العدد 1313 - الإثنين 10 أبريل 2006م الموافق 11 ربيع الاول 1427هـ

«الطالب أولاً» تشكل لجنة للانتخابات و5 أكدوا ترشحهم و«باب الترشح» اليوم

قالت الناطق الرسمي لقائمة الطالب أولا التابعة لمركز البحرين الشبابي بجمعية الوفاق الإسلامية جهاد ربيع إن «القائمة شكلت لجنة عليا لتنظيم مشاركة الوفاقيين في انتخابات مجلس طلبة جامعة البحرين وتمثيلها داخل المجلس والجمعيات والأندية بالجامعة»، مشيرة إلى أن «المركز أقر اللجنة ودشنها قبل أسبوع».

وأضافت ربيع أن «اللجنة تضم 3 أعضاء من الدائرة الطلابية و2 من إداريي المركز؛ وهم ممثلة كلية التربية بالمجلس حالياً فاطمة السيدماجد وممثل كلية الهندسة سيدعلي هاشم والطالب محمد عبدالله، إضافة إلى رئيس لجنة إعداد البرامج محمد مطر ورئيس المركز حسين الدقاق».

وعن أهداف تنظيم اللجنة قالت ربيع «إننا نأمل خلق مساحة مشتركة لصنع القرار بين مجلس إدارة المركز ودائرته الطلابية، خصوصا فيما يخص الانتخابات، وذلك لاختيار المترشحين الأكفأ لصالح القائمة»، موضحة أن «اللجنة ستشكل فرق عمل تابعة لها داخل كل كلية بما تراه مناسبا».

وأكدت ربيع «وجود عدد كبير من طلبة (شباب الوفاق) ممن ينوون الترشح للانتخابات المقبلة، إلا أن اللجنة ستعقد اجتماعها الثاني خلال الأيام المقبلة لتحديد المترشحين الأكفأ»، مضيفة أن «الاجتماع المقبل سيحدد وجود تحالف فيما بيننا وجهات أخرى»، في الوقت الذي أكد فيه مصدر طلابي وجود تحالفات مختلفة فيما بين «شباب الوفاق» وجهات أخرى.

كما قال المصدر الطلابي إن «مجموعة كبيرة من الطلبة أكدوا ترشحهم لانتخابات الجامعة، كما أنهم سيتوجهون إلى ترشيح أنفسهم خلال الأيام القليلة المقبلة»، مضيفاً أن «2 من (شباب الوفاق) سيترشحان لكلية الآداب؛ وهما طالبة الإعلام ليلى القشعمي وطالب علم الاجتماع الذي يعاود ترشيح نفسه بعد انسحابه من الانتخابات السابقة محمد كاظم، فيما سيترشح عضو قائمة (الوحدة الطلابية) أيمن الغضبان للكلية نفسها».

وأشار المصدر إلى أن «طالبة الإعلام آيات الحسيني أيضاً ستترشح لـ (الآداب)، ولكن بشكل مستقل، إلى جانب الطلبة منى المطوع ومحمد العلواني وأكرم الجنيد الذين قد يتلقون دعما من (شباب الإصلاح)، والطالب نواف النعار (عضو جمعية الأصالة الإسلامية)». كما أكد المصدر أن «عضو جمعية الشبيبة البحرينية محمود العريبي وعضو (الطالب أولا) قاسم الفردان سيترشحان في كلية الحقوق، في الوقت الذي ألمح فيه إلى أن «أحد المترشحين السابقين طلب دعما من جمعية المترشح الآخر».

واسترسل المصدر في تصريحه قائلاً: إن «رئيس المجلس الحالي، عضو (الأصالة) أحمد الحربان سيعيد الترشح في كلية إدارة الأعمال، في الوقت الذي أكد فيه كل من عبدالحكيم الفردان وعبدالله الدرازي المحسوبان على (الوفاق) ترشيحهما للكلية نفسها، إضافة إلى عضو (الشبيبة) أحمد بركات والطالبة لمياء البطي».

وفي الموضوع ذاته أصدرت جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان (تحت التأسيس) بيانا صباح أمس الأول (الأحد) أكدت فيه «ضرورة إحالة أي مترشح مخالف إلى لجان تأديبية ومتابعة شكاوى الطلبة بخصوص الانتخابات، إضافة إلى إصدار تقرير بخصوص الشكاوى والطعون والتي لم نر منها شيئا حتى الآن وتفعيل صلاحيات المجلس الحقيقية». ونوه البيان إلى ضرورة «التزام جميع القوائم الطلابية بقوانين الجامعة وعدم مخالفة الأنظمة المعمول بها في الترشح، إضافة إلى الابتعاد عن عمليات الغش والتزوير أثناء الانتخابات أو قبلها»، داعيا البيان «الطلبة مؤيدي القوائم إلى الالتزام بالشفافية وعدم القيام بحملات انتخابية مخالفة إلى لائحة النظام الانتخابي».

يذكر أن جامعة البحرين تفتح باب الترشح لطلبة وطالبات الجامعة ابتداء من اليوم (الثلثاء)، فيما سيغلق قبيل يوم الانتخابات بيوم واحد والذي يصادف 17 من مايو/ أيار المقبل

العدد 1313 - الإثنين 10 أبريل 2006م الموافق 11 ربيع الاول 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً