العدد 1313 - الإثنين 10 أبريل 2006م الموافق 11 ربيع الاول 1427هـ

اليمن يعلن قريباً قانونا لـ «محاربة الفساد»

صنعاء، إسلام أباد - يو بي آي، أ ش أ 

10 أبريل 2006

أعلن مصدر يمني رسمي أن بلاده بصدد الإعلان عن قانون لـ «محاربة الفساد»، وإنشاء هيئة مستقلة من شأنها قطع الطريق على دول تريد الإخلال بالأمن القومي لبلاده. وقال مدير مكتب رئاسة الجهورية اليمنية علي الأنسي في محاضرة ألقاها في جامعة ذمار نشرت أمس «أن الجهود المبذولة لمكافحة الفساد والتي مرت بأكثر من ثمان معالجات منذ العام 2003، حتى وصلت إلى بلورة الكثير من الأفكار وأصبحت لليمن أجندة وطنية لمكافحة الفساد، نالت استحسان كثير من الدول وقطعت الطريق على كثير من الدول التي تريد أن تجد لها مدخلا للتآمر أو خلخلة الأمن القومي». ولم يشر المسئول إلى موعد إصدار القانون والهيئة التي سبق أن تكرر الإعلان عن انشائها لأكثر من مرة ولا الدول التي تسعى للإخلال بالأمن القومي لبلاده.

ومن جهة أخرى، أكد محافظ صعدة اليمنية يحيى الشامي التي شهدت قتالا ومواجهات شرسة بين قوات الأمن اليمنية وأنصار الداعية بدر الدين الحوثي - أن الأوضاع الأمنية في صعدة الآن هي أفضل من أي وقت مضى. وأشار إلى أنها تشهد تحسنا يوما بعد يوم. ونفى أن تكون المحافظة شهدت اشتباكات خلال الأيام الماضية. يأتي ذلك في وقت أيدت فيه محكمة يمنية استئنافية أمس حكما ابتدائيا قضى بالإفراج عن غالب الزايدي المتهم بالتستر على الرجل الثاني لتنظيم «القاعدة» في اليمن محمد الأهدل الملقب بـ «أبو عاصم المكي». وحددت المحكمة الثلثاء المقبل موعدا لجلسة المرافعات الختامية للنظر في قضية الأهدل.

وفي إسلام أباد، أجرى الرئيس اليمني علي عبدالله صالح في زيارة تستغرق يومين محادثات مع القادة الباكستانيين في مختلف المجالات. ومن المقرر أن يوقع صالح خمس اتقافات مع نظيره الباكستاني برويز مشرف

العدد 1313 - الإثنين 10 أبريل 2006م الموافق 11 ربيع الاول 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً