العدد 2458 - الجمعة 29 مايو 2009م الموافق 04 جمادى الآخرة 1430هـ

في يونيو «بلدي الجنوبية» يوقّع عقد النظافة مع «الإيطالية»

وافق مجلس بلدي الجنوبية، خلال جلسته الاعتيادية أمس الأول (الخميس) برئاسة علي المهندي وحضور جميع الأعضاء، على توقيع عقد النظافة مع الشركة الإيطالية مطلع شهر يونيو/ حزيران المقبل، معلنا انتهاء أحد أهم القضايا التي تهم المنطقة الجنوبية، ومتمنيا أن تحل أزمة النظافة، علما أن مدة عقد الشركة ستكون لخمس سنوات بعد فترة التجهيز التي ستستغرق 6 شهور منذ توقيع العقد.

وبحضور مسئولي الجهاز التنفيذي ببلدية المنطقة الجنوبية نوقشت الخصائص الفنية لعقد النظافة والإمكانات التي ستقدمها الشركة الإيطالية (سفنكس) وحدود وإمكانات وصول الشركة لتغطية جميع المنطقة والحفاظ على نظافتها، ثم تحدث المستشار حمادة القرني عن التفاصيل المالية والإدارية للعقد وعن الجهود التي بذلت لتفادي أية مشكلات قد تحدث مستقبلا، مستفيدا من التجارب السابقة مع بعض الشركات ومن التجربة الحالية للشركة مع المنطقة الشمالية والوسطى. كما بحث المجلس إمكان زيادة نسبة البحرنة في الشركة وتفادي العمالة السائبة.

وفي سياق آخر ناقش المجلس جميع المشاريع الإسكانية مع ممثل وزارة الإسكان الوكيل المساعد لمشاريع الإسكان خالد العامر، الذي قدم شرحا مفصلا عن جميع المشاريع الإسكانية المقبلة في المنطقة الجنوبية، بحسب المناطق، والعراقيل التي تقف دون مباشرة العمل عليها.

وقام أعضاء المجلس البلدي بالاستفسار عن المشاريع الإسكانية في دوائرهم مع طرح بعض الأسئلة عن الطلبات القديمة، مثل مشروع وادي الحنينة الإسكاني وإمكانية جعل مشروع وادي السيل خاصا بالمنطقة الجنوبية فقط.

وبين المهندي أن «منطقة الرفاع الغربي لم تحصل على مشروع إسكاني لمدة تزيد عن الثلاثين عاما، ويعد هذا الهاجس أحد اهم المواضيع التي تطرح في المجالس»، كما استفسر العضو ناصر المنصوري عن مشروع عسكر الإسكاني الذي سيبنى على الأرض التي وهبها جلالة الملك لقرية عسكر، وكذلك استفسر العضو محسن البكري عن الطلبات القديمة في الدائرة الثالثة وعن مشروع سافرة الإسكاني. أما العضو ذياب النعيمي فاستفسر عن منازل منطقة حي النزلة (لبنان) سابقا ومصيرها المستقبلي وعن مشروع الرفاع الشرقي الإسكاني الأخير وعن آلية توزيع البيوت، بالإضافة إلى استفسار العضو مبارك الدوسري عن طلبات أهالي منطقة الدور وعن إمكان استفادتهم من مشاريع المنطقة ككل.

العدد 2458 - الجمعة 29 مايو 2009م الموافق 04 جمادى الآخرة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً