العدد 1303 - الجمعة 31 مارس 2006م الموافق 01 ربيع الاول 1427هـ

«الزعيم» اكتسح «النسر» ولامس «الدرع»

الأهلي تاه في أولى مباريات نهائي السلة

أكد فريق المنامة تفوقه محلياً واثبت جدارته بصدارة دوري الاتحاد وبتلكو لكرة السلة، عندما اكتسح يوم أمس منافسه الأهلي في أولى مباريات الدور النهائي لدوري السلة 62/93، بعد مباراة سيطر المنامة على معظم فتراتها.

وتاه الأهلي في مباراة الأمس اذ بدا على لاعبيه الارتباك الشديد والتفكك داخل الملعب، كما تم إنهاء الفريق نهائياً في الشوط الثاني، ولم يستطع مدرب الأهلي التعامل جيداً مع المباراة إذ كان حسين شاكر غائباً تماماً عن المباراة ولم يسجل أي نقطة فيها، وكذلك عبدالله الخاجة ومحمد قربان ومع ذلك ابقاهم المدرب لفترات طويلة في المباراة من دون إخراجهم.

المنامة من جهته تعملق وتألق كل لاعبيه وخصوصاً مدرب الفريق أحمد حمزة الذي عرف كيف يسيطر على المباراة ويمررها بسهولة لمصلحة فريقه.

المنامة اعتمد دفاع منطقة محكم، وبرز في صفوفه الأميركي فرانك بار بتسجيله 24 نقطة، ومحمود غلوم 18 نقطة، وأحمد المطوع 12 نقطة، ونوح نجف 8 نقاط.

في حين كان الأبرز في صفوف الأهلي المحترف المصري الحسيني سمير الذي سجل 25 نقطة وكان أفضل المسجلين في المباراة، والجامايكي براين لوين الذي سجل 18 نقطة، في حين سجل محمد قربان 5 نقاط.

جاءت فترات المباراة الأربع لصالح المنامة على النحو الآتي: 20/27، 14/18، 11/23 و17/25.

الشوط الأول

تمكن محترف الأهلي لوين من تسجيل أول نقطتين في المباراة إلا ان محترف المنامة فرانك بار رد عليه، وتمكن المنامة من التقدم 2/6 في البداية الا ان الأهلي قلص النتيجة إلى 6/5.

لعب الأهلي في الدفاع بطريقة رجل لرجل في حين لعب المنامة بطريقة دفاع المنطقة. وسجل نوح نجف أول ثلاثية تقدم بها المنامة 7/11، وتمكن المنامة من توسيع الفارق إلى 7/15، بالاعتماد على الهجمات السريعة في حين ظهر الارتباك كثيراً على لاعبي الأهلي ما حدا بالمدرب الأميركي بروس ويلسون إلى طلب الوقت المستقطع الأول.

وتمكن الأهلي بعد الوقت المستقطع من تقليص الفارق إلى 12/17 بعد ان غير من أسلوبه الدفاعي وفرض رقابة لصيقة على محمود غلوم وفرانك بار، وسجل الحسيني ثلاثية قلصت الفارق إلى 17/15 ما حدا بمدرب المنامة أحمد حمزة إلى طلب الوقت المستقطع، المنامة تدارك الموقف من انهاء الربع الأول متقدماً 25/27.

أدخل المنامة مع بداية الربع الثاني أحمد قاهري وأحمد المطوع بدلاً من نوح وهاني علم.

الأهلي كان البادئ بالتسجيل بثلاثية عبدالله الخاجة، قبل ان يتمكن الفريق من تقليص الفارق إلى نقطتين 29/27 وسط تألق الحسيني ولوين.

وسرعان ما تمكن المنامة من السيطرة مجدداً على المباراة وتمكن لاعبوه من توسيع الفارق إلى 28/37 فطلب مدرب الأهلي الوقت المستقطع.

وتقدم المنامة 30/43، وحدث اشتباك بين الحسيني سمير وأحمد قاهري ما اثار احتجاجات جماهير المنامة، وقام أحد الجماهير برمي زجاجة ماء على الحسيني الا ان الزجاجة اصابت حكم المباراة، ما اثار احتجاجات جماهير الأهلي التي طالبت باحتساب خطأ فني لم يقم الحكام باحتسابه، ودبت الفوضى بين جماهير الفريقين بعد هذا الحادث وكادت تحدث شجارات لولا تدخل رجال الأمن وتهدئة الأوضاع.

لينتهي الشوط الأول بتقدم المنامة 34/45، وكانت نتيجة الربع الثاني لصالح المنامة 14/18.

عموماً تأثر اداء الأهلي كثيراً بتراجع مستوى حسين شاكر ومحمد قربان، ما يبرر في الفريق إلا المحترف المصري الحسيني سمير والجامايكي براين لوين.

الشوط الثاني

تمكن الأهلي مع بداية الربع الثالث من تقليص الفارق بفضل محمد قربان الذي سجل 5 نقاط 47/41، ووسع المنامة الفارق بعد ثلاثية محمود غلوم 41/52، عموماً المنامة لعب بالأسلوب الدفاعي نفسه المعتمد على دفاع المنطقة منذ الشوط الأول، في حين واصل الأهلي اعتماد دفاع رجل لرجل.

المنامة واصل توسيع الفارق بثلاثية فرانك بار إلى 43/58 ما حدا بمدرب الأهلي، إلى طلب الوقت المستقطع الأول في الشوط الثاني.

وسجل أحمد المطوع ثلاثية أعطت التقدم لفريقه 45/63 لفارق 18 نقطة ما صعب على الأهلي العودة إلى أجواء المباراة، وارتفع الفارق إلى 20 نقطة قبل ان يسجل هاني علم ثلاثية أخرى تقدم بها المنامة 45/68.

وهي النتيجة التي انتهى عليها الربع الثالث، بدا ان فريق الأهلي بدأ ينهار وأدرك مدربه ولاعبوه صعوبة هزيمة المنامة بالأمس، فأخرج مدربه الجامايكي لوين، بينما بدا الانهيار واضحاً على الفريق في الربع الأخير.

ووسع المنامة الفارق إلى 30 نقطة في الربع الأخير بعد ثلاثية أحمد المطوع، في حين بدأت جماهير الأهلي بمغادرة مدرجات الصالة.وتقدم المنامة 49/79 فرمى أحد جماهير شيئاً داخل الملعب وثارت عليه احتجاجات جماهير المنامة.

ومرت المباراة رتيبة في ربعها الأخير الذي أكمله الفريقان لمجرد الإكمال بعد ان أيقن الأهلي بهزيمته في حين لعب الفريقان بالصف الثاني من فريقهما. وحافظ المنامة على فارق النقاط الكبير الذي حققه إذ أنهى المباراة لصالحه بفارق 31 نقطة 62/93.

أدار المباراة بشكل جيد الحكمان المغربي شليف عبدالله واللبناني رياح نجيم.

جوائز اللاعبين

نال 3 لاعبين من المباراة الجوائز الثلاث المخصصة لنجوم المباراة، إذ نال محمود غلوم لقب هداف المباراة، ومحمد نجف جائزة أفضل مساعد تسجيل وأحمد المطوع أفضل ملتقط كرات

العدد 1303 - الجمعة 31 مارس 2006م الموافق 01 ربيع الاول 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً