العدد 1318 - السبت 15 أبريل 2006م الموافق 16 ربيع الاول 1427هـ

بطولة قطرية بحرينية لأبطال السلة

كشف رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل خليفة في لقاء خاص مع صحيفة «الشرق القطرية» عن وجود اقتراح تتم دراسته حالياً يتعلق بتنظيم بطولة مشتركة بين البحرين وقطر في كرة السلة تلعب فيها 4 فرق من الأول والثاني من كل بلد.

وجاء تصريح الشيخ محمد هذا بعد لقائه مع رئيس الاتحادين القطري والآسيوي لكرة السلة الشيخ سعود بن علي آل ثاني على هامش البطولة الـ (26) لأبطال الدوري في دول مجلس التعاون الخليجي المقامة حاليا في العاصمة العمانية مسقط في الفترة من 10 إلى 16 أبريل/ نيسان الجاري.

وأضاف الشيخ محمد «التعاون أصلا قائم بين الاتحادين البحريني والقطري في كرة السلة سواء في تبادل الحكام أو الدورات وغيرها من الأمور». وكشف الشيخ محمد أيضا عن وجود مقترح بأن تصبح بطولة الخليج بنظام الذهاب والعودة وليس التجمع، لكن الكثيرين رأوا فيها كلفة كثيرة على رغم أن ذلك يتيح للفرق اللعب على فترات متباعدة من دون المساس بالدوري المحلي، وهي من الأمور التي ناقشناها.

وبين الشيخ محمد أنه لا يستطيع الآن الحكم على البطولة الخليجية الـ (26) المقامة حاليا في مسقط، وقال: «مازالت هناك الأدوار النهائية ولذلك لا يمكن الحكم على البطولة ككل وان كانت البداية لم تكن على المستوى المطلوب لجميع الفرق غير أن هناك تطورا مع توالي المباريات»، وأضاف «أما على مستوى بطولة الخليج عامة فلا شك أنها تثبت أقدامها إذ تفسح المجال للقاء الأشقاء كما أنها مهمة لهم باعتبارها مؤهلة لآسيا وبدونها غير ممكن أن نلعب سويا ولا يمكن إغفال أنها ساهمت مساهمة فعالة في تطوير المستوى»

العدد 1318 - السبت 15 أبريل 2006م الموافق 16 ربيع الاول 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً