العدد 3160 - الإثنين 02 مايو 2011م الموافق 29 جمادى الأولى 1432هـ

وزير الخارجية يؤكد مشروعية تواجد «درع الجزيرة» بالبحرين

شارك في اجتماع حوار «التعاون» مع الصين

أكد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة مشروعية تواجد قوات درع الجزيرة المشتركة في مملكة البحرين استناداً إلى النظام الأساسي لمجلس التعاون واتفاقية الدفاع المشترك بين دول المجلس.

وشارك وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة في الاجتماع المشترك الثاني للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية الصين الشعبية الذي عقد صباح يوم أمس الاثنين ( مايو/ أيار ).

وترأس الاجتماع من جانب مجلس التعاون وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري لمجلس التعاون، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان فيما ترأس الجانب الصيني وزير الخارجية بجمهورية الصين الشعبية، يانغ جيتشي.

وقد أعرب الوزير خلال الاجتماع عن قلق مملكة البحرين ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للتدخل الإيراني في شئونها الداخلية، والذي يمثل انتهاكاً للمواثيق الدولية ومبادئ حسن الجوار.

وأكد الجانبان خلال الاجتماع أن العلاقات بين دول المنطقة يجب أن تكون مبنية على حسن الجوار، والاحترام الكامل لسيادة الدول واستقلالها وسلامة أراضيها وعدم التدخل في شئونها الداخلية. كما عبرا عن دعمهما لجميع التدابير والإجراءات التي تتخذها دول مجلس التعاون لحماية أمنها واستقرارها.

وبحث الجانبان سبل تطوير التعاون والعلاقات بين الصين ومجلس التعاون في المجالات كافة، وتبادلا الآراء بشأن تطورات القضايا الإقليمية والدولية، وموضوع إصلاح مجلس الأمن للأمم المتحدة

العدد 3160 - الإثنين 02 مايو 2011م الموافق 29 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً