العدد 1255 - السبت 11 فبراير 2006م الموافق 12 محرم 1427هـ

فخرو يجتمع بوزير التجارة والصناعة بجمهورية سنغافورة

اتفقا على تشكيل لجنة اقتصادية مشتركة

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة 

11 فبراير 2006

اتفق وزير الصناعة والتجارة حسن عبدالله فخرو مع وزير التجارة والصناعة في جمهورية سنغافورة ليم هونغ كيانغ على إنشاء لجنة اقتصادية مشتركة بين البلدين بهدف تفعيل علاقاتهما الاقتصادية وتطويرها بالشكل الأمثل.

وكان وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو قد اجتمع بمكتبه صباح أمس بوزير التجارة والصناعة بجمهورية سنغافورة ليم هونغ كيانغ الذي قام بزيارة رسمية إلى مملكة البحرين.

واستعرض الجانبان في بداية الاجتماع العلاقات الاقتصادية القائمة حالياً بين البلدين وسبل وإمكانات دعمها وتطويرها بالشكل الذي يرقى الى طموحات القيادتين السياسيتين في كلا البلدين. وأعرب فخرو عن دعم ومساندة حكومة مملكة البحرين لجميع الجهود التي تبذل في سبيل الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بين مملكة البحرين وجمهورية سنغافورة، مشيراً إلى تشابه البلدين في الكثير من الجوانب الاقتصادية، وهو الأمر الذي يمكن الانطلاق منه في تعزيز العلاقات المتبادلة وتنميتها وتطويرها، كما أكد وزير الصناعة والتجارة أهمية المشروعات الاقتصادية المشتركة والمبادرات الإيجابية للقطاع الخاص في كلا البلدين في تعزيز هذه العلاقات وتقويتها، مشيراً في هذا السياق إلى الاهتمام الكبير الذي توليه حكومة مملكة البحرين لهذا القطاع الحيوي وما تعول عليه من مسئوليات في هذا الجانب المهم.

كما استعرض وزير الصناعة والتجارة الإمكانات والفرص الاستثمارية التي توافرها حكومة مملكة البحرين للمستثمرين من أنحاء العالم كافة، في ظل الإجراءات الميسرة والمميزات الكبيرة التي تتيحها للمشروعات الاستثمارية، وخصوصاً في مجالات الصناعة والتجارة، منوهاً في هذا الصدد الى قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة الذي يسهم بنسبة كبيرة في الناتج الإجمالي للمملكة، مؤكداً إمكان استفادة البحرين من التجربة السنغافورية في هذا النوع من الصناعات، كما بالنسبة إلى الصناعات القائمة على التقنية وقطاع الخدمات والمناطق الحرة وغيرها.

وكان القائم بأعمال وكيل وزارة الصناعة والتجارة لتنمية الصناعة أسامة العريض قد قدم خلال الاجتماع عرضاً مصوراً شرح خلاله الإمكانات الاستثمارية في مملكة البحرين والمشروعات القائمة في القطاع الصناعي والتجاري بشكل خاص.

ومن جانبه، أعرب وزير التجارة والصناعة في جمهورية سنغافورة ليم هونغ كيانغ عن سعادته لزيارة مملكة البحرين وعبر عن إعجابه بالنهضة العمرانية الشاملة التي شهدها في المملكة، والمشروعات الاقتصادية الضخمة القائمة وتلك التي هي في طور الإنشاء، منوهاً في هذا الجانب الى المرفأ المالي وحلبة البحرين الدولية وغيرهما من المشروعات التي تسنى له زيارتها أمس.

وفي هذا الاتجاه أبدى وزير التجارة والصناعة السنغافوري ترحيب حكومته بدعم العلاقات الاقتصادية المتبادلة مع مملكة البحرين وتطلعها لقيام مشروعات مشتركة والاستفادة من الموقع الاستراتيجي لمملكة البحرين من أجل اتخاذها مركزاً للشركات السنغافورية في المنطقة، بالإضافة إلى استعدادها لتقديم جميع أوجه الدعم والمساندة للقطاع الخاص والعام في مملكة البحرين للاستفادة من تجارب بلاده في المجالات الاقتصادية والتنموية كافة.

ومن جانبه، عبر النائب الأول لغرفة تجارة وصناعة البحرين إبراهيم زينل عن تطلع الغرفة للاستفادة من الخبرات السنغافورية في المجالين الصناعي والتجاري، مشيراً إلى توجه غرفة تجارة وصناعة البحرين لتنظيم زيارة متخصصة لرجال الاعمال بمملكة البحرين الى جمهورية سنغافورة في الفترة القريبة المقبلة من أجل وضع وتحديد الأسس المشتركة للعلاقات الاقتصادية بينهم وبين قطاع الاعمال في البلد الصديق من جهة اخرى.

العدد 1255 - السبت 11 فبراير 2006م الموافق 12 محرم 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً