العدد 2454 - الإثنين 25 مايو 2009م الموافق 30 جمادى الأولى 1430هـ

لا استعدادات خاصة للنهائي... وخسارة المحرق لم تغير خطتنا

الأهلي يدخل أجواء مباراته الحاسمة بانضمام الدوليين وينقل تدريباته إلى «ملعب خاص»

الوسط - عبدالرسول حسين، هادي الموسوي 

25 مايو 2009

دخل فريق الأهلي أمس أجواء مباراته البطولية أمام غريمه التقليدي المحرق والتي ستجمعهما يوم بعد غدٍ (الخميس) في نهائي وختام دوري كأس خليفة بن سلمان لكرة القدم والتي ستحدد بطل الدوري للفائز من الفريقين فيما سيهدي تعادلهما اللقب إلى الرفاع الطرف الثالث في معادلة البطولة.

وشهدت التدريبات الأهلاوية أمس انتظام الرباعي الدولي المكون من الحارس عباس أحمد وعباس عياد وجمال راشد ومحمود عباس بعد موافقة مدرب المنتخب ماتشالا على انتظام لاعبي المحرق والأهلي مع نادييهما قبل ثلاثة أيام من موعد مباراتهما البطولية لتكتمل الصفوف الأهلاوية عدا الغائب الوحيد المغربي يوسف المقبول الذي سيغيب عن لقاء المحرق بسبب الإنذارات، وسيتدرب الفريق اليوم على ملعبه بالماحوز على أن ينقل تدريبيه الآخيرين غدا وبعد غدٍ إلى أحد الملاعب الخاصة.

وكان الفريق الأهلاوي واصل استعداداته طيلة الأسابيع الثلاثة الماضية عبر التدريبات اليومية بقيادة مدربه الوطني فهد المخرق ومساعده خضير عبدالنبي وتخللها خوض أربع مباريات ودية بدأها بملاقاة فريق أم صلال القطري في الدوحة وانتهت لصالح أم صلال 2/1 وخسر أمام الرفاع 1/3 وفاز على الرفاع الشرقي 2/صفر وعلى الحد بثلاثة أهداف نظيفة، والتي جاءت بهدف تعويد الفريق على أجواء المباريات وحساسيتها خصوصا أن مشكلة ابتعاد الفريق عن المباريات الرسمية لعدة أسابيع تشكل الهاجس الأكبر للأهلاوية.

وأكد مدير فريق الأهلي الكروي فيصل عبدالمجيد أن فريقه يعيش حالا جيدا من الناحية الفنية والمعنوية وهناك تركيز وحماس وجدية في التدريبات وكذلك اهتمام من إدارة النادي وجهود كبيرة للجهاز الفني والتركيز منصب على مباراة الحسم مع المحرق منذ عدة أسابيع.

وقال عبدالمجيد: «حرصنا على أن تسير استعدادات الفريق بصورة طبيعية حتى موعد المباراة وعدم وضع استعدادات خاصة تسبق المباراة وتكون لها تأثيرات سلبية يساهم في شحن وتوتر اللاعبين قبل المباراة الحاسمة، وأن الاحتمال قد يكون في وضع برنامج لترتيب مواعيد اللاعبين يوم المباراة من حيث التغذية والنوم وخصوصا أن المباراة ستقام في يوم عمل، وأن الدور الأكبر سيكون على اللاعبين في إدراكهم لأهمية المباراة ومسئوليتها وضرورة مضاعفة الجهد والتركيز خلال المباراة».

وعن نظرة الأهلاوية لفوز الرفاع على المحرق أمس الأول، قال عبدالمجيد: «لا أعتقد أن فوز الرفاع غير الكثير من حساباتنا لمباراة المحرق التي لا خيار أمامنا سوى الفوز فيها بصرف النظر عن نتيجة المحرق والرفاع والتركيز داخل الفريق منصب على لقاء المحرق منذ فترة».

وأشار عبدالمجيد إلى ان ناديه طلب من اتحاد الكرة الاستعانة بحكم أجنبي لإدارة مباراته أمام المحرق لكن الاتحاد رفض ذلك وأن الأهلي يحترم قرار ورغبة الاتحاد في منح الثقة والدعم للحكم البحريني وأن المهم في مثل هذه الحالات هو حيادية الحكم وعدم تأثره بأية مؤثرات خارجية تنعكس على قراراته خلال المباراة وخصوصا أن هناك تجارب سلبية سابقة في مثل هذه المباريات الحاسمة.

وعبّر مدير الكرة الأهلاوية عن سعادته بالمنافسة القوية والمثيرة على لقب الدوري حتى الجولة الأخيرة والتي خلقت أجواء مثيرة لختام الدوري ويكفي أن الرياضيين والجماهير بمختلف ميولهم وجدوا في لقاء المحرق والرفاع أمس الأول والجميع يتحدث عن حسابات البطولة والاحتمالات وهو ما يأمله المتابعون في الدوري كل موسم.

العدد 2454 - الإثنين 25 مايو 2009م الموافق 30 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً