العدد 3155 - الأربعاء 27 أبريل 2011م الموافق 24 جمادى الأولى 1432هـ

بريطانية تفشل في عبور المحيط الهندي بقارب تجديف

تم إنقاذ البريطانية روز سافيدج من الساحل الغربي الأسترالي أمس الأربعاء (27 أبريل/ نيسان 2011) بعدما قررت التوقف عن محاولتها لعبور المحيط الهندي بقارب تجديف وإكمال إنجازها الثلاثي.

وكانت سافيدج (42 عاماً) نجحت بالفعل في عبور المحيطين الهادي والأطلسي بقارب التجديف الخاص بها والذي يصل طوله إلى سبعة أمتار. انطلقت سافيدج في رحلتها الممتدة إلى 6500 كيلومتر من مدينة فريمانتل غربي أستراليا صوب «بوابة الهند» في مومبي قبل أسبوعين ولكن بسبب التيارات المعاكسة لم تتمكن سوى قطع مئة كيلومتر قبل أن تطلق نداء استغاثة. وطلبت سافيدج المساعدة عندما توقفت آلتها الصغيرة لتحلية المياه عن العمل.

وبعد إصلاح العطل، تأمل سافيدج في بدء محاولة جديدة لعبور المحيط الهندي الأسبوع المقبل. وأكد الصياد لانس ليتشفيلد، الذي قام بسحب قارب تجديف سافيدج إلى الشاطئ، أن التيارات المعاكسة تعيق التقدم بشكل كبير لأنها تجعله مؤلماً وبطيئاً. وصرح ليتشفيلد لهيئة الإذاعة الأسترالية «آيه بي سي» بقوله: «كانت (سافيدج) تتقدم خطوتين وتتراجع ثلاث خطوات ربما طوال الأسبوعين الماضيين، ما يعني أنها لم تكن لتصل إلى أي مكان». وأضاف «لا أعرف إلى أي مدى تعتقد أنها قد تصل خلال الأسبوعين المقبلين إذا كان هذا هو أقصى ما وصلت إليه خلال الأسبوعين الماضيين»

العدد 3155 - الأربعاء 27 أبريل 2011م الموافق 24 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً