العدد 3156 - الخميس 28 أبريل 2011م الموافق 25 جمادى الأولى 1432هـ

سعاد مبارك تشيد بالأمر الملكي بتشكيل لجنة إدماج احتياجات المرأة

العدلية - الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين 

28 أبريل 2011

صرحت الأمين المساعد للمرأة العاملة والطفل في الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سعاد مبارك بأن الاتحاد العام أسعده الأمر الملكي لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة رقم 14 للعام 2011 بإنشاء وتنظيم اللجنة الوطنية لمتابعة وتنفيذ النموذج الوطني لكيفية إدماج احتياجات المرأة في برنامج عمل الحكومة برئاسة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة والتي تعبر عن رؤية جلالته لموقع المرأة الرئيسي في مشروع التنمية البشرية في مملكة البحرين.

وقالت مبارك إن المرأة أصبحت اليوم تحتل مساحة متزايدة في سوق العمل تصل إلى 30 في المئة وتمثل النسبة الأكبر من العاطلين لكن نصيب المرأة العاملة من الأجور والعلاوات لا يتناسب مع مساهمتها في سوق العمل.

وقالت إن الاتحاد العام يعول على هذه اللجنة في تطبيق الإستراتيجية الوطنية للمرأة وكما أشار إليها الأمر الملكي في تصديها لمشكلة غياب تكافؤ الفرص أمام المرأة العاملة بسبب التمييز على أساس النوع وخاصة في الترقيات والعلاوات والأجور.

وأعربت عن تطلعها، بمناسبة حلول اليوم العالمي للعمال، ( الأول من مايو/ أيار) إلى مزيد من مساهمة المرأة في العمل والإنتاج والتنمية في ظل قيادة جلالة عاهل البلاد ورؤيته الحضارية للمرأة ودورها الأساسي في التنمية

العدد 3156 - الخميس 28 أبريل 2011م الموافق 25 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً