العدد 3148 - الأربعاء 20 أبريل 2011م الموافق 17 جمادى الأولى 1432هـ

الاجتماع «الخليجي - الأوروبي» يبحث ملف حقوق الإنسان والإرهاب

شارك وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة في اجتماع المجلس الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي الذي عقد أمس الأربعاء (20 أبريل/ نيسان 2011) في أبوظبي.

وبحث الاجتماع سبل تطوير التعاون والعلاقات الثنائية بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي وتبادل الآراء حول التطورات في المنطقتين وتنسيق المواقف والرؤى حولها، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات والمسائل السياسية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها عملية السلام في الشرق الأوسط والتطورات الأخيرة في العالم العربي بالإضافة إلى تبادل الآراء حول القضايا الدولية كملف حقوق الإنسان والإرهاب وعدم انتشار أسلحة الدمار الشامل والقضايا المتعلقة بالتجارة والاقتصاد والاستثمار والتعاون في مجالات الطاقة.


وزير الخارجية يشارك في الاجتماع «الخليجي - الأوروبي» بالإمارات

شارك وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة في اجتماع المجلس الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي في دورته الواحدة والعشرين الذي عقد صباح أمس في ابوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعرب وزير الخارجية خلال الاجتماع عن «قلق مملكة البحرين ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بسبب التدخل الإيراني في شئونها الداخلية الذي يمثل انتهاكاً للمواثيق الدولية ومبادئ حسن الجوار».

كما أكد الوزير «مشروعية تواجد قوات درع الجزيرة المشتركة في مملكة البحرين وذلك استنادا إلى النظام الأساسي لمجلس التعاون ونصوص اتفاقية الدفاع المشترك بين دول المجلس التي تشكل الأساس القانوني في ذلك».

كما أشار خلال مداخلاته إلى التحولات الكبرى في العالم العربي، مشيرا إلى ان «تقرير التنمية البشرية يضع دول مجلس التعاون بمصاف الدول الأوروبية والولايات المتحدة»، مؤكدا أن «مسيرة الإصلاح والتطوير في مملكة البحرين بقيادة عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والتي بدأت منذ عشر سنوات مستمرة ولن تتوقف، وان التحديات لن تزيدنا إلا إصرارا على مواصلة البناء والعمل وترسيخ الحياة الديمقراطية وتحقيق المزيد من المكتسبات».

وبحث الاجتماع سبل تطوير التعاون والعلاقات الثنائية بين مجلس التعاون والاتحاد الاوروبي وتبادل الآراء حول التطورات في المنطقتين وتنسيق المواقف والرؤى حولها، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات والمسائل السياسية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها عملية السلام في الشرق الأوسط والتطورات الأخيرة في العالم العربي بالإضافة إلى تبادل الآراء حول القضايا الدولية كملف حقوق الإنسان والإرهاب وعدم انتشار أسلحة الدمار الشامل والقضايا المتعلقة بالتجارة والاقتصاد والاستثمار والتعاون في مجالات الطاقة

العدد 3148 - الأربعاء 20 أبريل 2011م الموافق 17 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً