العدد 1313 - الإثنين 10 أبريل 2006م الموافق 11 ربيع الاول 1427هـ

الأرجنتين مع الغريم اللدود أستراليا في رباعي كأس ديفيز

اكتمل مربع الدور قبل النهائي من بطولة كأس ديفيز لفرق التنس أمس الأول (الأحد) بانضمام الأرجنتين وروسيا والولايات المتحدة إلى أستراليا بذلك الدور الذي كانت أستراليا قد ضمنت التأهل له (السبت) الماضي.

وبذلك ستلتقي أستراليا التي تغلبت على ضيفتها روسيا البيضاء 5/صفر في مبارياتهما بدور الثمانية مع منافستها اللدودة الأرجنتين بعد تغلب الأخيرة على كرواتيا 2/3 في (زغرب).

وكانت الأرجنتين قد اضطرت إلى الانتظار حتى مباراتها الأخيرة مع حاملة اللقب كرواتيا لحسم هوية المتأهل للدور قبل النهائي بعد تعادل البلدين 2/2 في مبارياتهما الأربعة السابقة بذلك الدور.

ونجح خوان شيلا في قيادة الأرجنتين إلى الدور قبل النهائي بعد تغلبه على الكرواتي ساسا توكسار 6/3 و4/6 و6/7 (6/8) و6/7 (5/7) في المباراة الأخيرة الحاسمة بين البلدين.

وفي باو تغلبت روسيا على مضيفتها فرنسا 1/4 لتحجز مكانها بالدور قبل النهائي بعدما حقق لاعباها ديمتري تورسونوف وميخائيل يوزني الفوز في مباراتي الفردي الأخيرتين بين البلدين.

وتواجه روسيا فريق الولايات المتحدة في الدور قبل النهائي بعد تغلب الأخيرة على ضيفتها تشيلي 2/3 بقيادة نجمها المصنف الرابع على العالم أندي روديك.

وجاء فوز روسيا على فرنسا بدور الثمانية من كأس ديفيز للعام الثاني على التوالي. كما سبق لروسيا الفوز على فرنسا في نهائي البطولة نفسها العام 2002.

وفي ملبورن نجحت أستراليا في الفوز بمباراتي الفردي الأخيرتين لها على رغم أنها كانت قد ضمنت التأهل فعلاً بعد تقدمها 3/صفر يوم (السبت) الماضي.

ولكن فوز الأرجنتين على كرواتيا جاء ليرسل أستراليا إلى عرين الأسد بأميركا الجنوبية إذ خسرت أستراليا الحائزة على لقب كأس ديفيز 28 مرة صفر/5 قبل أربعة أعوام في (بيونس آيرس).

كما خسرت أستراليا من الأرجنتين 4/1 في العام الماضي بكأس ديفيز على أرضها في سيدني.

هذا بخلاف أن الاسترالي ليتون هيويت يعتبر عدو الشعب الأرجنتيني الأول فيما يتعلق بالتنس نظرا إلى مشاجراته وخلافاته المتعددة مع اللاعبين الأرجنتينيين أمثال خوان شيلا وجييرمو كوريا عبر السنوات الماضية

العدد 1313 - الإثنين 10 أبريل 2006م الموافق 11 ربيع الاول 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً