العدد 1313 - الإثنين 10 أبريل 2006م الموافق 11 ربيع الاول 1427هـ

يوفنتوس ينجو من فيورنتينا في «الكالتشيو»

تعادل المتصدر وحامل اللقب يوفنتوس مع ضيفه فيورنتينا 1/1 وضرب ميلان بقوة وهزم ضيفه كييفو 1/4 أمس الأول (الأحد) في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

في المباراة الأولى، احدث لوكا طوني خلخلة واضحة وارباكا في دفاعات البطل وخصوصا الفرنسي جوناتان زيبينا والكرواتي روبرت كوفاتش في المباراة التي كانت الفرص الأخطر فيها لصاحب الأرض لكن لاعبيه لم يحسنوا استثمارها في البداية.

وهاجم فيورنتينا منذ الصافرة الأولى بغية تسجيل هدف مبكر يصعب من مهمة المضيف وأتيحت له الفرصة من ركلة جزاء أهدرها لويس خيمينيز (16)، تحسن بعدها أداء يوفنتوس وسيطر على الوسط من دون أن يتمكن من هز شباك ضيفه.

وفي مستهل الشوط الثاني، تابع لوكا إرباك دفاع صاحب الأرض، ووصلته الكرة من الخلف فظنه زيبينا في موقع تسلل تاركا له الفرصة للانفراد بالحارس كريستيان ابياتي وتسجيل هدف السبق بتسديدة أرضية في الزاوية اليمنى (47) رافعا رصيده إلى 27 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

وأحسن الفرنسي الخبير باتريك فييرا صنعا عندما أرسل الكرة إلى قائده اليساندرو دل بييرو داخل المنطقة، وأحسن الأخير بدوره صنعا بتسديدها مباشرة من دون أن يمررها إلى احد ثلاثة من زملائه جميعهم في موقع تسلل فسكنت الشباك معلنة التعادل (60).

وكان فييرا، بطل اللقاء عن جدارة، وراء سيطرة فريقه شبه المطلقة في الوقت المتبقي إذ أتيحت للاعبيه أكثر من 3 فرص مباشرة في مواجهة المرمى لكن السويدي زلاتان ابراهيموفيتش لم يكن في يوم سعده وأهدرها كلها قبل أن يعرف طوني عن نفسه بانفراد قطعه ابياتي مع صافرة النهاية.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 80 نقطة مقابل 62 لفيورنتينا الذي فقد المركز الرابع لمصلحة روما (63) بعد فوز الأخير على ضيفه ليتشي 1/3 و3/7 لميلان الذي استعاد المركز الثاني الذي كان ذهب إلى جاره انتر ميلان اثر فوزه على مضيفه اسكولي 1/2

العدد 1313 - الإثنين 10 أبريل 2006م الموافق 11 ربيع الاول 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً