العدد 3154 - الثلثاء 26 أبريل 2011م الموافق 23 جمادى الأولى 1432هـ

محمد بن مبارك يفتتح مهرجان التراث «بريق اللؤلؤ» اليوم

تنظم وزارة الثقافة مهرجان التراث التاسع عشر «بريق اللؤلؤ» اليوم الأربعاء (27 أبريل/ نيسان 2011) في القرية التراثية بقلعة عراد، تحت رعاية عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأناب جلالة الملك نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة لافتتاح المهرجان.

ويأتي المهرجان، الذي يستقبل الجمهور في الفترة ما بين 28 أبريل 2011 و5 مايو/ أيار 2011 من الساعة الخامسة وحتى العاشرة مساءً من كل يوم، استمراراً لاهتمام جلالة الملك شخصياً بإحياء التراث البحريني الأصيل، وحمايته من الاندثار.

وأكدت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة تقديرها لاهتمام جلالة الملك وحرص جلالته على رعاية هذا المهرجان سنوياً. مشيرة إلى أن جلالته دائم التوجيه نحو حماية التراث الوطني وإحيائه كي يبقى متجسداً ومستمراً عبر الأجيال.

وقالت الشيخة مي في تصريح لوكالة أنباء البحرين: «ينطلق المهرجان لهذا العام تحت شعار «بريق اللؤلؤ» حيث يجسد مشروع طريق اللؤلؤ الذي تبنته وزارة الثقافة وتعمل على تسجيله كموقع على لائحة التراث العالمي الإنساني نظراً لأن اللؤلؤ البحريني هو الشاهد على اقتصاد العصر، وكان الاعتماد كلياً على صناعة الغوص وتجارة اللؤلؤ في العصور السابقة، علاوة على جودة اللؤلؤ البحريني وأصالته التي امتاز بها عالمياً».

وأوضحت أن «المهرجان سيقدم عدة عروض مرتبطة باللؤلؤ البحريني من ضمنها الغناء الشعبي ذي الصلة بهذه الصناعة، وعروض لبيوت العاملين في المهنة على اختلاف فئاتهم، بالإضافة لطرق ثقب اللؤلؤ، ويتضمن المهرجان كذلك عروضاً تعليمية للأطفال عن حياة الغوص وعروض حرفيات ومظاهر حياة المرأة البحرينية في تلك الفترة

العدد 3154 - الثلثاء 26 أبريل 2011م الموافق 23 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً