاقة عالية الجودة.

وقالت الشركة في بيان لها أمس ان الطاقة الإنتاجية للوحدة التصنيعية الجديدة ستصل إلى أكثر من 160 ألف طن سنوياً من القضبان النحاسية بقطر 8 مليمتر والتي تتميز بتبنيها لأرقى معايير الجودة العالمية. وسيتم تجهيز الوحدة بأحدث التقنيات والمعدات لضمان توفير أجود المنتجات وأعلى مستويات الإنتاجية. كما سيتم اعتماد تقنية «كونتيرود» التي قامت بتطويرها الشركة الألمانية «اس. أم. اس مير». وتعتبر «كونتيرود» علامة تجارية مسجلة لدى شركة «كيوميريو اس. إيه» البلجيكية.

وقال مدير عام «دوكاب» كولن باسكنز: «نتوقع أن يساهم قرارنا بالاستثمار في وحدة تصنيعية لصب القضبان النحاسية في رفع ميزتنا التنافسية في الأسواق. علاوة على ذلك، ستساعدنا هذه الخطوة على تعزيز التحكم بالمواد الخام وبالتالي تسهيل السيطرة على كامل عمليات التصنيع».

وأضاف باسكنز: «على رغم أن الهدف الرئيسي من إنشاء الوحدة التصنيعية الجديدة هو تلبية احتياجاتنا الخاصة من المواد الخام، فإن هناك إمكان لبيع الفائض من منتجاتنا من القضبان النحاسية».

وسيتم إنشاء الوحدة الجديدة في مصنع الشركة في أبوظبي الذي يعتبر أكبر استثمارات «دوكاب» منذ انشائها. كما أنه يندرج ضمن خطط «دوكاب» الاستراتيجية لمضاعفة حجم مبيعاتها ليبلغ 2 مليار درهم إماراتي بحلول العام 2010.

العدد 1255 - السبت 11 فبراير 2006م الموافق 12 محرم 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً