العدد 1313 - الإثنين 10 أبريل 2006م الموافق 11 ربيع الاول 1427هـ

مشاركة رسمية في مسيرة «البهرة» بالمولد النبوي

شيخ الطائفة أكد أن الوفاء للوطن جزء من رسالة النبي (ص)

المنامة - محرر الشئون المحلية 

10 أبريل 2006

شارك العشرات من المنتمين إلى طائفة البهرة عصر أمس في المسيرة التي تنظمها الطائفة سنويا بمناسبة المولد النبوي الشريف.

ولأول مرة شارك وفد من مجلس الشورى في المسيرة تقدمه النائب الأول لرئيس مجلس الشورى عبدالرحمن جمشير، وجاب المشاركون المنامة وانتهوا في مسجد الطائفة، وتميزت المسيرة بالتنظيم العالي ومشاركة الأطفال الذين يحملون أعلام البحرين بالإضافة إلى بث السلام الملكي عبر مكبرات الصوت أثناء المسيرة وفي نهايتها.

إلى ذلك قال شيخ طائفة البهرة في البحرين الشيخ مقداد أصغر زين الدين: «إن رسالة النبي محمد(ص) هي الإخلاص والوفاء للوطن لذلك نحن نحمل أعلام البحرين اليوم ونردد السلام الملكي وذلك لأن البحرين مثل وطننا، فنحن هنا منذ ما يقارب 200 عام، وأجدادنا مدفونون هنا كما اننا ولدنا على هذه الأرض الطيبة».


بمشاركة أعضاء في مجلس الشورى

طائفة «البهرة» تنظم مسيرة المولد النبوي السنوية

المنامة - مالك عبدالله

نظمت طائفة البهرة مسيرة احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف عصر أمس في المنامة، وشارك لأول مرة في المسيرة وفد يمثل إحدى الجهات الرسمية، إذ شارك كل من النائب الأول لرئيس مجلس الشورى عبدالرحمن جمشير بالإضافة إلى كل من أعضاء مجلس الشورى أحمد بوعلاي و فؤاد الحاجي بالإضافة إلى صادق الشهابي. وتقدم المسيرة عدد من الأطفال الذين حملوا أعلام المملكة بالإضافة إلى فرقة موسيقية كانت تعزف طوال فترة تسيير المسيرة، ورفعت خلال المسيرة الأهازيج النبوية والصلوات على النبي محمد(ص).

إلى ذلك ذكر شيخ طائفة البهرة في البحرين الشيخ مقداد أصغر زين الدين والذي تقدم المسيرة «أن رسالة النبي (ص) الخالدة هي الحب والمودة، وفي ذكرى ميلاده نأخذ موقعه للنظر في أنفسنا لإتباع الشريعة المحمدية»، مشيراً إلى ان «هذا الاحتفال نأخذه لنصوب أنفسنا إلى الشريعة الإسلامية ونؤكدها في أنفسنا خصوصا في هذا العصر المتغير»، موضحاً ان «إحياء ذكرى ميلاد النبي(ص) هي إحياء للدين في أنفسنا».

وأضاف زين الدين «إن الدين المحمدي يدعونا للمحبة والأخوة مع الآخرين ويدعونا إلى الترابط مع الناس، وربط المجتمع بالمحبة»، مشيراً إلى ان «توزيع الحلويات في مثل هذه المناسبة هو لجعل الجميع يشاركوننا الفرحة بالمولد النبوي الشريف»، مؤكداً ان «رسالة النبي(ص) هي الإخلاص والوفاء للوطن ولذلك فنحن حرصنا على رفع أعلام البحرين والتي تواجدنا فيها قبل 200 عام». معبراً عن شكره لكل من أعضاء مجلس الشورى لمشاركتهم في المسيرة و قوات الأمن التي قامت بتنظيم المسيرة.

من جهته أوضح النائب الأول لرئيس مجلس الشورى عبدالرحمن جمشير «إن هذه المشاركة وهي الأولى وجاءت بناء على دعوة من شيخ طائفة البهرة في البحرين الشيخ مقداد أصغر زين الدين، ونحن سعداء بهذه المشاركة»، مشيراً إلى ان «المسيرة كانت منظمة بشكل ممتاز ومرخصة قانونيا كما أن توزيع الحلوى خلال المسيرة على أصحاب المحلات والمارة هو شيء جميل من أجل تأصيل روح المحبة والمودة والتسامح والولاء للوطن»، موضحاً ان «البحرين هي الوطن الذي جمع بين الجميع على الحب و التآخي». مردفا ان «الرسالة التي أرادوا إيصالها هي أن الدين الإسلامي هو دين حب ومودة وهذه هي رسالة الإسلام الأولى والتي يجب على كل مسلم أن يوصلها إلى الناس وإذا استطعنا أن نوصلها بالمحبة فإننا سنكسب مودة الجميع». يشار إلى ان «البهرة مجتمع ديني خاص من نوعه، له طقوسه المميزة». ويتقاطع البهرة مع الشيعة الاثني عشرية في الإمام جعفر بن محمد الصادق «ع» إلا أنهم يفترقون عنهم فيما بعده. وأبناء هذه الطائفة هم من الأثرياء الذين قدموا إلى البحرين قبل أكثر من 150 عاماً

العدد 1313 - الإثنين 10 أبريل 2006م الموافق 11 ربيع الاول 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً